مهرجان الفجيرة الدولي للفنون ينطلق 19 شباط برعاية حمد الشرقي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الفجيرة الدولي للفنون ينطلق 19 شباط برعاية حمد الشرقي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الفجيرة الدولي للفنون ينطلق 19 شباط برعاية حمد الشرقي

عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي
الفجيرة – صوت الإمارات

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة تنطلق في 19 فبراير المقبل أعمال مهرجان الفجيرة الدولي للفنون .

وأعلنت اللجنة العليا للمهرجان انتهاءها من وضع اللمسات الأخيرة لأجندة فعاليات المهرجان الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بتوجيهات الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس الهيئة.

وكشف المهندس محمد سيف الأفخم مدير هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في تصريح له عن تنوع وتعدد برامج المهرجان وغنى محتواه على المستويين الفني والجغرافي .

وأوضح أن المهرجان سيشهد العديد من الفنون الشاملة مثل الموسيقى المحضة التي يحييها عازفون وفرق موسيقية متخصصة ومبدعة تقدم موسيقى كلاسيكية وشعبية وموسيقى الجاز من ثقافات متعددة إلي جانب موسيقى تعبر عن خصوصية بعض الشعوب مثل موسيقى الفلامنكو وهو نوع من الموسيقى الإسبانية الذي يقوم على أساس الموسيقى والرقص فضلا عن فنون الاستعراض بمشاركة فرق شعبية راقصة والغناء العربي التطريبي.

و لفت إلى أن هناك تنوعا في المشاركة باستقدام فرق فنية من جميع قارات العالم ليمثل المهرجان بوتقة فنية جامعة بحضور إبداعي من آسيا وأوربا وأمريكا اللاتينية وشمال إفريقيا ومشاركة من مصر والسودان وتونس والجزائر والمغرب .

و نوه الأفخم إلى أنه تم التوافق على أن تكون الدورة السادسة من مهرجان المونودراما تحت مظلة مهرجان الفجيرة الدولي الأول للفنون بمشاركة فرق مسرح الممثل الواحد من جميع إنحاء العالم .. مؤكدا أن المهرجان يعزز مكانة الفجيرة التي تميزت بتنظيمه ويعد من أنجح المهرجانات على مستوى العالم.

و أشار إلى أن بطولة السيف تم إدراجها ضمن برامج المهرجان حيث تقام المهارات والألعاب الخاصة بهذا الفن التراثي أمام قلعة الفجيرة لتكون ضربة بداية المهرجان على أن تنطلق منافساتها مبكرا في الخامس من فبراير المقبل.

و أكد الأفخم أن إدارة المهرجان ارتأت دعوة مجموعة من الفنانين التشكيليين والنحاتين العرب والأجانب من شتى بقاع العالم لحضور المهرجان والتعرف على المكونات الجمالية التي تذخر بها إمارة الفجيرة وتنظيم ورشة عمل تفضي للتحضير لمهرجان للتشكيليين والنحاتين يقام تحت مظلة مهرجان الفجيرة الدولي للفنون فضلا عن اقتراح مشاريع نحت وتشكيل لتجميل إمارة الفجيرة .

من ناحيته أعرب جريس سماوي وزير الثقافة الأردني الأسبق عن سعادته بتكليفه بالعمل مستشارا للمهرجان كفعل ثقافي كبير ومتميز بخبرة 10 سنوات عمل فيها مديرا لمهرجان جرش .. وقال إن العمل الثقافي والفني المتصل بالجمهور من خلال فعاليات المهرجان يترك أثرا كبيرا في التنمية الثقافية في إمارة الفجيرة الأنيقة الهادئة التي تذخر بشباب مثقف وطموح مقبل على الثقافة والفن بنهم .. موضحا أن الفجيرة بما تحوزه من قدرات بإمكانها تحقيق كثير من الحلم الثقافي.

ولفت إلى أن هناك نوعين من الفن والثقافة الأول يحصل عليهما المتلقي عبر وسيط مثل الكتاب والفيديو والأقراص المدمجة وغيرها من الوسائط والثاني يتمثل في وقوف المبدع أمام أنفاس الجمهور مثل المهرجانات .. معربا عن ثقته بأن مهرجان الفجيرة الدولي للفنون سيحقق بجانب الترفيه طفرة في التنمية الثقافية وتطوير مهارات الأجيال الشابة .

و نوه إلى أن إمارة الفجيرة تملك بنية تحتية ثقافية جيدة وأن اللجنة العليا للمهرجان تفقدت جميع المواقع التي ستقام فيها الفعاليات والأنشطة ووقفت على الأرض على جاهزيتها وجميعها متميزة وتتوافر فيها جميع المتطلبات .. لافتا إلى أن المسرح الرئيسي للحدث سيكون في كورنيش الفجيرة إلي جانب مسرح مركز وزارة الثقافة وتنمية المجتمع في مدينة الفجيرة فضلا عن 3 مسارح في مدينة دبا متطورة وعلى أهبة الاستعداد لاستقبال الفعاليات.

و دعا سماوي إلي أهمية إنشاء مسرح جديد في مدينة الفجيرة متعدد الأغراض يتضمن قاعات تدريب ومكتبة كإضافة متميزة للبنية التحتية الثقافية عوضا عن المسارح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الفجيرة الدولي للفنون ينطلق 19 شباط برعاية حمد الشرقي مهرجان الفجيرة الدولي للفنون ينطلق 19 شباط برعاية حمد الشرقي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates