تقرير  لاوبك يرصد تقلبات سعر النفط
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقرير " لاوبك" يرصد تقلبات سعر النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقرير " لاوبك" يرصد تقلبات سعر النفط

منظمة الدول المصدرة للنفط "الأوبك"
فيينا - وام

 أكدت تقرير لمنظمة الدول المصدرة للنفط "الأوبك" ان أسعار النفط العالمية واصلت تراجعها خلال شهر كانون الثاني الماضي كما شهدت في الفترة ذاتها أعلى نسبة تقلب لأسعار سوق النفط في الأعوام الماضية.

وأشار التقرير الذي اصدرته "الأوبك" مؤخرا الى أن معدل أسعار النفط العالمية انخفض للشهر السابع على التوالي حيث لا تزال الأسواق العالمية تشهد فائضا في المعروض يقابله التراجع المستمر في حجم الطلب العالمي على النفط مشيرا الى أن من أهم العوامل الرئيسية التي أدت الى انخفاض أسعار النفط زيادة العرض العالمي في سوق النفط في وقت وصل مخزون النفط الخامل الى مستويات قياسية في الولايات المتحدة الأميركية فضلا عن قوة الدولار الأميركي حاليا مقابل العملات الأخرى وأخيرا تباطؤ نمو الطلب على النفط في الصين.

وذكر أن معدل سعر سلة النفط لمنظمة الدول المصدرة للنفط "الأوبك" استقر عند حوالي 4ر44 دولار أمريكي للبرميل في شهر كانون الثاني الماضي مسجلا أدنى قيمة له منذ شهر شباط عام 2009 بتراجع شهري كبير مقداره 1ر15 دولار للبرميل أو ما يوازي 4ر25 في المئة عن السعر المسجل في الشهر الأسبق عندما بلغ متوسط سعر البرميل 5ر59 دولار للبرميل وانهى تداولات الشهر عند سعر منخفض بلغ 8ر44 دولار للبرميل.

وبين التقرير أن سعر النفط لسلة "الأوبك" بدأ بالتحسن تدريجيا منذ بداية الأسبوع الأخير من كانون الثاني 2015 ليصل الى 8ر52 دولار للبرميل في نهاية يوم 12 شباط 2015 مسجلا بذلك ارتفاع نسبته 9ر17 في المئة لافتا الى ان التراجع الكبير في سعر النفط لسلة "الأوبك" أدى الى خسارته حوالي 6ر57 دولار للبرميل من أعلى نقطة وصل اليها في شهر يونيو 2014 ما يعكس الضغط الكبير الذي وضعه ارتفاع المعروض على جميع أسعار النفط العالمية.

وأشار الى أن برميل النفط انهى تداولات الشهر عند سعر منخفض مقداره 2ر42 دولار للبرميل متراجعا بحوالي 8ر19 في المئة بالمقارنة مع سعر الاغلاق المسجل في شهر كانون الأول والبالغ 6ر52 دولار للبرميل.

وذكر ان سعر برميل النفط ارتفع منذ بداية شباط الجاري ليصل سعر البرميل الى 6ر51 دولار في 12 من الشهر بنسبة ارتفاع وصلت الى 2ر22 في المئة أو ما يعادل 37ر9 دولار للبرميل.

وأكد التقرير ان معدل سعر برميل النفط الأوروبي برنت انخفض ليصل الى حوالي 9ر47 دولار مقارنة بمتوسط السعر المسجل في شهر كانون الأول 2014 والبالغ 5ر62 دولار للبرميل مشيرا الى أن سلة النفط الأوروبي انهت تداولات الشهر عند سعر 5ر47 دولار للبرميل بانخفاض بلغت نسبته 14 في المئة مقارنة مع سعر الاغلاق المسجل في الشهر السابق.

ونبه التقرير الى أنه بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط العالمية منذ بداية شهر شباط الجاري ارتفع سعر برميل النفط الأوروبي ليصل الى 57 دولارا للبرميل كما في 10 شباط الجاري مبينا أنه تم الابقاء على توقعات اجمالي نمو الطلب العالمي على النفط مقارنة مع توقعات الشهر الأسبق.

وأشال التقرير الى أن انتاج الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط "الأوبك" ارتفع بحوالي 6ر1 في المئة خلال شهر كانون الثاني 2015 ليصل الى 9ر30 مليون برميل يوميا مسجلا ارتفاعا مقداره 483 ألف برميل يوميا مقارنة مع مستواه في الشهر الأسبق راجعا هذا الارتفاع بصفة أساسية الى ارتفاع الانتاج النفطي في السعودية والكويت اضافة الى العراق وايران وأنغولا ليصل مجموع الارتفاع في انتاجها الى 680ر0 مليون برميل يوميا خلال شهر كانون الثانى ومع ذلك تمت موازنة هذا الارتفاع بانخفاض الانتاج النفطي في ليبيا ونيجيريا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير  لاوبك يرصد تقلبات سعر النفط تقرير  لاوبك يرصد تقلبات سعر النفط



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates