دائرة الشؤون البلدية تعرف ممثلي الجهات الحكومية بنظام عنواني
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دائرة الشؤون البلدية تعرف ممثلي الجهات الحكومية بنظام "عنواني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دائرة الشؤون البلدية تعرف ممثلي الجهات الحكومية بنظام "عنواني"

الشؤون البلدية
أبوظبي ـ صوت الامارات

نظمت دائرة الشؤون البلدية ورشة عمل تدريبية تفاعلية حول نظام العنونة والإرشاد المكاني الموحد لإمارة أبوظبي " عنواني " للتعريف بالنظام الحديث وإطلاع ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص حول كيفية الاستفادة منه إضافة إلى إدخال عناونين جميع القطاعات وربطها ضمن نظام العنونة الجديد الذي يتم تنفيذه تدريجيا في إمارة أبوظبي.

حضر الورشة عدد كبير من ممثلي الدوائر الحكومية والشركاء الاستراتيجيين في القطاع الخاص بجانب ممثلي وكالات التخطيط الجغرافي وهيئات الشحن والنقل ومسؤولين في شركات الخدمات والتوصيل الذين استمعوا لشرح مفصل حول آلية العمل التقنية لنظام " عنواني " والأدوات المتاحة لتحقيق الاندماج و المواءمة لعناوينهم ضمن النظام الجديد .. بجانب تطوير طرق التدريب لفرق العمل لديهم لتلبية احتياجات الأعمال.

وقال معالي سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية في كلمته الإفتتاحية .. إن ورشة العمل تعكس التزام النظام البلدي وشركائه الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص بتعزيز أواصر التعاون المشترك للارتقاء المتواصل بالخدمات المقدمة لأفراد المجتمع وتلبية تطلعات حكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " و توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي .. لتقديم الأفضل لمجتمعاتنا وإرساء البنى التحتية المتطورة التي تدعم تحقيق الأهداف التنموية الطموحة التي وضعتها القيادة الرشيدة..

وأضاف أن دولة الإمارات تتميز بمدنها التي تنبض بالحياة وببيئتها العمرانية المستدامة وباقتصادها المتطور وبمجتمعها الذي يعشق الابتكار والحداثة وبقطاع أعمالها الذي يزدهر باستمرار لذا ارتأت دائرة الشؤون البلدية أن ترسي بالتعاون مع بلديات الإمارة والشركاء الاستراتيجيين نظاما موحدا للعنونة والإرشاد المكاني في الإمارة.

وأكد أهمية كيفية تحديد عناوين الأماكن التي نعيش فيها أو نعمل فيها أو نزورها .. مشيرا إلى أن نظام العنونة الجديد سيساعد حتما في تطوير نمط الحياة اليومية لدى جميع الأفراد ضمن إمارة أبوظبي وسيشكل قفزة نوعية في تسهيل أعمال جميع الشركات والقطاعات ويوفر حزمة واسعة من المنافع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والبيئية والسياحية والثقافية بجانب إرساء أسس متينة للبنية الأساسية الحيوية التي تستخدم تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية الحديثة بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو الحكومة الذكية.

وتضمنت الورشة .. جلسات عمل شملت معلومات حول كيفية الاستفادة من " نظام عنواني " في تحقيق سرعة تطبيق العمليات اليومية والتجارية بفعالية كبيرة وذلك بالتعرف على النموذج التشغيلي لنظام العنونة الجديد والذي يساعد في تحسين العمليات من خلال تحديث قاعدة البيانات الخاصة بمواقعهم إضافة إلى معرفة كيفية الحصول على مجموعة بيانات العنونة الجديدة.

وألقت الورشة الضوء على تطبيق " عنواني " المتوفر باللغتين العربية والإنجليزية على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام " آبل IOS ونظام أندرويد " والذي يقدم نظاما ملاحيا إلكترونيا يمكن المستخدم من إجراء عمليات البحث عن عناوين الشوارع الجديدة التي يتم تنفيذها على الأرض.

وسيتم ربط التطبيق بغيره من تطبيقات الخرائط الإلكترونية مثل خرائط جوجل ليسمح بتبادل سهل و دقيق للعناوين عبر وسائل التواصل مثل " واتس آب و إنستغرام ".

يذكر أن نظام " عنواني " وتطبيقاته الحديثة - المتوافقة مع أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا - لا يهدف فقط إلى إضفاء الطابع الرسمي و تحديث و توحيد العنونة في أنحاء إمارة أبوظبي بل يحسن من سرعة الاستجابة في حالات الإنقاذ والإسعاف والطوارئ و يساعد على الوصول إلى الوجهة المطلوبة في الوقت المحدد لمنح سكان الإمارة والسائحين وقتا أكثر للاكتشاف والتجوال بجانب توفير بنية تحتية ذكية للإمارة وتسهيل عملية الوصول والتنقل في شوارعها وضواحيها وفقا لنظام حديث تعمل على تطبيقه دائرة الشؤون البلدية ليتم تنفيذه من قبل بلديات " مدينة أبوظبي ومدينة العين والمنطقة الغربية " .. في حين يتم إنشاء منصة عنونة حديثة وموحدة يتم استخدامها من قبل جميع مزودي الخدمات في إمارة أبوظبي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة الشؤون البلدية تعرف ممثلي الجهات الحكومية بنظام عنواني دائرة الشؤون البلدية تعرف ممثلي الجهات الحكومية بنظام عنواني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates