دبي تطلق المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية الذكية
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي تطلق المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية الذكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تطلق المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية الذكية

سعيد محمد الطاير
دبي – صوت الإمارات

أعلن نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير، عن إطلاق المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية الذكية التي تعتمد على الطاقة الشمسية للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وتنظيمها في دبي عامي 2018 و2020، تزامنًا مع انعقاد معرض "إكسبو دبي الدولي 2020"، وذلك خلال مشاركته في الحفل الختامي لتوزيع جوائز المسابقة العالمية والذي عقد في الولايات المتحدة الأميركية، بحضور عمدة مدينة إرفين، ستيفن شوي، والقنصل العام لدولة الإمارات في لوس أنجليس، عبدالله السبوسي، ومدير مسابقة في وزارة الطاقة في الولايات المتحدة، ريشتارد كينج، ومساعد وزير الطاقة الأميركي -قطاع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة الدكتور ديفيد دانييلسون.

والمسابقة تنظم من قبل وزارة الطاقة في الولايات المتحدة، وتشارك فيها جامعات من جميع أنحاء العالم، تجتمع لتصميم وبناء وتشغيل بيوت تمتاز بكفاءة عالية في استخدام الطاقة وتقوم المسابقة على التنافس بين فرق جامعية لتصميم منازل تعمل بالطاقة الشمسية ومن ثم بنائها وتشغيلها على أن تكون فعالة من حيث التكلفة، والكفاءة في استخدام الطاقة، وبتصميم لافت ومميز ويُعلن عن الفريق الفائز في المسابقة، عند تمكنه من النجاح في توفير عناصر فعالية التكلفة، وجذب المستهلك، والتصميم المتميز، وإنتاج الطاقة بأمثل الطرق، وبكفاءة قصوى للبناء الذي قام بتنفيذه

وأضاف سعيد محمد الطاير خلال كلمته لدى إطلاق المسابقة: حققت دبي بفضل البرامج والمبادرات الرائدة تقدمًا كبيرًا في توفير الطاقة المتجددة، ونحن نعتقد أن الطاقة الشمسية ستكون المصدر الرئيسي للطاقة المتجددة لتلبية الطلب المتوقع.

فبحلول عام 2030، تعتزم الهيئة رفع مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في دبي لتصل الى 15%. وهذا يقتضي بدوره رفع القدرة المركبة إلى نحو 3000 ميجاوات بحلول عام 2030. حيث سيتم إنتاج هذه الطاقة الشمسية في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية وعلى امتداد مساحته الواسعة.

ويعتبر المجمع مبادرة رائدة تؤكد عملنا على تعزيز الطاقة المتجددة في دبي، ويضم مراكز لاختبارات التقنيات الشمسية للشركات، ومراكز أكاديمية، ومركز للبحوث والتطوير، ومركز للابتكار، وجميعها ستساهم في دفع فرص الشراكة المستقبلية قدماً

وتابع الطاير: "جاء الإعلان عن إطلاق المسابقة بعد أن تم توقيع الاتفاقية الخاصة بذلك فيما بين المجلس الأعلى للطاقة بدبي وهيئة كهرباء ومياه دبي من جهة مع وزارة الطاقة في الولايات المتحدة من جهة أخرى. وستحتضن دبي فعاليات المسابقة عامي 2018 و2020، ولذا أتوجه بالدعوة لكافة المشاركين العالميين لتحضير مشاريعهم ومقترحاتهم تحت شعار «المعيشة المستدامة في الشرق الأوسط".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تطلق المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية الذكية دبي تطلق المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية الذكية



GMT 01:00 2024 الأحد ,25 شباط / فبراير

طب جامعة الإمارات تنظم منتدى «يوم الأبحاث»

أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates