تجربة تسويق اللاعبين في نادي النصر لاقت نجاحًا كبيرًا
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجربة تسويق اللاعبين في نادي النصر لاقت نجاحًا كبيرًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجربة تسويق اللاعبين في نادي النصر لاقت نجاحًا كبيرًا

رئيس مجلس إدارة نادي النصر مروان بن غليطة
الشارقة ـ صوت الإمارات

يرى رئيس مجلس إدارة نادي النصر مروان بن غليطة أن الاحتراف واقع موجود، ولكن حداثة هذه التجربة التي ترجع إلى سبع سنوات فقط، ليست كافية للحكم على نجاح الاحتراف أو فشله.

وأضاف " الاحتراف مهنة، وبالتالي فإن للاعب حقوقا وعليه التزامات، في حين أن اللاعب الهاوي يلعب من دون أجر، وقد يكون ذلك من أجل الشهرة أو التطور أو لأي غرض آخر".

أضاف ابن غليطة " القصور في الاحتراف يكمن في نسبة التطبيق، كما أن قرار عودة اللاعبين الأجانب إلى الأندية المحلية أعاد التفكير في مسألة الاحتراف وأهمية وجوده في الكرة الإماراتية".

وحول انتقال بعض اللاعبين من أندية إلى أخرى، أو تجاوز إدارة النادي والمشاركة في بطولات موسمية دون علمها، أكد رئيس مجلس إدارة شركة نادي النصر، ان اللاعب المحترف يوقع على منظومة سلوك، ومن ثم تترتب عليه التزامات، ولا يمكن للاعب الإخلال بالضوابط والالتزامات وإلا فسيكون تحت طائلة المسؤولية.

وأكد ابن غليطة أن منظومة الاحتراف في الكرة الإماراتية تمكنت من الوصول إلى نحو 40% فقط مما تتطلع إليه، مضيفا أن ما يحد من تحقيق النجاح في هذه المسألة هو عدم استعداد كثير من اللاعبين للتضحية بالمزايا المالية التي يحصلون عليها محليا من أجل اللعب خارج دولة الإمارات، خاصة الراتب والوظيفة، وهو ما جعل الاحتراف الخارجي أمرا غير جدي على أرض الواقع.

وطالب ابن غليطة اللاعبين بضرورة التفكير بالشهرة الأكبر والتطور المهني والفني الذي ينجم عن الاحتراف، إضافة إلى المال الذي يأتي كمحصلة طبيعية لأداء اللاعب وتمكنه من تحقيق إنجازات لافتة على أرض الملعب.

وأشاد ابن غليطة بتجربة تسويق اللاعبين في نادي النصر التي لاقت نجاحا كبيرا موضحا أن النادي أولى مهمة التسويق للاعبين الصغار لشركة من أجل تعليمهم الأمور الاحترافية، فيما تتولى الفريق الأول شركة أخرى من أجل تسويق لاعبيه إعلامياً والاستفادة منهم ماديا.

وأوضح ابن غليطة أن بعض وكلاء اللاعبين يحرصون على متابعة اللاعب حتى يساعدوه على تطوير نفسه، في حين أن آخرين يفعلون عكس ذلك ولا ينظرون إلا للجانب المادي فقط.

طالب علي خصيف حارس مرمى نادي الجزيرة ومنتخب الإمارات، بضرورة تغيير عقلية اللاعب، من خلاله تركيزه على الاحتراف، وتجاهل أنه كان هاوياً في يوم ما.

ولفت خصيف إن تجربته في الاحتراف غيّرت أسلوب تفكيره، حيث ترك وظيفته، وأصبح متفرغا بالكامل للتدريب واللعب.

وأكد خصيف أن مشاركة بعض اللاعبين في الدورات الموسمية، تكون من أجل تحقيق نوع من الشهرة من خلال التواصل مع الجمهور، مضيفا " هذه المشاركة يجب ألا تكون خارج نطاق موافقة إدارات الأندية التي ينتمي اللاعب إلى صفوفها، كما أن اللاعب نفسه يجب أن يعي أهمية حصوله على إجازة بعد نهاية الموسم، من أجل الاستعداد للموسم المقبل بحالة معنوية جيدة".

ووافق قائد الجزيرة وحارس مرماه، ما أشار إليه المتحدثون في الجلسة، حيث طالبوا بضرورة تغيير اللاعب نظرته إلى فكرة الاحتراف، وأن يضحي براتبه ووظيفته في بلده، من أجل الاحتراف في الخارج الذي سيمنحه الكثير من الميزات، وسيجعله يردّ الجميل إلى وطنه، من خلال الإنجازات التي سيحققها.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجربة تسويق اللاعبين في نادي النصر لاقت نجاحًا كبيرًا تجربة تسويق اللاعبين في نادي النصر لاقت نجاحًا كبيرًا



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates