أتفاقية بين كلية محمد بن راشد ووزارة تطوير القطاع العام ومعهد الإدارة في الأردن
آخر تحديث 15:16:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

أتفاقية بين كلية محمد بن راشد ووزارة تطوير القطاع العام ومعهد الإدارة في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أتفاقية بين كلية محمد بن راشد ووزارة تطوير القطاع العام ومعهد الإدارة في الأردن

وزارة تطوير القطاع العام في الاردن
دبي - وام

أعلنت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في الوطن العربي عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة تطوير القطاع العام ومعهد الادارة العامة في المملكة الأردنية الهاشمية والمختصة في تقديم الدعم الفني والبرامج التدريبية لتنمية الموارد البشرية في القطاع العام في الأردن.

وتهدف مذكرة التفاهم لتوطيد أواصر التعاون بين الوزارة والكلية في مجال إعداد وتأهيل القيادات المستقبلية الشابة وتنمية وتطوير المهارات القيادية وصقل كفاءات الكوادر الوطنية بما يضمن رفع مستوى الأداء وتطوير القدرات من خلال التعليم والتدريب.. وتشمل الشراكة التعاون على عدة أصعدة مثل تطوير السياسات العامة والتدريب والتأهيل والاستشارات ورفع مستوى الخدمات الحكومية.وتنص مذكرة التفاهم على تبادل الخبرات والاستشارات بين الطرفين في مجالات التطوير والتأهيل وتصميم البرامج التدريبية ومشاركة الدروس المستفادة وأفضل الممارسات بما يضمن تحقيق الفائدة المشتركة للطرفين.

وقع الاتفاقية الدكتور خليف الخوالدة وزير تطوير القطاع العام في الأردن والدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وذلك في مقر كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في دبي بحضور سعادة الدكتور سائد الردايدة القنصل العام للمملكة الأردنية الهاشمية في دبي.

وحول هذه الاتفاقية قال الدكتور خليف الخوالدة وزير تطوير القطاع العام تهدف مذكرة التعاون هذه إلى تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية بدولة الإمارات العربية المتحدة وتعميق أواصر التعاون بين البلدين في مجالات التطوير الإداري وتحديث الإدارة العامة من خلال تبادل الخبرات والتجارب والتعاون بين الطرفين ونرى أن تضافر الجهود بيننا وبين كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية التي تمتلك قدرات علمية وعملية في مجال تطوير الكوادر البشرية سوف يعود بالمنفعة على كلا الطرفين.

ومن جانبه قال الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية انه انطلاقا من توجهات قيادتنا الرشيدة نسعى للعمل على نقل المعرفة ومشاركتها مع البلدان العربية الشقيقة بهدف تطوير عملية بناء القدرات القيادية ورفع مستوى المؤسسات الحكومية.. ونضع نصب أعيننا التتعاون في كل ما من شأنه رفع أداء المؤسسات في القطاع العام والحفاظ على مستويات التنافسية المتميزة ونحن على ثقة أن التعاون بين كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية ووزارة تطوير القطاع العام في المملكة الأردنية الهاشمية سوف يكون له أثر هام في بناء القدرات القيادية والمهنية ورفع كفاءة العاملين في الجهاز الحكومي في البلدين الشقيقين.

ويأتي هذا الاتفاق ضمن مسعى كلية محمد بن راشد لمشاركة أفضل الممارسات وتبادل الخبرات في مجال الإدارة الحكومية والتعريف بنموذج الإمارات الريادي والذي أثبت تميزه دوليا من خلال حصول دولة الإمارات على المركز الأول عالميا في مجال الكفاءة الحكومية وفق تقرير التنافسية العالمية 2014 والذي يعد أحد أهم التقارير العالمية التي تقيس مستوى تنافسية الدول ويصدر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية بسويسرا .

يشار إلى أن كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تلتزم بالعمل على تشجيع الإدارة الحكومية الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي من خلال تحسين المهارات القيادية في مجال صياغة السياسات العامة.

وتعتمد الكلية نهجا من أربعة محاور تشمل إعداد البحوث التطبيقية في مجال السياسة العامة والإدارة وتقديم البرامج الأكاديمية وبرامج التعليم التنفيذي والمنتديات المعرفية المخصصة للباحثين وصناع القرار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أتفاقية بين كلية محمد بن راشد ووزارة تطوير القطاع العام ومعهد الإدارة في الأردن أتفاقية بين كلية محمد بن راشد ووزارة تطوير القطاع العام ومعهد الإدارة في الأردن



GMT 01:00 2024 الأحد ,25 شباط / فبراير

طب جامعة الإمارات تنظم منتدى «يوم الأبحاث»

نانسي عجرم ترسم موضة سهرات صيف 2026

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة نانسي عجرم ترسيخ حضورها كإحدى أبرز أيقونات الموضة في الساحة العربية، بعدما قدّمت خلال حفلاتها وجولاتها الفنية الأخيرة مجموعة من إطلالات السهرة التي عكست اتجاهات صيف 2026، حيث تنقلت بين الألوان الهادئة والتدرجات المعدنية والتصاميم اللامعة، مقدمة لوحة متكاملة من الأناقة تجمع بين الرومانسية والبريق والعصرية. وخلال الفترة الأخيرة، ظهرت نانسي عجرم بخمس إطلالات بارزة لفتت الأنظار، بدأت بفستان باللون “البيبي بلو” الذي أعاد الألوان الناعمة إلى واجهة السهرات، وصولاً إلى الفساتين الذهبية والبرونزية والفضية، إضافة إلى تصميم وردي متدرج جمع بين أكثر من لون بأسلوب لافت، ما جعل إطلالاتها مرجعاً واضحاً لاتجاهات الموضة في حفلات الصيف. في أحدث حفلاتها، خطفت نانسي الأنظار بفستان “البيبي بلو” من توقيع إيلي صعب، ج...المزيد

GMT 19:48 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

نادي الهلال السعودي يؤجل حسم مصير عموري

GMT 22:18 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيل الكاميرون المتوقع أمام سويسرا في كأس العالم 2022

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 13:50 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

بوتين يؤكد أنه بوسع بلادة أن تلعب دورأ في سوق النفط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates