إكسسوارات مميزة لإضفاء أناقة الديكور المغربي العريق على غرفة الجلوس
آخر تحديث 13:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتميز التصاميم التقليدية باعتماد الأخضر والأحمر الصارخ والذهبي

إكسسوارات مميزة لإضفاء أناقة الديكور المغربي العريق على غرفة الجلوس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إكسسوارات مميزة لإضفاء أناقة الديكور المغربي العريق على غرفة الجلوس

إكسسوارات مميزة لإضفاء أناقة الديكور المغربي
مراكش - ثورية أيشرم

يعتبر الديكور المغربي من الديكورات الراقية والمختلفة نوعًا ما، ويشبه في لمساته ورقيه الديكور العثماني والأندلسي بعض الشيء، إلا أن المغرب ما يزال يحافظ على هذه الخامات الراقية والتقليدية التي تشهدها الآن مختلف البيوت المغربية وفي الإقامات السياحية والفنادق المصنفة في المغرب.

ويعد الديكور التقليدي من الديكورات التي لا يمكن للمغاربة الاستغناء عنها فمهما كان المنزل عصريَا وحديثًا، فإنه يتوافر على تلك اللمسة الغنية بثقافته وأناقته الأصيلة والعريقة التي تزيد من غنى الفضاء وجماليته.
ويمكن الحصول على جمالية الديكور المغربي وتطبيقه بسهولة في مختلف الفضاءات، إلا أن غرفة الجلوس تبقى الأنسب كونها الأكثر استعمالًا من طرف أفراد الأسرة، وهي المكان الذي يقضون فيه معظم الأوقات مجتمعين.

ولا يتطلب الحصول على هذه اللمسات المغربية المميزة والأنيقة إلا خطوات بسيطة تنطلق أولاً من اعتماد الأقواس عند تصميم الغرفة والتي تعتبر من الخامات التقليدية والأنيقة في الديكور المغربي، حتى وإن كان تصميم الغرفة مبنيًا ومكتملاً فالأمر بسيط إذ يمكن اعتماد الأقواس إما من الجبس أو الحديد المزخرف أو الخشب المنقوش فهي لمسات تعطي المكان جمالية عريقة وتمنح الشعور بالثقافة المغربية المميزة بأقواسها المنقوشة والمزخرفة.
كما أن الديكور المغربي التقليدي معروف جدًا بألوانه الباذخة والجميلة التي تخطف الأنظار وتمنح الدفء في المكان، والتي يمكن اعتمادها أيضًا لتحقيق الغاية المطلوبة وهو ديكور أنيق وعريق يشع بالجمالية والرقي والتي تتميز بلمستها البيئية الساحرة، والتي تتنوع بين الأخضر الزيتي أو البني المائل إلى الحمرة والأحمر القاني الصارخ، إضافة إلى اللون الذهبي والقرمزي الذي يمكن اعتماده في مجموعة من الديكورات والإكسسوارات التي تغني الغرفة، لاسيما إذا تم اختيار أحد الألوان المذكورة أو مزج اثنين منهما في الدهان والأثاث بتناسق مميز.
هذا ويمكن اعتماد مجموعة من النقوش والزخارف التي تضفي تغييرًا ودفئًا مميزًا على المكان كاستخدامها في الأثاث وأغطية الكنبات المغربية أو في الوسائد المكلمة للديكور أو حتى في السجاد الذي يتم اختياره لإكمال جمالية الغرفة، فضلاً عن اختياره أيضًا في زجاج النوافذ من خلال تلك الألوان الراقية التي تتميز بها، واعتماده أيضًا في لمسة الفسيفساء التي يمكن اختيار لوحة فنية منه وتثبيتها على الجدار الرئيسي للغرفة.

كما يمكن اختيار مجموعة من الديكورات المنقوشة التي تضفي هذه اللمسة الفاخرة والأصيلة للمكان مثل الفوانيس المزخرفة والمنقوشة برقة وأناقة عريقة، فالإضاءة لها دور مهم جدًا في اللمسات التقليدية المغربية التي يتم اعتمادها في غرفة الجلوس والتي يمكن اختيارها عن طريق تثبيت ثريات في الأسقف، ويفضل أن تكون منقوشة ومزخرفة بخامات عريقة وتقليدية تبرز الثقافة المغربية أو عن طريق اختيار أباجورات مغربية عريقة يمكن اعتمادها في الأرضية أو بجانب الكنبات في الغرفة، والتي يفضل أن تكون بألوان تتماشى مع ديكور الغرفة وكذلك بلمسات تقليدية، ويفضل أن تكون إضاءة هذا المكان ذهبية أو نحاسية تعطي الجمالية للغرفة وغاية في التناسق مع مختلف القطع والإكسسوارات المعتمدة لإكمال جماليتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إكسسوارات مميزة لإضفاء أناقة الديكور المغربي العريق على غرفة الجلوس إكسسوارات مميزة لإضفاء أناقة الديكور المغربي العريق على غرفة الجلوس



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates