محاكم دبي تتقدم 11 مركزًا في قائمة دبي للتميز
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محاكم دبي تتقدم 11 مركزًا في قائمة "دبي للتميز"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محاكم دبي تتقدم 11 مركزًا في قائمة "دبي للتميز"

محاكم دبي
دبي - صوت الإمارات

 تواصل "محاكم دبي" مسيرتها في تحقيق الإنجازات الريادية مع تصنيفها مؤخرا في المركز التاسع عن فئة رضا المتعاملين ضمن قائمة "برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز 2015" متقدمة بذلك 11 مركزا عن ترتيبها في العام السابق.

يأتي هذا التقدم نتيجة الإرتفاع الملحوظ الذي حققته "محاكم دبي" في رفع مستوى رضا المتعاملين إلى 92.3 بالمائة بما يؤكد على التزامها الوثيق بتقديم التسهيلات وأفضل الخدمات القانونية والاستشارية المصممة خصيصا لتعزيز رفاهية المتعاملين والمجتمع إستجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في إسعاد جميع أفراد المجتمع.

ويمثل هذا الإنجاز القياسي ثمرة للجهود الدؤوبة التي تقوم بها "محاكم دبي" في سياق مسيرتها الطموحة نحو الإبتكار والتحول الذكي إذ تعتزم المحاكم تحويل جميع خدماتها إلى خدمات ذكية بالكامل بحلول نهاية العام الجاري ليصل مجموعة عددها إلى 210 خدمة ذكية مصممة خصيصا لتسييرعمليات إنجاز المعاملات القانونية والقضائية بما يضمن زيادة رضا المتعاملين وتحقيق أعلى درجات السعادة عن الخدمات المقدمة لهم تنفيذا لمبادرة "مؤشر السعادة".

وفي هذا السياق عكفت "محاكم دبي" على إطلاق 110 خدمة ذكية حتى تاريخه أهمها برنامج "السالفة" لتسجيل القضايا وتنفيذ المعاملات إلكترونيا ومشروع "الحجز الذكي" الأول من نوعه في المنطقة الذي يتيح لمأموري التنفيذ إستكمال جميع إجراءات وعمليات الحجز عبر تطبيقات ذكية بإستخدام الأجهزة اللوحية بهدف تسريع تنفيذ القرارات والأحكام القضائية.

كما أطلقت "محاكم دبي" خدمة "الكاتب العدل الخاص" التي تضمن الإمتثال لمعايير"البنك الدولي" في ممارسة أعمال الكاتب العدل وبرنامج "شور" لتقديم أفضل الخدمات القانونية الإستشارية المجانية للمتعاملين عبر مكاتب المحاماة في دبي.

وافتتحت "محاكم دبي" أيضا "مركز التسوية الودية للمنازعات" الذي يعمل على حل النزاعات المدنية والتجارية والعقارية بصورة ودية خلال نصف ساعة فقط إضافة إلى افتتاح عدد من مراكز الأحوال الشخصية في أهم المناطق الحيوية في الإمارة لضمان الوصول إلى شريحة أوسع من المتعاملين.

وأكد سعادة الخبير طارش عيد المنصوري مدير عام "محاكم دبي" أن "محاكم دبي" لن تتوانى في بذل الجهود الرامية إلى الإرتقاء بجودة الخدمات القانونية والقضائية والعدلية المقدمة للمتعاملين بما يلبي احتياجاتهم وفق أعلى معايير الكفاءة والسرعة والحرفية في العمل ..مشيرا إلى التزامها التام بمواصلة تحديث محفظة خدماتها على نحو يدفع عجلة تطور ونمو النظام القضائي في دبي ويسهم في ترسيخ المكانة الريادية للإمارة على الخارطة القانونية العالمية.

وقال المنصوري ان "برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز" يمثل خطوة هامة في دعم الجهود المشتركة لتحفيز الإبتكار والإبداع وبث روح التميز والريادة في العمل الحكومي..معربا عن السعادة للقفزة الكبيرة التي حققتها "محاكم دبي" والتقدم 11 مركزا في تصنيف "جائزة دبي للتميز" عن فئة رضا المتعاملين بما يعكس الإستجابة العالية التي تحظى بها محفظة خدماتها الذكية ويؤكد التزامها المتواصل بالحرص على تقديم كل ما يسهل ويسرع عمل المحاكم في دبي بما يصب في مصلحة المتعاملين والمجتمع تطبيقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تحقيق سعادة المتعاملين".

وحققت "محاكم دبي" ــ بالإضافة إلى الإنجاز الكبير عن فئة رضا المتعاملين ــ إرتفاعا طفيفا في نسبة رضا الموارد البشرية التي بلغت 83 بالمائة لتحتل المرتبة السابعة بين الدوائر والجهات الحكومية.

وحصلت المحاكم أيضا على "جائزة دبي للتميز" تقديرا لبرنامج "شور" الذي حقق أداء قويا على مدار الفترة الأخيرة إضافة إلى جائزة "الموظف المبدع" التي تم منحها للموظف عمر محمد شريف هرموزي من "محاكم دبي" تقديرا لمساهماته الفاعلة في دعم عمل المحاكم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاكم دبي تتقدم 11 مركزًا في قائمة دبي للتميز محاكم دبي تتقدم 11 مركزًا في قائمة دبي للتميز



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates