معايير نجاح العملية التعليمية

معايير نجاح العملية التعليمية

معايير نجاح العملية التعليمية

 صوت الإمارات -

معايير نجاح العملية التعليمية

بقلم : محمود الأشقر

قال تعالى: "يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنْفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانْفُذُوا ۚ لَا تَنْفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ الرحمن 33"، وقال الشاعر: العلم يرفع بيوتاً لا عماد لها .... والجهل يهدم بيت العز والشرف..

 تعتمد كل أمة في نهضتها على حصاد ما غرسته في أبنائها من قيم تربوية وما غذت به عقولهم من علم وثقافة، وآداب تحمل طابع هذه الأمة العربية العريقة التي نشرف بالانتماء إليها، ويتمثل هذا النهج في الالتزام بمجموعة من المعايير المختلفة لنجاح العملية التعليمية ألا وهى:

 الحرص على تحقيق التعاون والتكامل بين جميع العاملين بالتربية والتعليم في إطار منظومة حية يتبارى فيها الجميع للقيام بأدوارهم على خير وجه.. تضييق الفجوة بقدر الإمكان بين الديوان والميدان.. الحرص الشديد على كون المعلم عضواً فعالاً يستثمر كل جهوده لتنمية فكر وعقل الطلاب..

 إلتزام الوزارة والجهات التابعة لها بالمتابعة المستمرة لسير العملية التعليمية وتحقيق التوافق بين المعلمين والطلاب، بحيث لا تنفصل الوزارة عن منظومة العمل كالمدرس في أي مرحلة من مراحله.. الحرص على توثيق العلاقة بين المدرسة والمجتمع المحيط بها والمتمثل في مشاركة أولياء الأمور في متابعة مستوى الطلاب للوقوف على مدى تقدمهم العلمي والأدبي وذلك حرصاً على دفعهم قدماً في طريق التفوق والريادة..

 كما تلتزم الوزارة مع المديريات والإدارات بمتابعة المناهج التعليمية، والوقوف على آخر ما وصلت إليه من تطورات، والحرص  على دعم التفاعل بين الطالب والكتاب المدرسي بكل أشكاله وفروعه.. تكاتف الجميع معاً على الطريق لمواصلة دفع أبنائنا نحو مستقبل أفضل يحقق لهم أعلى المستويات، كما يحقق لمصرنا الغالية ولأمتنا العربية مكانة متميزة في مضمار التربية والتعليم..

 مع تمنياتنا بكل النجاح والتفوق لأبنائنا الطلاب.. هذا وبالله التوفيق والله من وراء القصد.

GMT 23:41 2018 السبت ,03 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!

GMT 13:52 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

التلميذ.. ونجاح الأستاذ

GMT 16:14 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

حكايات من المخيم " مخيم عقبة جبر"

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معايير نجاح العملية التعليمية معايير نجاح العملية التعليمية



خلال عرض فيلمها المُشارك في الدورة الثانية والسبعين

ماريون كوتيار تخطف الأنظار على السجادة الحمراء في مهرجان "كان"

باريس - مارينا منصف
خطفت النجمة الفرنسية ماريون كوتيار الأنظار إليها على السجادة الحمراء لعرض فيلم Matthias & Maxime المشارك بالمسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ72، إذ حضرت بملابس مثيرة أظهرت منطقة الخصر على شورت، وحضر مخرج الفيلم جزافيي دولان وعدد من الضيوف. تدور أحداث الفيلم في عام 1969، في مدينة لوس أنجلوس، حول شخصيتين رئيسيتين هما "ريك دالتون" ممثل تلفزيوني سابق لمسلسل ينتمي إلى نوعية "الويسترن" أو الغرب الأميركي، ويجسده ليوناردو ديكابريو، و"كليف بوث"، الممثل البديل له الذي يؤدي المشاهد الخطرة بدلا منه، ويجسده براد بيت، يكافح الاثنان من أجل تحقيق الشهرة في هوليوود، بالتزامن مع بدء نشاط القاتل الشهير تشارلز مانسون. يركز الفيلم على سلسة جرائم القتل التي ارتكبتها عائلة "مانسون" في فترة الستينات من القرن...المزيد

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates