بحر الثقافة تعلن عن برنامجها الثقافي بمناقشة نصوص القائمة القصيرة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بحر الثقافة" تعلن عن برنامجها الثقافي بمناقشة نصوص القائمة القصيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بحر الثقافة" تعلن عن برنامجها الثقافي بمناقشة نصوص القائمة القصيرة

مؤسسة بحر الثقافة
أبوظبي- وام

أعلنت مؤسسة بحر الثقافة في العاصمة أبوظبي عن برنامجها الثقافي الخاص بمناقشة نصوص القائمة القصيرة التي أعلنتها الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" في دورتها لعام 2016.

وقالت الشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مجلس أمناء مؤسسة بحر الثقافة "نحن ماضون في قراءة ومناقشة روايات القائمة القصيرة التي تعلنها جائزة البوكر في كل عام ..إنه تقليد ثقافي أصيل تعتز به مؤسستنا التي تحتفي بالإبداع الروائي العربي بشكل متواصل وعلى مدار العام منذ سنوات عدة" .

وأضافت أنه خلال هذين الشهرين ستقرأ وتناقش عضوات المؤسسة الروايات الست وفي جناح المؤسسة بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب القادم ستتم إستضافة كتاب الروايات الست أنفسهم في جلسة حوارية مفتوحة تشارك فيها عضوات "بحر الثقافة" وجمهورها من المثقفين والمبدعين والنقاد والإعلاميين وهو تقليد مضت المؤسسة به بنجاح منذ سنوات وبما ينسجم، هذا العام مع دعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بجعل عام 2016 عاما للقراءة .

وكانت جائزة البوكر في نسختها العربية قد أعلنت عن القائمة الطويلة في الثاني عشر من شهر يناير الماضي والتي ضمت ستة عشر نصا روائيا من مختلف الدول العربية .

وفي التاسع من فبراير الماضي أعلنت الجائزة في العاصمة العمانية مسقط عن القائمة القصيرة التي ضمت ست روايات هي: رواية "نوميديا" للكاتب المغربي طارق بكاري ورواية "عطارد" للكاتب المصري محمد ربيع ورواية "سماء قريبة من بيتنا" للكاتبة السورية شهلا العجيلي ورواية "حارس الموتى" للكاتب اللبناني جورج يرق ورواية "مصائر .. كونشرتو الهولوكوست والنكبة" للكاتب الفلسطيني ربعي المدهون ورواية "مديح لنساء العائلة" للكاتب الفلسطيني محمود شقير .

وقد وزعت المؤسسة نصوص الروايات الست على نحو ثمانين من عضواتها قبل ثلاثة أسابيع لغرض البدء بقراءتها تمهيدا لمناقشتها تباعا .

وتواظب المؤسسة منذ عام 2004 على قراءة ومناقشة روايات البوكر في نسختها العربية "روايات القائمة القصيرة" قبل إعلان الرواية الفائزة في أبوظبي قبيل انطلاق معرض أبوظبي الدولي للكتاب في كل عام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحر الثقافة تعلن عن برنامجها الثقافي بمناقشة نصوص القائمة القصيرة بحر الثقافة تعلن عن برنامجها الثقافي بمناقشة نصوص القائمة القصيرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates