المركزي الأميركي يؤكد تحسن أوضاع سوق العمل في الولايات المتحدة
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتوقع الخبراء رفع نسبة الفائدة الرئيسية خلال الاجتماع المقبل للبنك

"المركزي الأميركي" يؤكد تحسن أوضاع سوق العمل في الولايات المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المركزي الأميركي" يؤكد تحسن أوضاع سوق العمل في الولايات المتحدة

"البنك المركزي الأميركي"
واشنطن - صوت الامارات

أكد مجلس الاحتياط الاتحادي "البنك المركزي الأميركي"، الخميس الماضي، أن أوضاع الاقتصاد وسوق العمل في الولايات المتحدة مستمرة في التحسن، ما يترك الباب مفتوحًا أمام إمكانية رفع أسعار الفائدة لدى اجتماع صناع السياسة في المصرف في أيلول/ سبتمبر المقبل.

وبعد جلسة مناقشات استغرقت يومين، لاحظ المسؤولون في الاحتياط الاتحادي تغلّب الاقتصاد على التباطؤ الذي شهده في الربع الأول من العام الحالي وبلغ .2%، ولفتوا إلى أنه ينمو بخطى معتدلة رغم التباطؤ في قطاع الطاقة وآثار العوامل الخارجية غير المواتية.

وأشار البنك إلى زيادات قوية في الوظائف خلال الأشهر الأخيرة، وأعلن الإبقاء على سعر الفائدة، مؤكدًا أن مجموعة مؤشرات سوق العمل تنبئ بتقلّص نقص معدلات استغلال موارد اليد العاملة منذ مطلع هذا العام.

وربما يعزز البيان توقعات رفع أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل للبنك المركزي، وكان أبقى أسعار الفائدة قريبة من الصفر منذ كانون الأول/ ديسمبر العام 2008، في إطار جهوده لتحفيز التعافي من الأزمة المالية.

وأوضح البيان أن سوق التوظيف واصلت التحسن مع مكاسب متينة في الوظيفة وتراجع البطالة، التي استمرت في التراجع مسجلة 5.3% في حزيران/ يونيو الماضي، في أدنى مستوى لها منذ نيسان/ أبريل العام 2008.

ولم يغفل البنك المركزي توسع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة في شكل معتدل، لكنه ذكر أن التضخم لا يزال دون الهدف السنوي المتمثل في 2%، كما لا تزال الصادرات الأميركية ضعيفة وكذلك استثمارات الشركات متأثرة بارتفاع سعر الدولار، ولم يضمِّن الاحتياط الفيديرالي بيانه سوى مؤشرات ضئيلة إلى موعد رفع نسبة فائدته الرئيسية الذي ترصده الأسواق بقلق.

وأيّدت رئيس البنك المركزي جانيت يلين، مرارًا، رفع هذه الفائدة قبل نهاية العام، من دون الإدلاء بتوضيحات إضافية، بينما توقع خبراء رفع هذه النسبة خلال الاجتماع المقبل للاحتياط الفيديرالي.

وشدد المركزي على أن قراره الخاص برفع نسبة الفائدة الرئيسية سيستند إلى معطيات اقتصادية وليس إلى جدول زمني معد سلفًا، كما لاحظ المركزي الأميركي أن الاستهلاك المنزلي الذي يشكل محور النمو الأميركي بقي معتدلاً، مع إظهار قطاع العقارات الذي شكل السبب الرئيسي لأزمة العام 2008 إشارات تحسن جديدة.

ولا تشكل هذه الأوضاع مصدر القلق الوحيد للاحتياط الفيديرالي الذي يواجه مأزقًا، بعد نشر توقعات اقتصادية سرية بالخطأ عبر موقعه الإلكتروني، وحرصًا منه على الشفافية، قرر نشر هذه التوقعات التي أعدها خبراء، وتبين أنها تنطوي على أخطاء ما أرغم البنك المركزي على تصحيحها بعد ساعات.

وعززت هذه البلبلة انتقادات بعض أعضاء الكونغرس الأميركي، الذين سبق وأبدوا استياءهم من تسريب وثيقة سرية للاحتياط الفيديرالي العام 2012، ويطالبون بفرض رقابة أشد على عمل المركزي.

هذا وارتفع عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، لكنها ظلت قرب أدنى مستوياتها، في مؤشر على تحسن سوق العمل.

وأشارت وزارة العمل إلى أن الطلبات الجديدة ارتفعت 12 ألفًا إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 267 ألفًا للأسبوع المنتهي في 25 تموز/ يوليو الجاري، ولم يسجل عدد طلبات الأسبوع السابق أي تعديل، ليظل عند 255 ألف طلب وهو أقل مستوى منذ العام 1973.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركزي الأميركي يؤكد تحسن أوضاع سوق العمل في الولايات المتحدة المركزي الأميركي يؤكد تحسن أوضاع سوق العمل في الولايات المتحدة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 15:51 2024 السبت ,04 أيار / مايو

شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب
 صوت الإمارات - شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates