تجربة تسويق اللاعبين في نادي النصر لاقت نجاحًا كبيرًا
آخر تحديث 23:11:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجربة تسويق اللاعبين في نادي النصر لاقت نجاحًا كبيرًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجربة تسويق اللاعبين في نادي النصر لاقت نجاحًا كبيرًا

رئيس مجلس إدارة نادي النصر مروان بن غليطة
الشارقة ـ صوت الإمارات

يرى رئيس مجلس إدارة نادي النصر مروان بن غليطة أن الاحتراف واقع موجود، ولكن حداثة هذه التجربة التي ترجع إلى سبع سنوات فقط، ليست كافية للحكم على نجاح الاحتراف أو فشله.

وأضاف " الاحتراف مهنة، وبالتالي فإن للاعب حقوقا وعليه التزامات، في حين أن اللاعب الهاوي يلعب من دون أجر، وقد يكون ذلك من أجل الشهرة أو التطور أو لأي غرض آخر".

أضاف ابن غليطة " القصور في الاحتراف يكمن في نسبة التطبيق، كما أن قرار عودة اللاعبين الأجانب إلى الأندية المحلية أعاد التفكير في مسألة الاحتراف وأهمية وجوده في الكرة الإماراتية".

وحول انتقال بعض اللاعبين من أندية إلى أخرى، أو تجاوز إدارة النادي والمشاركة في بطولات موسمية دون علمها، أكد رئيس مجلس إدارة شركة نادي النصر، ان اللاعب المحترف يوقع على منظومة سلوك، ومن ثم تترتب عليه التزامات، ولا يمكن للاعب الإخلال بالضوابط والالتزامات وإلا فسيكون تحت طائلة المسؤولية.

وأكد ابن غليطة أن منظومة الاحتراف في الكرة الإماراتية تمكنت من الوصول إلى نحو 40% فقط مما تتطلع إليه، مضيفا أن ما يحد من تحقيق النجاح في هذه المسألة هو عدم استعداد كثير من اللاعبين للتضحية بالمزايا المالية التي يحصلون عليها محليا من أجل اللعب خارج دولة الإمارات، خاصة الراتب والوظيفة، وهو ما جعل الاحتراف الخارجي أمرا غير جدي على أرض الواقع.

وطالب ابن غليطة اللاعبين بضرورة التفكير بالشهرة الأكبر والتطور المهني والفني الذي ينجم عن الاحتراف، إضافة إلى المال الذي يأتي كمحصلة طبيعية لأداء اللاعب وتمكنه من تحقيق إنجازات لافتة على أرض الملعب.

وأشاد ابن غليطة بتجربة تسويق اللاعبين في نادي النصر التي لاقت نجاحا كبيرا موضحا أن النادي أولى مهمة التسويق للاعبين الصغار لشركة من أجل تعليمهم الأمور الاحترافية، فيما تتولى الفريق الأول شركة أخرى من أجل تسويق لاعبيه إعلامياً والاستفادة منهم ماديا.

وأوضح ابن غليطة أن بعض وكلاء اللاعبين يحرصون على متابعة اللاعب حتى يساعدوه على تطوير نفسه، في حين أن آخرين يفعلون عكس ذلك ولا ينظرون إلا للجانب المادي فقط.

طالب علي خصيف حارس مرمى نادي الجزيرة ومنتخب الإمارات، بضرورة تغيير عقلية اللاعب، من خلاله تركيزه على الاحتراف، وتجاهل أنه كان هاوياً في يوم ما.

ولفت خصيف إن تجربته في الاحتراف غيّرت أسلوب تفكيره، حيث ترك وظيفته، وأصبح متفرغا بالكامل للتدريب واللعب.

وأكد خصيف أن مشاركة بعض اللاعبين في الدورات الموسمية، تكون من أجل تحقيق نوع من الشهرة من خلال التواصل مع الجمهور، مضيفا " هذه المشاركة يجب ألا تكون خارج نطاق موافقة إدارات الأندية التي ينتمي اللاعب إلى صفوفها، كما أن اللاعب نفسه يجب أن يعي أهمية حصوله على إجازة بعد نهاية الموسم، من أجل الاستعداد للموسم المقبل بحالة معنوية جيدة".

ووافق قائد الجزيرة وحارس مرماه، ما أشار إليه المتحدثون في الجلسة، حيث طالبوا بضرورة تغيير اللاعب نظرته إلى فكرة الاحتراف، وأن يضحي براتبه ووظيفته في بلده، من أجل الاحتراف في الخارج الذي سيمنحه الكثير من الميزات، وسيجعله يردّ الجميل إلى وطنه، من خلال الإنجازات التي سيحققها.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجربة تسويق اللاعبين في نادي النصر لاقت نجاحًا كبيرًا تجربة تسويق اللاعبين في نادي النصر لاقت نجاحًا كبيرًا



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates