جناح تفاعلي في فن أبوظبي يحتفي بمنجز التشكيل الإماراتي
آخر تحديث 00:49:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

يعرّف بمبادرات مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون

جناح تفاعلي في "فن أبوظبي" يحتفي بمنجز التشكيل الإماراتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جناح تفاعلي في "فن أبوظبي" يحتفي بمنجز التشكيل الإماراتي

مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون
أبوظبي – صوت الإمارات

تشارك مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بجناح تفاعلي، يعرّف بمبادرات المجموعة في دعم وتعزيز منجز الفن التشكيلي الإماراتي، في الدورة السابعة من “فن أبوظبي” الذي انطلق أمس، إذ تنظم المجموعة سلسلة من الندوات الحوارية والجولات التعريفية والإرشادية، بالإضافة إلى استعراض محتوى كتاب “الفن في الإمارات”، الذي يوثق سيرة الفنون التشكيلية في الإمارات، والذي كرّمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمنحه جائزة أفضل كتاب إماراتي مترجم عن الإمارات في الدورة الـ34 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب التي اختتمت أخيرًا.

ويأتي كتاب “الفن في الإمارات” كأحدث إصدارات مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، ونشر في شهر يونيو الماضي، ويتميز ببحثه الإحصائي والتوثيقي الذي يستكشف رؤية عدد من أبرز رواد الفنون في الدولة، من خلال مقابلات متعمقة، وصور لأعمال فنية، بالإضافة إلى تقديمه نظرة شاملة إلى المسارات المهنية، وممارسات مجموعة واسعة ومتنوعة من قاعات عرض الفنون وأصحاب المعارض، والمؤسسات الثقافية والفنية، والجامعات ومراكز تعليم الفنون، والفنانين من دولة الإمارات كفاطمة لوتاه، خولة درويش، خالد الشعفار، محمد المزروعي، محمد الاستاد، عبدالرحيم سالم، وناصر عبدالله، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، وغيرهم، وستتاح لزوار “فن أبوظبي” فرصة ربح نسخة من الكتاب عبر المشاركة في مسابقة تقام فعالياتها في جناح مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون.

و أكّدت مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، هدى الخميس كانو، أنّ مشاركة المجموعة في “فن أبوظبي 2015” مناسبة لتسليط الضوء على الدور الذي تلعبه المجموعة منذ تأسيسها في عام 1996 في دعم منجز فن التشكيل الإماراتي والتعريف به عالميًا.

وأشارت إلى “أنّ جناح المجموعة يعرض أحدث إصداراتها، كتاب الفن في الإمارات الحائز جائزة أفضل كتاب إماراتي مُترجَم من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2015”.

وتابعت كانو إنه “يمثل الكتاب سجلًا تاريخيًا لمنجز التشكيل الإماراتي، ومرجعًا يعرّف الأجيال بما قدّمه رواد الفنون من فنانين، قاعات عرض، مؤسسات ثقافية ومراكز تعليمية، في مسيرة ثلاثة أجيال شكلت أساسًا راسخًا لنهضة ثقافية رائدة جاءت ترجمةً لرؤية ثقافية بعيدة المدى”.

وذكر إن “كتاب الفن في الإمارات يضاف إلى العديد من المبادرات التي أطلقتها مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، إيمانًا منها بأهمية الدور المجتمعي الذي تلعبه الفنون التشكيلية، تعبيرًا عن الهوية الوطنية والقيم الثقافية الأصيلة، كمبادرة رواق الفن الإماراتي وجائزة التصميم ومنحة بعثات الفنانين التشكيليين لاستكمال الدراسات العليا والتخصص داخل الدولة وخارجها، ومنحة التميز الثقافي، وغيرها”. وخلال فترة انعقاد فعاليات “فن أبوظبي 2015”، ستقدم مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون برنامجًا متميزًا يقدم مصادر الإلهام والمعلومات حول المنجز العريق للفنون في الدولة، ويتكون البرنامج من الجولات الإرشادية التي يقودها الفنانون التشكيليون لتعريف الزوار بمجموعة مختارة من الأعمال الفنية المعروضة. أما “قصص المجموعة” فيقدمها مجموعة من الفنانين الإماراتيين المذكورين في كتاب “الفن في الإمارات”، ويتحدثون خلالها عن تجربتهم الفنية والتحديات والفرص التي عايشوها خلال مسيرتهم الفنية والمهنية.

وستكون فعالية “قراءة في منجز فن التشكيل الإماراتي” فرصة للقاء الفنانين الإماراتيين الشباب، والاطلاع على أعمالهم والحوار معهم حول طبيعة وأنماط هذه الأعمال، كما تقدم فعالية “اسألونا عن” فرصة أخرى لزوار الجناح لطرح أسئلتهم مباشرة على المتخصصين من موظفي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، والتعرف إلى المبادرات التي تقدمها المجموعة، وبرامج المنح ومبادرات الدعم التي توفرها للفنانين الإماراتيين.

وبعد انتهاء مشاركتها في “فن أبوظبي”، ستقوم مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بعرض العمل الفني “كسوة” الفائز بجائزة كريستو وجان كلود 2015 في حديقة المشرف المركزية في أبوظبي، خلال الفترة من 28 الجاري إلى 12 كانون الأول/ديسمبر المقبل. وبالإضافة إلى ذلك سيتمكن زوار الغاليريا في جزيرة المارية من الاطلاع على مقتطفات من كتاب “الفن في الإمارات” عبر لوحات مضيئة لستة فنانين تشكيليين، منتشرة في جنبات المركز التجاري حتى السادس من كانون الثاني/يناير المقبل.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جناح تفاعلي في فن أبوظبي يحتفي بمنجز التشكيل الإماراتي جناح تفاعلي في فن أبوظبي يحتفي بمنجز التشكيل الإماراتي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates