توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية فاطمة بنت مبارك واتحاد التايكوندو
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف دعم وتطوير اللعبة على مستوى العنصر النسائي

توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية فاطمة بنت مبارك واتحاد التايكوندو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية فاطمة بنت مبارك واتحاد التايكوندو

أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد التايكوندو والكاراتيه، في إطار حرصها على إثراء الساحة الرياضية النسائية، عبر التعاون مع مختلف المؤسسات الرياضية في الدولة، جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الأربعاء، في مقر الأكاديمية في أبوظبي، ووقع المذكرة اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس ااتحاد التايكوندو والكاراتيه، والدكتورة موزة الشحي عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

وتهدف المذكرة إلى تفعيل رياضة التايكوندو والكاراتيه لدى العنصر النسائي، وإبراز حضورهن في البطولات والمشاركات الدولية، من أجل الارتقاء بالرياضة النسائية في الدولة.

ونصت مذكرة التفاهم على بنود عدة، جاء في مقدمتها التعاون المشترك بين الطرفين؛ بغرض نشر اللعبة، وزيادة الوعي عن الرياضتين في إمارة أبوظبي بشكل خاص وبقية إمارات الدولة بشكل عام، وأعلنت إدارة الأكاديمية، خلال المؤتمر، توفير الدعم المعنوي والمالي لضمان مشاركة السيدات على المستوى الدولي، وستقوم الأكاديمية بتوفير مساحة للاتحاد للإعلان عن الإنجازات والأحداث الرئيسية في وسائل الإعلام التابعة لها، فيما سيقوم الاتحاد بتقديم الخبرات التقنية والفنية في كلتا الرياضتين للأكاديمية.

وبموجب الاتفاق، يقدم اتحاد التايكوندو والكاراتيه خبراته الأكاديمية والفنية في حالة إقامة أي مؤتمر رئيسي من قبل الأكاديمية، كما سيشارك الاتحاد في الندوات التعليمية التي تحتضنها الأكاديمية سنوياً لتقديم الدراسات التي تتعلق باللعبة، على أن يقدم الاتحاد تقريراً سنوياً مع نهاية كل عام من توقيع الاتفاق عن مستوى اللاعبات والمراكز التي وصلن إليها، مع إلقاء الضوء على تطور المنتخب الوطني للسيدات، كما سيشارك في الأيام المفتوحة التي تنظمها الأكاديمية لزيادة الوعي ونشر ثقافة الرياضة وأهمية ممارستها من قبل السيدات.

وأكدت عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، الدكتورة موزة الشحي، أنَّ إنجازات المرأة الإماراتية في المجال الرياضي ما كانت لتحقق لو لا الرعاية الكريمة من الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيس الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة والتنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات"، فضلاً عن الدعم والتوجيه الدائم من قبل الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، واهتمامها ومتابعتها للنهوض برياضة المرأة في المنطقة.

وأوضحت الدكتورة موزة أن مذكرة التفاهم بين الأكاديمية جاءت نتيجة توجيها وحرص الشيخة فاطمة بنت هزاع على تشجيع الفتاة الإماراتية على الانخراط في رياضتي التايكوندو والكاراتيه.

وتابعت: "تولي الأكاديمية اهتماماً كبيراً بالتعاون مع مختلف المؤسسات الرياضية، لتعزيز مسيرة رياضة المرأة الإماراتية في كل الألعاب، ومذكرة التفاهم مع اتحاد التايكوندو والكاراتيه كخطوة جديدة نحو توثيق أواصل التعاون بين الأكاديمية والمؤسسات الرياضية"، مؤكدة أن الأكاديمية تتطلع إلى تنفيذ البرامج والأنشطة الواردة ضمن بنود المذكرة، لتحقيق أهداف الطرفين والخروج بنتائج إيجابية تعمل على تقدم ونجاح رياضة المرأة الإماراتية في اللعبة.

وعبر اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس اتحاد التايكوندو والكاراتيه، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، مثنياً على الجهود المبذولة من قبل الأكاديمية، لما له من دور كبير في سواء على المستوى الرياضي أو الاجتماعي أو الأدبي للارتقاء برياضة المرأة الإماراتية. وقال: "نسعى جاهدين حسب توجيهات القيادة الرشيدة إلى تتبوأ المرأة مكانتها في جميع المواقع سواء في المجال الرياضي أو السياسي أو الإداري"، مشيراً إلى أهمية مكانة المرأة في المجتمع كأم وأخت، وعلى دورها الفعال في تربية الأجيال.

وأضاف: "ما يقدم للمرأة قليل مقارنة بما تقدمه (أم الإمارات) للفتاة الإماراتية، التي تسعى دائماً لرفع راية المرأة في جميع المحافل، فتأتي هذه الاتفاقية لتفعيل نشاط فتاة الإمارات في رياضتي التايكوندو والكاراتيه، ونعدكم بأن نحقق قفزة نوعية من خلال هذا التعاون من استثمار المواهب وإبراز اللاعبات الواعدات حتى يمثلن الدولة خير تمثيل".

وأعلن الرزوقي، من خلال الكلمة التي ألقاها، أن هناك بطولة قادمة ستحمل اسم أكاديمية فاطمة بنت مبارك، دعماً للاتفاقية والجهود المبذولة من قبل الأكاديمية في تطوير رياضة المرأة.

ووجه الرزوقي في ختام حديثه، الشكر إلى الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان، رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، على حرصها على توقيع مذكرة التفاهم بين الأكاديمية والاتحاد، كما وجه الشكر لكل من كانت له بصمة في هذه الاتفاقية، متمنياً أن يرى فتيات الإمارات يتبوأن مراكز متقدمة في رياضة المرأة سواء على المستوى المحلي أو الخليجي أو العالمي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية فاطمة بنت مبارك واتحاد التايكوندو توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية فاطمة بنت مبارك واتحاد التايكوندو



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 22:04 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أمين الشرقية يفتتح بطولة "عز وهيبة" للفروسية

GMT 00:53 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

جامعة الباحة تدشن قاعات التعليم الإلكتروني

GMT 20:42 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

السياح والزوار الإجانب يشيدون بمهرجان الظفرة الثامن

GMT 22:41 2013 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

الدلافين تتمتع بذاكرة فائقة

GMT 16:50 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

خلايا شمسية جديدة متطورة تتبع أشعة الشمس

GMT 03:47 2013 الخميس ,04 إبريل / نيسان

اليابان تقرر تحرير سوق الكهرباء ابتداء من 2016

GMT 19:20 2017 الأحد ,02 تموز / يوليو

"إسعاف دبي" تدشن خدمة "المستجيب النسائي"

GMT 15:54 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "اليم انانتارا" يعيد الحياة لمساكن الأجداد بشكل عصري

GMT 01:51 2014 الجمعة ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حجاب العروس أصبح مميزًا من حيث التطريز والتصميم

GMT 13:16 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عملاء "غوغل" يكشفون عن عيوب هاتفي "بيكسيل 2"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates