التربية توافق على ترخيص 15 مدرسة جديدة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التربية" توافق على ترخيص 15 مدرسة جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التربية" توافق على ترخيص 15 مدرسة جديدة

التربية توافق على ترخيص 15 مدرسة جديدة
أبوظبي- سعيد المهيري

كشف الوكيل المساعد لقطاع التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، علي ميحد السويدي، عن حصول 15 مدرسة خاصة في المناطق الشمالية على موافقة مبدئية، لتفتح أبوابها لاستقبال الطلبة في العام الدراسي المقبل 2015-2016، بواقع 9 مدارس في الشارقة، و3 في عجمان، و2 في رأس الخيمة، ومدرسة واحدة في أم القيوين، وكان العام الحالي قد شهد فتح 5 مدارس، 4 في الشارقة ومدرسة واحدة في عجمان.

وأوضح السويدي، أن الوزارة متمثّلة في إدارة تراخيص المدارس الخاصة، تشجّع دائماً الاستثمار في التعليم الخاص، ونجحت بالفعل في استقطاب مدارس دولية عريقة، لتلبي احتياجات أبناء المواطنين والمقيمين، فمنها تعتمد المنهاج البريطاني والأميركي والمنهاج الوزاري، وتتيح لأولياء الأمور فرصة الاختيار المناسب لأبنائهم، وبحسب ميزانيتهم، مفيداً أن ما تطمح إليه خلال السنوات المقبلة، أن تواصل تطبيقات الجودة مساهماتها الفاعلة في تطوير التعليم في إطار مبادئ المسؤولية، وهو ما نسعى إلى تحقيقه.

وأوضح السويدي، أن هناك أسساً وضعتها الوزارة لترخيص المؤسسات التعليمية "المدارس"، تتلخص في تقدم طالب الترخيص وفق الشروط الواردة في قانون التعليم الخاص ولائحته التنفيذية، بطلب خطي على النموذج المعتمد من قبل الوزارة، على أن يوفّر وثائق ومستندات عدة، منها تعبئة وتوقيع نموذج الطلب المعتمد من قبل الوزارة مع تسديد الرسوم المقررة، وتقديم دراسة جدوى ومناقشتها مع طالب الترخيص، وصورة جواز السفر وخلاصة القيد لطالب الترخيص، أو من يمثله إذا كان طالب الترخيص شخصية اعتبارية، وشهادة إثبات الحالة الجنائية (حسن سيرة وسلوك) من الجهات المعنية، إضافة إلى صورة من ترخيص الهيئة الاعتبارية لمزاولة نشاطها صادر من جهة رسمية بالدولة.

وأيضاً صورة من خريطة الأرض ومخطط المبنى، ونموذج إدارة تخطيط الأبنية التعليمية وCD بالمخططات الهندسية صادر عن أحد المكاتب الهندسية المعتمدة، ومن ثم تقوم الوزارة بإرسال المخططات الهندسية، ونموذج إدارة تخطيط الأبنية التعليمية وخريطة الأرض، إلى إدارة تخطيط الأبنية التعليمية، للحصول على اعتماد للمخططات الهندسية للمبنى المدرسي.

كما أوضح السويدي أنه بعد الحصول على الموافقة واعتماد المخططات الهندسية ودراسة الطلب للتحقق من استيفائه للشروط يرفع للوزير، تقوم الإدارة بإخطار طالب الترخيص بالقرار الصادر بشأن طلبه بعد اعتماده من الوزير، إما بالموافقة على الطلب ويسمى (الموافقة المبدئية) وإما رفضه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية توافق على ترخيص 15 مدرسة جديدة التربية توافق على ترخيص 15 مدرسة جديدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates