1500 شركة في دبي للإنترنت خلال العام الماضي
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطط لتطوير البنية التحتية في "دبي للتعهيد"

1500 شركة في "دبي للإنترنت" خلال العام الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 1500 شركة في "دبي للإنترنت" خلال العام الماضي

مدينة دبي للإنترنت
دبي - صوت الإمارات

بلغ إجمالي عدد الشركات التقنية العاملة في مدينة دبي للإنترنت، 1500 شركة، خلال العام الماضي، بنمو نسبته 7% مقارنة مع 1400 شركة في عام 2014.

وأكد المدير العام لمدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للتعهيد، ماجد السويدي، إنه من المقرر استكمال المرحلة الأولى من مركز الابتكار في "دبي للإنترنت" خلال الربع الأول من عام 2017، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن هناك خططًا يتم إعدادها حاليًا لتنفيذ عمليات تطوير للبنية التحتية في مدينة دبي للتعهيد، تبدأ خلال الربع الثاني من العام الجاري، وتستمر إلى نحو ثلاثة أعوام.

وأوضح المدير العام لمدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للتعهيد، ماجد السويدي، إن "أعمال مدينة (دبي للإنترنت) سجلت معدلات نمو في مختلف المجالات خلال العام الماضي، إذ شملت إجراء عدد من الشركات التقنية الرئيسة العاملة فيها توسعات متباينة في أعمالها داخل المدينة، إضافة إلى تسجيل عدد الشركات بالمدينة ارتفاعًا من 1400 شركة خلال عام 2014، ليصل إلى 1500 شركة خلال عام 2015، بواقع نمو نسبته 7%".

وأضاف السويدي أنه "من المقرر أن يشهد العام الجاري، استمرارًا في توسع أعمال عدد من الشركات العاملة في المدينة"، لافتًا إلى أن "المدينة وقعت اتفاقية شراكة أخيرًا مع شركة (هواوي) العالمية لحلول الاتصالات وتقنية المعلومات لإقامة مركز أعمال رئيس للشركة في المدينة خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن وجود خطط لتوقيع اتفاقات مماثلة مع بعض الشركات العالمية الكبيرة، بما يدعم خطط النمو في أعمال المدينة".

وذكر أن "(دبي للإنترنت) تلعب دورًا رئيسًا في تعزيز نمو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارة، خصوصًا مع إدخال مبادرات ذكية لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم بحلول عام 2017"، مشيرًا إلى أن "المدينة أطلقت خلال 2015 سلسلة من الفعاليات المهمة، أبرزها مسابقة (ديكود دبي)، المخصصة لمبرمجي الأنظمة المعلوماتية، كما استضافت جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان".

ولفت السويدي إلى أنه "تم اختيار مدينة دبي للإنترنت لتكون شريكًا استراتيجيًا لمبادرة دبي المدينة الذكية، إذ ستتولى مهمة تطوير ودعم كل من الشركات الناشئة ورواد الأعمال ومطوري البرامج كجزء من رؤية دبي الذكية الرامية إلى جعل الإمارة أسعد مدينة في العالم من خلال تبني تكنولوجيا الابتكار".

وأكد أن "(دبي للإنترنت) توفر البيئة الدينامكية للشركات العاملة في مجال التكنولوجيا وتعمل على دعم الإبداع والابتكار، إضافة إلى لعبها دورًا رئيسًا في دعم رواد الأعمال، وذلك من خلال مركز الإبداع (in5) في المدينة الذي أنشئ في عام 2013"، مبينًا أن "إجمالي عدد الشركات التي تعمل تحت مظلة المركز بلغت بنهاية العام الماضي 70 شركة تقنية لرواد الأعمال".

وأفاد السويدي بأن "المركز التابع لمدينة دبي للإنترنت تمكن من الحصول على تمويلات تخطت قيمتها 34 مليون درهم لمشروعات رواد الأعمال الذين يعملون تحت مظلته"، لافتًا إلى أن "قصص النجاح التي سجلها رواد الأعمال في المركز تعد مؤشرًا واضحًا على تنامي رغبة الممولين في المنطقة لضخ المزيد من الاستثمارات في اتجاهات جديدة أو شركات مبتكرة".

وذكر إنه "من المقرر أن يتم استكمال المرحلة الأولى من مركز الابتكار في المدينة خلال الربع الأول من عام 2017"، موضحًا أن "المركز سيمتد على مساحة 1.6 مليون قدم مربعة تستوعب 15 ألفًا من العاملين".

وبين السويدي أن "مركز الابتكار في (دبي للإنترنت) يشكل مكونًا أساسيًا من استراتيجية الابتكار التي أطلقتها مجموعة (تيكوم)"، مشيرًا إلى أن "المدينة ستعمل على تزويد الشركات من جميع الأحجام بما في ذلك الشركات المبتدئة، والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات، بمرافق عالمية المستوى وخدمات وبنية تحتية مجهزة".

وأضاف أن "مركز الابتكار سيركز على استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، إلى جانب وسائل الإعلام الجديدة وأدوات التعليم الذكية"، مؤكدًا أنه "ستتم رعاية المواهب والإبداع وتعزيز النمو المستمر للشركات المبتدئة ودعم ريادة الأعمال في المنطقة".

وكشف السويدي، أن "إدارة (دبي للتعهيد) أنجزت أخيرًا المخطط العام لتطوير البنية التحتية لمدينة دبي للتعهيد، التي من المنتظر ان تبدأ أعمالها خلال الربع الثاني من العام الجاري، وتستمر لنحو ثلاثة أعوام"، لافتًا إلى أن "المدينة سجلت خلال العام الماضي معدلات إشغال مرتفعة للشركات العاملة في قطاع التعهيد".

وذكر إن "هناك فرص نمو كبيرة لقطاع التعهيد والخدمات المشتركة وإدارة نظم سير العمل في دولة الإمارات خلال الفترة المقبلة"، مشيرًا إلى أن "مدينة دبي للتعهيد تعد مجتمعًا وموطنًا لعدد من الشركات الكبرى، فضلًا عن ذوي المهارات من مختلف أنحاء العالم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1500 شركة في دبي للإنترنت خلال العام الماضي 1500 شركة في دبي للإنترنت خلال العام الماضي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates