أمير مكة يؤكد أهمية فترة ما بعد تصحيح أوضاع الجالية البرماوية
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمير مكة يؤكد أهمية فترة ما بعد تصحيح أوضاع الجالية البرماوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمير مكة يؤكد أهمية فترة ما بعد تصحيح أوضاع الجالية البرماوية

الأمير خالد الفيصل
مكة المكرمة ـ صوت الإمارات

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أهمية المرحلة المقبلة التي تعقب تصحيح أوضاع الجالية البرماوية.

وأضاف الأمير خالد الفيصل لدى استقباله في مكتبه بجدة وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للحقوق ، المشرف العام على مشروع تصحيح أوضاع الجالية البرماوية الأمير فيصل بن محمد بن سعد وعدد من العاملين في المركز الدائم للتصحيح "حرصت على الالتقاء بكم وشكركم نظير الجهود التي يبذلها الجميع لتصحيح أوضاع الجالية البرماوية".

وأشار أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن المشروع يحظى بمتابعة القيادة، كونه أحد مكونات مشروع تطوير الأحياء العشوائية في منطقة مكة المكرمة، الذي تم رفعه للمقام السامي عام 1429هـ، واستهدف جزءٌ منه تصحيح أوضاع الفارين بدينهم ممن قبلت باستضافتهم المملكة ، لافتًا إلى أن هذا الموضوع كان على رأس اهتمامات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي دعم التصحيح والذي كان جزءًا من مشروع معالجة الأحياء العشوائية .

وتابع الأمير خالد الفيصل: "بالرغم من صعوبة المشروع إلا أن الإمارة بدأت في تنفيذ المشروع بمشاركة عدة جهات ، واستطعنا إزالة 7 أحياء عشوائية بالعاصمة المقدسة في الفترة الماضية ، و 3 أحياء أخرى هذا العام أيضا في العاصمة المقدسة ، فيما ستعمل الطرق الدائرية الأربعة ومشاريع التطوير الباقية على الحد من العشوائيات وستسهم في تطوير الأحياء المجاورة لها.

وأكد أمير منطقة مكة المكرمة أن اهتمام الأمم المتحدة ممثلة في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وتكريمها المملكة على جهودها وإنسانيتها في التصحيح كذلك توثيق تجربة الإمارة في هذا الشأن دليل على نجاحها وتميزها ، مشددًا على أهمية أن يبدأ التخطيط لمرحلة ما بعد انتهاء التصحيح ومراحل العمل التي تعقبها .

ويتميز المشروع بعدم اقتصاره على إعادة تخطيط وبناء وعمران الأحياء بطريقة عصرية ، بل معالجة مشكلة قاطنيها ، معالجة إنسانية وصحية و اجتماعية وعملية متحضرة ، كونه يمثل القيم والأخلاق الإسلامية التي يتميز بها إنسان المملكة قيادة وحكومة وشعبا.

وتسلم الأمير خالد الفيصل التقرير الشامل للتصحيح الذي يمثل ثمرة جهد 117 أسبوعًا منذ انطلاق البرنامج في الرابع من جمادى الأولى عام 1434هــ وحتى الخامس من الشهر الحالي ، إذ تم تصحيح أوضاع 131.735 من أبناء الجالية البرماوية ، فيما بلغ المستفيدين من مسار التعريف الذي يسبق عملية التصحيح 249.938 استمارة تثمل العدد الإجمالي لأبناء الجالية البرماوية في مناطق المملكة الذين ستتم تسوية أوضاعهم. وخلال فترة التصحيح قدمت كافة الخدمات من قبل الجهات المشاركة في أعمال التصحيح ، إذ بلغ الطلاب والطالبات الدارسين في التعليم العام 55 ألف طالب وطالبة، وتم تقديم اللقاحات الطبية للمستفيدين وجميع الخدمات الصحية بمبلغ يقدر بنحو 790 مليون ريال .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير مكة يؤكد أهمية فترة ما بعد تصحيح أوضاع الجالية البرماوية أمير مكة يؤكد أهمية فترة ما بعد تصحيح أوضاع الجالية البرماوية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates