الكتاب الإماراتي يستقطب جمهور القاهرة للكتاب
آخر تحديث 14:32:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحوّل إلى ملتقى لمثقفين وإعلاميين عرب

الكتاب الإماراتي يستقطب جمهور "القاهرة للكتاب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكتاب الإماراتي يستقطب جمهور "القاهرة للكتاب"

معرض القاهرة الدولي للكتاب
دبي – صوت الإمارات

شهد جناح وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ47 إقبالًا كبيرًا من جانب مثقفين وإعلاميين وأكاديميين مصريين وعرب، وعاش الجناح حالة حوار مستمر، حول أسباب العديد من الموضوعات الثقافية والمجتمعية، مثل طبيعة النهضة التي تعيشها الإمارات، وكيف وصل الشعب الإماراتي إلى المراتب الأولى في العالم في مؤشر السعادة، وتساءل المثقفون عن طبيعة المشهد الثقافي الإماراتي وأهم ملامحه وموضوعاته، وكشفت الندوات التي نظمها الجناح عن اهتمام الجمهور بالتراث والتاريخ الإماراتي، والتعرف إلى السير الذاتية لقادته ورجالاته، إضافة إلى اهتمام الأسرة المصرية باقتناء الكتب الموجهة للطفل، التي تحتل مساحة كبيرة من جناح وزارة الثقافة، كما أوضحت شرائح واسعة من أساتذة الجامعات والإعلاميين عن انبهار المثقفين وطلبة الجامعات بالتجربة الإماراتية، التي أدت إلى نهضتها، باعتبارها تجربة ملهمة، حيث كانت هذه أهم أسباب الإقبال على الجناح على مدى أيام المعرض.

وأوضح رئيس مجلس إدارة دار المعارف المصرية سعيد عبده، أن جناح الإمارات يتميز دائمًا بالثراء الفكري والثقافي والمعرفي، وهو ما يدفع قطاعات كبيرة من الجمهور المصري لزيارته لرغبتهم في التعرف عن قرب إلى التجربة الإماراتية، سواء في المجالات الثقافية أو غيرها من المجالات، مؤكدًا وجود مكانة خاصة لشعب الإمارات في قلوب المصريين نتيجة للعلاقات التاريخية بين مصر والإمارات.

وذكر نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية إبراهيم عوف أن الإقبال على أجنحة الإمارات يأتي بحثًا عن لون مختلف من الثقافة العربية، وللإطلاع على حالة من النجاح المجتمعي الناتج عن نهضة حقيقية جعلت من الإماراتيين أسعد الشعوب.

وأكدت الكاتبة والشاعرة العراقية سارة السهيلي، حرصها علي زيارة جناح الإمارات للتعرف إلى احدث الإصدارات الثقافية والاسماء الجديدة في مجالات الشعر والرواية والكتابة للاطفال، مؤكدة ان حالة النهضة الشاملة التي تعيشها دولة بقيمة الامارات لابد ان تقدم ابداعًا مغايرًا عما نقرأه عن تجارب مأزومة في بلاد اخرى بالمنطقة.

ووبين الدكتور أحمد الأبحر، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة، إن الإمارات العربية المتحدة تشهد حالة إبداعية رائعة في الآونة الأخيرة بكل المجالات الثقافية، وهو ما يدعو الجمهور المصري لزيارة جناح وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بمعرض القاهرة الدولي للكتاب للتعرف إلى ملامح المشهد الثقافي هناك، مشيرًا إلى ان هناك اهتماما كبيرا في الإمارات بدعم ورعاية الفنون الإسلامية وعلى رأسها الخط العربي والزخرفة الإسلامية من خلال عدد كبير من المؤسسات الثقافية وعلى رأسها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، من خلال جائزة البردة العالمية، التي تعد الأضخم على مستوى العالم حاليًا.

وأكد الشاعر مجدي عبدالرحيم، أنه يتميز عن بقية الأجنحة بتعدد الرؤى وثراء الموضوعات خصوصًا ما يتعلق بالفنون والتراث والمخطوطات، إضافة إلى الأعمال الموجهة للأطفال، مؤكدًا ان النهضة الثقافية التي تعيشها الإمارات حاليًا لا تنفصل عن نهضة شاملة جعلت من الشعب الإماراتي واحدًا من أسعد شعوب المنطقة والعالم، وهو ما يدعو الجمهور للتعرف إلى طبيعة هذه النهضة وهذا الشعب من خلال الإبداعات والكتب التي يحتوي عليها الجناح

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكتاب الإماراتي يستقطب جمهور القاهرة للكتاب الكتاب الإماراتي يستقطب جمهور القاهرة للكتاب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates