دورات تثقيفية لموظفي الحكومة في ملتقى زايد بن محمد
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستمر فعالياته حتى منتصف آذار

دورات تثقيفية لموظفي الحكومة في ملتقى زايد بن محمد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دورات تثقيفية لموظفي الحكومة في ملتقى زايد بن محمد

ملتقى زايد بن محمد العائلي
دبي – صوت الإمارات

أعلنت إدارة ملتقى زايد بن محمد العائلي في دبي، استمرار فعاليات الملتقى حتى منتصف الشهر المقبل، وقال مدير الملتقى نائب رئيس اللجنة المنظمة، أحمد خلفان المنصوري، أن الفعاليات تتنوع ما بين محاضرات دينية، والمسرح والأمسيات الإنشادية، والدورات العلمية والتثقيفية لموظفي الحكومة وبعض مؤسسات الدولة. وذكر أن برنامج المحاضرات سيستمر حتى 11 مارس المقبل، ويتضمن محاضرات عن العبادة وسِير الصالحين.

وأوضح "شهد برنامج المحاضرات، الذي انطلق مع افتتاح الملتقى في كانون الأول/ديسمبر الماضي، إقبال" كبير" من آلاف المواطنين والمقيمين، الذين قدموا من دبي ومختلف إمارات الدولة".وأضاف المنصوري "قدمت المحاضرات موضوعات عن الحياة الزوجية، والشبهات وأمراض القلوب، والتوبة، والمسلم الحقيقي، وهي محاضرات قدمت للمواطنين والعرب، وبعضها باللغة الإنجليزية للجاليات، قدمها أبرز الدعاة في الدولة، والمنطقة العربية".

وذكر أن ملتقى زايد بن محمد العائلي، التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، يستقبل زواره في منطقة الخوانيج الأولى، ليقدم فعاليات متنوعة، روعي فيها الطابع التراثي والثقافي، مثل فرقة العيالة والفرق الشعبية وبيت الشعر وركن الأكلات الشعبية. وذكر أن هذه الدورة هي الثامنة للملتقى على التوالي، ويضم سوقه 160 متجر" والعديد من المطاعم التي تقدم الأكلات الشعبية، متضمنة مشاركات الأسر المنتجة ومشروعات الشباب والجمعيات الخيرية، التي تحظى برعاية ودعم من إدارة الملتقى.

وأشار المنصوري إلى أن الملتقى يضم متحف" تراثي" فريد"، وهو إحدى الفعاليات الرئيسة والثابتة، نظر" لدوره في تعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على العادات والتقاليد وتعريف الزائرين بتراث الآباء والأجداد. ويشمل المتحف عدد" من الأجنحة، منها البيت الإماراتي التقليدي بكامل محتوياته، وجناح يبرز حياة الصيادين ورحلات الغوص الخاصة بجمع اللؤلؤ إلى جانب العريش الصيفي والخيمة الشتوية بكل محتوياتهما، إضافة إلى بيت أهل البادية وبيت لسكان الجبال وبيت العروس، إلى جانب السوق القديم الذي يتضمن كل المهن والحرف اليدوية القديمة.ويضم الملتقى حديقة للحيوانات المتنوعة، تعيش في حياة برية مماثلة للحياة التي تعيش فيها بين الأدغال والصحارى.

ولفت المنصوري إلى أن الملتقى يضم منطقة للخيام التراثية مستوحاة من التراث، يتم استئجارها بأسعار رمزية للاستخدام اليومي فقط، لافت" إلى أن بعض العائلات تفضل قضاء الإجازة الأسبوعية في منطقة الخيام المحاطة ببيئة صحراوية. ويحظى الملتقى برعاية حرم  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دورات تثقيفية لموظفي الحكومة في ملتقى زايد بن محمد دورات تثقيفية لموظفي الحكومة في ملتقى زايد بن محمد



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates