برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي يوفر منصة تويغ  لمعلمي العلوم
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي يوفر منصة "تويغ " لمعلمي العلوم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي يوفر منصة "تويغ " لمعلمي العلوم

برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي
دبي _ صوت الإمارات

 أعلن برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي المبادرة التي تهدف الى الارتقاء بمستوى التعليم في دولة الإمارات ورفع معايير العملية التعليمية الى مستويات تضاهي أفضل المعايير الدولية عن توفيره منصة " تويغ " العالمية بشكل تجريبي لمعلمي مواد العلوم في الصفين السابع والعاشر.

وتتيح هذه المنصة الرائدة فرصة الاستفادة من العديد من الأدوات والموارد التعليمية المتنوعة التي تسهل من عملية تعليم مواد العلوم وشرح المفاهيم العلمية المعقدة بصورة ممتعة ومشوقة.

وقام البرنامج في هذا السياق بتوفير دورة تدريبية لمعلمي مواد الاحياء والفيزياء والكيمياء وغيرها في الصفين السابع والعاشر استمرت لمدة يومين لتمكين جميع المعلمين من الاستفادة المثلى من هذه المنصة التي تضم 80 فيلما تعليميا باللغة العربية ومواد إيضاحية خاصة بالدروس يستغرق كل منها عشر دقائق من وقت الحصة الدراسية وتوفر المنصة أيضا للمعلمين فرصة الاستفادة من اكثر من ألف ومائة فيلم تعليمي بالانجليزية مع ترجمة باللغة العربية وتغطي مواد الاحياء والفيزياء والكيمياء وعلوم الارض مع مواد تعليمية متعددة تمكن المعلمين من تقديم المادة العلمية بصورة مبسطة.

وقال سعادة المهندس محمد غياث المدير العام لبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي ان منصة " تويغ " العالمية تمثل مصدرا غنيا من الوسائل التعليمية والايضاحية لتمكين معلمي مواد العلوم من تدريس المواد العلمية المتعددة بصورة تساهم في تعزيز تفاعل الطلاب مع المواد واستيعاب المفاهيم العلمية بصورة أفضل .

وأضاف أن توفيرنا لهذه المنصة يأتي في سياق الجهود المتواصلة التي يبذلها برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي لإثراء المناهج الدراسية وتعزيز مشاركة الطلاب في العملية التعليمية ليكون التعليم حلقة تفاعلية تصل كل المستفيدين في أي وقت ومكان.

يشار إلى أن المعلمين سيتمكنون من الدخول إلى المنصة الالكترونية " تويغ " سواء كان ذلك في المدرسة أو في المنزل وفي اي وقت للعثور على الموارد المناسبة لتعزيز دروسهم وبما أن مقاطع الفيديو المتاحة ضمن الموقع تم تصميمها لتعزيز مستوى المناهج العلمية المتبعة في دولة الإمارات فإنها في الوقت نفسه تعمل على رفع مستوى الكفاءة حيث سيقضي المعلمون وقتا أقل في البحث عبر شبكة الإنترنت عن محتوى معتمد علميا ويخدم المنهج الدراسي وآمن ومناسب للفئات العمرية للطلاب وفي ظل وجود خطة دراسية دقيقة بإمكان مقاطع الفيديو تعزيز محتوى دروس الطلاب ومشاركتهم الى ابعد الحدود.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي يوفر منصة تويغ  لمعلمي العلوم برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي يوفر منصة تويغ  لمعلمي العلوم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates