مسالخ أبوظبي تستقبل 30 ألف أضحية خلال العيد
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسالخ أبوظبي تستقبل 30 ألف أضحية خلال العيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسالخ أبوظبي تستقبل 30 ألف أضحية خلال العيد

بلدية مدينة أبوظبي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

توقع مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي، خليفة الرميثي، أن تستقبل مسالخ المدينة على مدار أيام عيد الأضحى المبارك أكثر من 30 ألف أضحية بزيادة تفوق 5 آلاف أضحية مقارنة بالعام الماضي، في ظل توافر الأضاحي بشكل كبير بالأسواق واستقرار أسعارها التي تتراوح ما بين 500 درهم إلى 2500 درهم.

وشهد مسلخ أبوظبي للجمهور خلال اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك زحاماً كبيراً من جموع المضحين الذين توافدوا عقب صلاة عيد الأضحى المبارك من أجل نحر أضاحيهم وتجهيزها، واتخذت البلدية بالتعاون مع كل الجهات المعنية التدابير المختلفة من أجل استيعاب هذا الزحام المتوقع وتجهيز الأضاحي وفق آلية مرنة، فيما أنجزت مسالخ المدينة في اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك تجهيز 10 آلاف أضحية، وتم إعدام 4 أضاحي لعدم صلاحيتها للاستهلاك، بينما تم توفير 24 طبيباً بيطرياً للقيام بالفحص الشامل للأضاحي.

وقال خليفة الرميثي في تصريحات للصحافيين أمس الخميس، إن الزحام الكبير الذي شهده مسلخ أبوظبي للجمهور خلال اليوم الأول كان متوقعاً لا سيما في ساعات الصباح الأولى، حيث استقبل المسلخ خلال الفترة من الساعة السابعة حتى الساعة العاشرة صباحاً 1200 أضحية، مشيراً إلى أن زمن انجاز وتجهيز الأضحية خلال ساعات الذروة الصباحية في اليوم الأول وصل إلى 30 دقيقة وانخفض إلى 10 دقائق مع تراجع أعداد المضحين.

وأوضح أن البلدية تعاملت مع توافد أعداد كبيرة من المضحين في مسلخ أبوظبي للجمهور بزيادة أعداد القاصبين ليصل إلى 220 قصاباً في مسلخ أبوظبي للجمهور من إجمالي 535 قصاباً على مستوى المدينة، وذلك حرصاً على ضمان سرعة تجهيز الأضاحي وفق آلية مرنة، بالإضافة إلى تجهيز أكثر من صالة لاستقبال الأضاحي.

وقال الرميثي إن البلدية حرصت على تخصيص كاونترات خاصة للسيدات وكبار السن من أجل تجهيز أضاحيهم بسهولة دون حاجة للانتظار، إلا أنه لوحظ استغلال البعض لهذا الأمر عن طريق اصطحاب الزوج لزوجته إلى المسلخ والاعتماد عليها في تقديم طلب تجهيز الأضحية عبر كاونتر السيدات، مشيراً إلى أن هذه الممارسات غير مقبولة ويجب عدم استغلال هذه الكاونترات المخصصة لخدمة فئات محددة.

وتوقع أن يتراجع هذا الزحام إلى حد ما في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن الزحام الكبير الذي شهده اليوم الأول يرجع بالدرجة الأولى إلى رغبة المضحين في إنجاز أضاحيهم أول أيام العيد وذلك على الرغم من التأكيدات المستمرة من قبل الجهات المعنية أن الأضحية تجوز على مدار أيام العيد وليس اليوم الأول فقط.

وأضاف: «تم الالتزام برسوم ثابتة للذبح في جميع مسالخ أبوظبي وفقاً لتسعيرة موحدة، حيث تبلغ رسوم ذبح الضأن والماعز 15 درهماً و40 درهماً للعجول والحيران الصغيرة و60 درهماً للأبقار والجمال الكبيرة، وهذه الأسعار تشمل تقطيع ذبيحة الضأن والماعز لأربع قطع، أما الجمال والأبقار فتقطع إلى 6 أو 8 قطع. ولفت إلى أن مسالخ مدينة أبوظبي استقبلت في يوم الوقفة 4 آلاف و 786 ذبيحة لاعداد الولائم واستقبال أول ايام عيد الاضحى المبارك، واستقبل مسلخ الجمهور في أبوظبي 1950 ذبيحة، ومسلخ الشهامة 1057 ذبيحة، ومسلخ بني ياس 1779 ذبيحة.

بدأ المسلخ الآلي في أبوظبي تجهيز الأضاحي التابعة لهيئة الهلال الأحمر البالغ عددها 2083 أضحية، حيث من المنتظر أن يتم البدء في توزيعها على الأسر والأفراد المحتاجين والمعوزين على مستوى الدولة رابع أيام العيد، وخصصت الهيئة أماكن لتوزيع الأضاحي في كل إمارة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسالخ أبوظبي تستقبل 30 ألف أضحية خلال العيد مسالخ أبوظبي تستقبل 30 ألف أضحية خلال العيد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates