أبوظبي للتعليم يستحدث 3 مواد دراسية للثانوية الجديدة
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أبوظبي للتعليم" يستحدث 3 مواد دراسية للثانوية الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للتعليم" يستحدث 3 مواد دراسية للثانوية الجديدة

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي- سعيد المهيري

كشف مجلس أبوظبي للتعليم، أن العام الدراسي الجديد، سيشهد استحداث ثلاث مواد دراسية جديدة للصفين العاشر والحادي عشر، تحت مسمى مادة "التصميم التكنولوجي الإبداعي"، وتتضمن التصميم وتقنية المعلومات والاتصالات والإبداع والابتكار، ومادة "الصحة والتربية البدنية"، ومادة "الإرشاد الأكاديمي والمهني"، إضافة إلى تعديل منهاج بعض المواد الأساسية.

وأشار المجلس إلى أن العديد من المواد الدراسية الخاصة بالحلقة الثالثة ستشهد تغييرات في المناهج وأساليب التقييم والمستجدات لكل مادة من المواد الدراسية، وأنه تقرر إشراك المعلمين في برامج تدريبية قبل بداية العام الدراسي، وذلك بحسب بيان صحافي لمجلس أبوظبي للتعليم.

وأكدت مديرة إدارة المناهج في المجلس، الدكتورة نجوى الحوسني، أن المجلس يطرح مع بداية العام المقبل منهاجاً دراسياً مبتكراً، يتماشى مع نموذج إعادة هيكلة نظام التعليم الثانوي (الحلقة الثالثة)، إذ لن يكون طلبة الصف الحادي عشر مضطرين للاختيار بين الالتحاق بالقسم العلمي أو القسم الأدبي، بل ستتاح أمامهم الفرصة لدراسة مواد دراسية أساسية مشتركة ضمن المسار الموحّد، مشيرة إلى أن تطبيق هذا النموذج يترجم رؤية المجلس في تقديم فرص تعليمية متميزة لجميع الطلبة، وسعياً نحو الارتقاء بأداء الطلبة ليضاهي أعلى المعايير الدولية.

وأوضحت الحوسني أن طلبة الحادي عشر في العام الجديد سيختارون مادتين من أصل ثلاث مواد، وهي الأحياء والكيمياء وعلوم الأرض، مشيرة إلى أن هذه المواد الاختيارية ستتم دراستها، إضافة إلى مواد منهاج المسار الموحد للصف الحادي، الذي يتضمن مواد التربية الإسلامية واللغة العربية والدراسات الاجتماعية المتكاملة واللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء، إضافة إلى طرح مواد جديدة، وهي مادة "التصميم التكنولوجي الإبداعي"، وتتضمن التصميم وتقنية المعلومات والاتصالات والإبداع والابتكار، ومادة الصحة والتربية البدنية، ومادة والإرشاد الأكاديمي والمهني.

وقالت الحوسني: "إضافة إلى المواد الاختيارية، يتضمن المنهج المعدل للمواد الدراسية التربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية المتكاملة، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، مشيرة إلى سعي المجلس إلى طرح مزيد من المواد الاختيارية في المستقبل، لتأهيل الطلبة للالتحاق بتخصصات جامعية مختلفة، بما يسهم في إتاحة المزيد من فرص العمل".

كما أشارت الحوسني إلى تخصيص ثلاث حصص دراسية لدراسة المادتين الاختياريتين، لافتة الى أن مادة علوم الأرض تطرح للمرة الأولى في مدارس الحلقة الثالثة، وتعد من المواد الدراسية بالغة الأهمية، لأنها تسهم في تطوير المهارات الأساسية في مجال البحث العلمي والتحليل، وتعتمد على الملاحظة والتجريب، وتتضمن البحث عن مصادر للطاقة والمعادن والمياه، والتنبؤ بالكوارث الطبيعية، والمساهمة والتقاط المسارات من خلال نظام تحديد المواقع العالمي، واستخدام تكنولوجيا نظام المعلومات الجغرافية، وتشمل موضوعات في الجيولوجيا والجغرافيا وعلم المحيطات والرسوبيات  وغيرها.

وتابعت الحوسني: "تتضمن مادة الأحياء مبادئ الأحياء ومفاهيمها ومهاراتها، من خلال موضوعات في النقل الخلوي، والتنفس الخلوي، والنباتات، والجهاز الدوري والتنفسي والإخراجي في الإنسان، وجهاز المناعة ووغيرها، حيث يتيح المنهج فرصاً وظيفية متنوّعة، تشمل مهارات البحث العلمي، سواء في المختبر أو الميدان، فيما تتضمن مادة الكيمياء مبادئ الكيمياء ومفاهيمها ومهاراتها، ضمن موضوعات تشمل المواد السائلة والصلبة والغازية والتفاعلات الكيميائية وقياس اتحاد العناصر، والتوازن الكيمائي والنموذج الكمي للذرة والهيدروكربونات والتهجين وغيرها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للتعليم يستحدث 3 مواد دراسية للثانوية الجديدة أبوظبي للتعليم يستحدث 3 مواد دراسية للثانوية الجديدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates