رئيس الفيفا يؤكد أن قطر ستنظم مونديالًا مثاليًا عام 2022
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس الفيفا يؤكد أن قطر ستنظم مونديالًا مثاليًا عام 2022

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الفيفا يؤكد أن قطر ستنظم مونديالًا مثاليًا عام 2022

السويسري جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم
الدوحة _ صوت الإمارات

عقد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مؤتمرا صحفيا صباح الجمعة على هامش زيارته للعاصمة القطرية الدوحة بحضور الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وحسن الذوادي الأمين العام للجنة المشاريع والإرث ، الجهة المشرفة على تنظيم كاس العالم 2022 ، وناصر الخاطر المدير التنفيذي للإتصال والتسويق باللجنة.
وشهد المؤتمر الصحفي حضورا إعلاميا كبيرا كون الزيارة هي الأولى لإنفانتينو إلى قطر منذ انتخابه رئيسا للفيفا بالإضافة إلى أهمية توقيتها بعد حالة الجدل الواسع في بعض وسائل الإعلام الأوروبية والمنظمات الدولية حول حقوق العمال بمشاريع مونديال قطر 2022 .
ورحب الشيخ حمد برئيس الفيفا متمنيا التوفيق له في مهمته الجديدة ومؤكدا على أن دولة قطر ستكون من بين أكثر الداعمين له خلال سنوات رئاسته للفيفا.
ومن جانبه ، أبدى إنفانتينو سعادته بهذه الزيارة وارتياحه للنتائج المثمرة لزيارته عدد من المنشآت الخاصة بالمونديال والمتابعة عن قرب لكل ما ينجز من التحضيرات لاستضافة البطولة.
وأشار إنفانتينو إلى أنه لمس جدية والتزام كبيرين من اللجنة العليا للمشاريع والإرث والحكومة القطرية في ما يتعلق بظروف العمال مؤكدا بأن ذلك "شيء يدعو للارتياح".
وقال إنفانتينو: "أنا على يقين بأن قطر ستنظم مونديالا مثاليا عام 2022 .. لقد قمت بزيارة بعض الأماكن مثل استاد خليفة وتحدثت مع حسن الذوادي والشيخ حمد بن خليفة عن أمور كثيرة ولمست رغبة كبيرة من الجانب القطري في تذليل الصعوبات التي تعترضها في العديد من الجوانب منها المتعلقة بوضع العمال وإحراز تقدم ملموس في هذا الشأن ، ومثلما تعلمون فإن دولة قطر قطعت على نفسها وعودا وأنا على ثقة بأنها ستفي بوعودها خاصة وأن مونديال 2022 هو أول مونديال سيقام في العالم العربي عامة وبمنطقة الشرق الأوسط بشكل خاص وبالتالي فإنه يعتبر حلم منطقة بأكملها وسيكون مونديالا مهما ليس فقط في المنطقة وإنما للعالم بأسره."
وأضاف :"أنا على رأس الفيفا منذ 26 فبراير الماضي وهي فترة قصيرة لا تجعلني قادرا على تغيير الماضي وما يمكنني قوله الآن هو إنه بإمكاني العمل على تحسين المستقبل والقيام بأشياء كثيرة تحتاجها أسرة كرة القدم حول العالم."
وأوضح :"يجب أن أقول بصراحة إن اللجنة المنظمة لمونديال 2022 ترد فعلا على كل الأسئلة والشائعات التي سمعناها مؤخرا حول وضع العمال وقد تم إيلاء أهمية كبيرة لهذا الموضوع حتى قبل صدور التقارير الأخيرة كي نرى كل آليات العمل وطرق التصرف بالنسبة للعمال وكل شيء يمكن أن يتحسن في هذا العالم بالتأكيد ولكن بالنسبة لنا نكرر مجددا اهتمامنا بسلامة كل العمال وكل عامل يشارك في بناء منشآت مونديال 2022 هو من ضمن أولوياتنا ونحن نعرف أن التحديات أمامنا كثيرة وصعبة وندرك أن الأمر لن يكون سهلا بالمرة ولكن هذا هو الحال ونجدد على أن التزامنا قائم دائما وسيكون أقوى من أي تحد آخر."
وحول ما تردده بعض وسائل الإعلام بشأن أوضاع العمال في قطر ، قال إنفانتينو :"لا يمكن أن نمنع المنتقدين من الانتقاد ومثلما ذكرت سابقا فإن الرد يأتي بالعمل على أرض الواقع وقطر قامت بعمل كبير في ما يتعلق بأمور كثيرة."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الفيفا يؤكد أن قطر ستنظم مونديالًا مثاليًا عام 2022 رئيس الفيفا يؤكد أن قطر ستنظم مونديالًا مثاليًا عام 2022



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates