أكاديمية التعليم في فاس تحصد المرتبة الأولى في نتائج امتحانات البكالوريا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكاديمية التعليم في فاس تحصد المرتبة الأولى في نتائج امتحانات البكالوريا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكاديمية التعليم في فاس تحصد المرتبة الأولى في نتائج امتحانات البكالوريا

الأكاديمية الجهوية للتعليم في فاس المغربية
فاس ـ واس

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتعليم في فاس المغربية، احتلالها المرتبة الأولى في نتائج الدورة العادية لشهر حزيران/يونيو لامتحانات البكالوريا، وذلك بسبب الإرساء الفعلي للمشروع التربوي للقسم منذ موسم 2013/2014 واشتغال الأطر التربوية عليه مع دمجه في المشروع التربوي للمؤسسات التعليمية.

وأضاف بيان للأكاديمية، أن الاشتغال بالموازاة مع ذلك على تملك تقنيات الإجابة على أسئلة الامتحانات والتمرن على بنك محلي للامتحانات في كل مؤسسة تعليمية في تراب فاس، إذ كان البعد التربويي والسلوكي، هو الجوهر في أي فعل يتوخى تطوير الأداء التربوي في الصف الدراسي لمواكبة تنزيل التدبير الأول الوارد ضمن التدابير ذات الأولوية.

ويعتبر هذا النجاح بالنسبة لأكاديمية فاس بولمان لوزارة التعليم، "ثمرة لتضافر جهود كافة الفاعلين والمتدخلين في الحقل التربوي، وكذا لجميع السلطات التي وفرت الظروف المناسبة من تغطية أمنية ومواكبة دائمة لجميع مراحل الامتحانات" حسب إفادة البيان نفسه.

واحتلت هذه الأكاديمية المرتبة الأولى على الصعيد الوطني للسنة الثانية على التوالي بحصولها على نسبة نجاح بلغت59.88 % في نتائج البكالوريا دورة 2015، كنتائج "تأتي في انسجام تام مع التدابير ذات الأولوية التي تركز على الجوانب التربوية كمدخل للرفع من أداء المنظومة".

وقالت الأكاديمية إن نيابتا التعلم في فاس ومولاي يعقوب، حققتا تقدما ملحوظا في نتائج تلك الامتحانات مقارنة مع العام الماضي، مشيرة إلى أن نيابة صفرو حازة على أعلى معدل في هذه الجهة 19.41 في شعبة العلوم الفيزيائية، بينم احتلت نيابة بولمان، المرتبة الأولى في الأكاديمية.

وحققت نيابة فاس في رسم الموسم الدراسي الحالي تطورًا بنسبة 7%  مقارنة مع استحقاقات البكالوريا للموسم الدراسي المنصرم، وبفضل هذه القفزة النوعية، تحتل حاليًا فاس الرتبة الثانية جهويًا، كما عززت من مكانة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التي تحتل الصف الأول وطنيًا علمًا بأن نيابة فاس تستقطب %75 من المتمدرسين في الجهة.

 وقفز عدد من مراكز الامتحانات لاستحقاقات البكالوريا في فاس، من 69 مركز إلى 75 مركز بما فيهم مركز واحد مخصص للسجن المحلي في فاس (أي بزيادة 9 مراكز)، فيما بلغ العدد الإجمالي للمترشحين 22.011، منهم 14.023 رسميين، 7253 منهم إناث و7988 مترشحين أحرار.

وحصلت نيابة بولمان على المرتبة الأولى على صعيد الجهة للمرة الثانية على التوالي، بفضل اشتغال المؤسسات التعليمية في المحافظة على المشروع التربوي لسنتين متتاليتين 2013- 2014 والانخراط الواسع لنساء ورجال التعليم وأطر الإدارة التربوية وهيئة التفتيش في احتضان المشروع التربوي واتخاذ كافة التدابير والإجراءات لإنجاحه منذ إطلاقه من طرف الأكاديمية وتنزيله وتفعيله من طرف النيابة الإقليمية لبولمان في إطار تشاركي مع الفاعلين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكاديمية التعليم في فاس تحصد المرتبة الأولى في نتائج امتحانات البكالوريا أكاديمية التعليم في فاس تحصد المرتبة الأولى في نتائج امتحانات البكالوريا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates