تعليم أبوظبي يدعو طلبة العاشر الحكومي لتسجيل المواد الاختيارية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تعليم أبوظبي" يدعو طلبة العاشر الحكومي لتسجيل المواد الاختيارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تعليم أبوظبي" يدعو طلبة العاشر الحكومي لتسجيل المواد الاختيارية

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي - فهد الحوسني

دعا مجلس أبوظبي للتعليم، جميع طلبة الصف العاشر في المدارس الحكومية التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم؛ إلى تسجيل المواد الاختيارية للصف الحادي عشر في إطار نموذج إعادة هيكلة مدارس الحلقة الثالثة حيث سيتم تطبيق "نموذج مدارس ابوظبي" للصفين العاشر والحادي عشر مع العام الدراسي الجديد 2015/2016 الذي يهدف إلى تعزيز خبرات الطلبة ومهاراتهم وإتاحة الفرصة أمام جميع طلبة الصف العاشر لدرس مواد دراسية أساسية مشتركة مطابقة لإنجازاتهم السابقة.

وتأتي هذه المبادرة انطلاقا من حرص المجلس على تزويد الطلبة بفرص تعليمية متميزة تمكنهم من الاستعداد لمسيرتهم العملية المستقبلية وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي ستمكنهم من تشكيل مستقبل الإمارة.

ويختار طلبة الصف العاشر والبالغ عددهم 8824 طالبا وطالبة الذين سيلتحقون بالصف الحادي عشر في العام الدراسي المقبل مادتين من أصل ثلاث مواد: الأحياء "II" والكيمياء "II" وعلوم الأرض حيث يتم تسجيل المواد الاختيارية من خلال رابط "المواد الاختيارية لطلبة الصف الحادي عشر للعام الدراسي 2015/2016" على الموقع الالكتروني للمجلس "www.adec.ac.ae" ومن المسموح للطلبة التسجيل مع إمكانية تعديل اختياراتهم خلال الفترة المحددة لتسجيل واختيار المواد.

ويتضمن المنهج المسار الموحد للصف الحادي عشر المواد الاختيارية الدراسية: التربية الاسلامية واللغة العربية والدراسات الاجتماعية المتكاملة واللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء "II" فضلًا عن طرح مواد جديدة: مادة التصميم التكنولوجي الابداعي وتتضمن التصميم وتقنية المعلومات والاتصالات والإبداع والابتكار ومادة الصحة والتربية البدنية ومادة والإرشاد الأكاديمي والمهني.

وأبرزت مديرة إدارة المناهج في المجلس الدكتورة نجوى الحوسني، أنّ المجلس طرح منهجًا دراسيًا مبتكرًا يتماشى مع نموذج إعادة هيكلة نظام التعليم الثانوي "الحلقة الثالثة" وتبعًا للنموذج الجديد لن يكون طلبة الصف الحادي عشر مضطرين للاختيار بين الالتحاق بالقسم العلمي أو القسم الأدبي؛ بل ستتاح أمامهم الفرصة لدرس مواد دراسية أساسية مشتركة ضمن المسار الموحد، مضيفة أنّ تطبيق النموذج يترجم رؤية المجلس في تقديم فرص تعليمية متميزة لجميع الطلبة وسعيًا نحو الارتقاء بأداء الطلبة ليضاهي أعلى المعايير الدولية.

وأشارت الحوسني إلى أنّه فضلًا عن المواد الاختيارية يتضمن المنهج المعدل المواد الدراسية في التربية الاسلامية والدراسات الاجتماعية المتكاملة واللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والتصميم وتقنية المعلومات والاتصالات والإبداع والابتكار والصحة والتربية البدنية والإرشاد الأكاديمي والمهني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم أبوظبي يدعو طلبة العاشر الحكومي لتسجيل المواد الاختيارية تعليم أبوظبي يدعو طلبة العاشر الحكومي لتسجيل المواد الاختيارية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates