التعليم تعلن جاهزية ألفي حضانة لاستقبال 18 ألف طفل
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التعليم" تعلن جاهزية ألفي حضانة لاستقبال 18 ألف طفل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التعليم" تعلن جاهزية ألفي حضانة لاستقبال 18 ألف طفل

وزارة التعليم
الرياض ـ واس

أكدت وزارة التعليم جاهزية أكثر من ألفي حضانة في مختلف المناطق في المملكة لاستقبال أكثر من 18 ألف طفل وطفلة، تحت رعاية 2709 حاضنات و2185 إدارية و 1355 مستخدمة .

فيما أشار دليل الحضانات الصادر عن الوزارة والمتوفر على موقعها إلى العديد من الضوابط والأطر العامة حول ذلك من أبرزها الشراكة في تشغيلها مع القطاع الخاص.

وقد حدَّدت وزارة التعليم عدد عشرين طفلاً وطفلة على الأقل في سن الحضانة (من عمر شهر إلى ثلاث سنوات) كشرطٍ لافتتاح حضانة داخل مدرسة حكومية تخدِم أبناء المنسوبات، لكنها لم تمانع في قبول أبناء منسوبات يعملن في مرافق تعليمية مجاورة لإكمال العدد المطلوب.

وألزمت الوزارة، ضمن دليلها بأن تُلحَق الحضانة بمباني المرفق التعليمي الحكومي، بحيث تخدم أبناء المعلمات والإداريات.

فيما يخص التشغيل أشار الدليل أن التشغيل سيسند إلى مستثمري القطاع الخاص وفق شروط «من بينها ألا يقل مؤهل الحاضنات اللائي سيتم توظيفهن من الجنسية السعودية عن المرحلة الثانوية مع إخضاعهن إلى دورات تخصصية».

وأوضحت أن رواتب الحاضنات والمستخدمات (عاملات النظافة) ستخضع لأنظمة وزارة العمل، على أن تتولى مديرة أو وكيلة المرفق التعليمي إدارة الحضانة، فيما تضطلع الجهات الإشرافية في الوزارة (رياض الأطفال) بالمتابعة والإشراف فنياً وإدارياً وستخضع الحاضنة، وفق الدليل إلى تقييم أداء وظيفي من قِبلَ المديرة والمشرفة التربوية؛ على أن يُنهى التعاقد معها إذا حازت تقييماً أقل من جيد. وسيختلف عدد الأطفال الذين تشرِف عليهم الحاضنة حسب أعمارهم .

وحول اشتراطات أخرى أشار الدليل إلى أن عدد الأطفال الذين ترعاهم الحاضنة وفقاً للفئة العمرية بحيث تكون هناك حاضنة واحدة لكل 5 أطفال تتراوح أعمارهم بين شهر و12 شهراً و حاضنة واحدة لكل 6 أطفال تتراوح أعمارهم بين سنة وسنتين و حاضنة واحدة لكل 7 أطفال تتراوح أعمارهم بين سنتين وثلاث سنوات .

وضمن الاشتراطات التي تفرض على المستثمر من القطاع الخاص: توظيف العدد الكافي من الحاضنات بعقود رسمية، واستبدالها في حال طلب مديرة المدرسة، وعدم فصلها دون الرجوع للمديرة، ويلتزمن بالحضور قبل الدوام الصباحي بساعة وانصرافهن بعدهن بساعة، وتأثيث الحضانة وفق اشتراطات معينة تراعي الأمان والسلامة، كما لا يجوز للمستثمر تسجيل أي طفل أو طفلة إلا بعد الرجوع لمديرة المدرسة، وتقديم الصيانة المستمرة لمرافق الحضانة.

وكان معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل قد أصدر قراراً , يقضي بافتتاح حضانات في مقرات المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية , كما دعا اليوم عبر حسابه على "تويتر" للراغبين من أولياء الأمور للاستفادة من خدمات الحضانات للإطلاع على الدليل الشامل المتوفر على موقع الوزارة والمتضمن المعلومات الشاملة حول كامل الضوابط والشروط .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم تعلن جاهزية ألفي حضانة لاستقبال 18 ألف طفل التعليم تعلن جاهزية ألفي حضانة لاستقبال 18 ألف طفل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates