رياضيون يؤكدون فرصة الصعود العربي لحكم كرة القدم
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس "فيفا" عربي احتمال قوي

رياضيون يؤكدون فرصة الصعود العربي لحكم كرة القدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رياضيون يؤكدون فرصة الصعود العربي لحكم كرة القدم

الأمير علي بن الحسين والشيخ سلمان بن إبراهيم
دبي - صوت الامارات

اعتبر رياضيون أن فرصة المرشحَين العربيين الأمير علي بن الحسين، والشيخ سلمان بن إبراهيم، لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، باتت قوية أكثر من أي وقت مضى في الانتخابات التي ستُجرى بعد غدٍ، لانتخاب خليفة للسويسري جوزيف بلاتر، الذي اعلتى سدة حكم كرة القدم عام 1998، وفاز بأربع فترات متتالية، ثم ترجل لفضائح الفساد والرشى.

ويحتدم التنافس بين خمسة مرشحين، هم: الأمين العام للاتحاد الأوروبي ونائب رئيس "الفيفا" سابقًا، السويسري جاني إينفانتينو، والأردني الأمير علي بن الحسين، ورئيس الاتحاد الآسيوي، البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم، ورجل الأعمال الجنوب إفريقي، طوكيو سيكسويل، والمسؤول السابق في "فيفا"، الفرنسي جيروم شامباني، إذ سيتنافسون على كسب ثقة الاتحادات الـ209 الأعضاء، المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وسط مطالبات على نطاق واسع بإصلاح الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد سلسلة من الفضائح، بينها مزاعم فساد سادت السباق لاستضافة بطولتي كأس العالم في عامي 2018 و2022.

ولن تكون المهمة التي تنتظر خليفة بلاتر سهلة على الإطلاق، في ظل الزلزال الذي يضرب "فيفا"، بسبب تهم فساد ورشى طالت حتى بلاتر، وأدت إلى إيقافه ثمانية أعوام بصحبة رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) الفرنسي ميشيل بلاتيني، الذي كان المرشح الأوفر حظًا للخروج فائزًا بانتخابات 26 الحالي.

ورغم أن بعض المتابعين يرون أن السويسري جياني إينفانتينو، والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم، هما الأوفر حظًا للفوز بمنصب رئيس الاتحاد، يبرز الأمير علي بن الحسين مرشحًا قويًا بعدما حصل على 73 صوتًا من أصل 209 في انتخابات أيار/مايو من العام الماضي، أمام جوزيف بلاتر.

وبالنظر إلى موقف كل مرشح، يدعم السويسري إنفانتينو نفسه، بإعلان رغبته في زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم من 32 إلى 40 فريقًا، وإنه سيشجع فكرة إقامة كأس العالم في بلدين أو أكثر من المنطقة نفسها، كما إنه يود توزيع خمسة ملايين دولار كل أربع سنوات على كل اتحاد من الاتحادات 209 بـ"فيفا"، من أجل تطوير كرة القدم، إضافة إلى 40 مليون دولار لكل اتحاد قاري.

أما الشيخ سلمان بن إبراهيم، يراهن على رغبته في تقسيم "فيفا" إلى قسمين على مستوى الإدارة، بوجود قسم متخصص في الأمور المالية والتجارية، وقسم آخر لإدارة كرة القدم وتطورها والإشراف على تنظيم كأس العالم والبطولات الأخرى الخاصة بالاتحاد الدولي، وذلك بهدف تطبيق سياسة الإصلاح ومحاربة الفساد.

في المقابل، فإن الأمير علي بن الحسين، أول من تصدى لفكرة مكافحة الفساد في "فيفا"، وأول من تجرأ للوقوف في وجه بلاتر، فضلًا عن دعمه لزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم، كما أنه يرغب في زيادة المبلغ المالي الممنوح سنويًا من "فيفا" للاتحادات الوطنية من 250 ألف دولار إلى مليون دولار سنويًا.

أما المرشح الجنوب إفريقي سيكسويل، يعد برنامجه الأضعف برغبته في زيادة مقاعد أفريقيا في كأس العالم، وزيادة إيرادات الاتحادات الوطنية من اتفاقات الرعاية على قمصان المنتخبات الوطنية.

وأخيرًا الفرنسي شامباني، أعلن وقوفه ضد زيادة منتخبات كأس العالم إلى 40 فريقًا، ورغبته في إعادة صياغة النظام الحالي للمنح التي يقدمها "فيفا" للاتحادات الوطنية، إذ يرى أنه لا يجب أن تحصل الاتحادات الغنية على ما تتقاضاه الاتحادات الفقيرة، ويجب منح الاتحادات الفقيرة النصيب الأكبر من الأموال.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياضيون يؤكدون فرصة الصعود العربي لحكم كرة القدم رياضيون يؤكدون فرصة الصعود العربي لحكم كرة القدم



GMT 13:52 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

كأس «أومورفيا» للبولو بين الإمارات وأبوظبي

الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 22:04 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أمين الشرقية يفتتح بطولة "عز وهيبة" للفروسية

GMT 00:53 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

جامعة الباحة تدشن قاعات التعليم الإلكتروني

GMT 20:42 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

السياح والزوار الإجانب يشيدون بمهرجان الظفرة الثامن

GMT 22:41 2013 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

الدلافين تتمتع بذاكرة فائقة

GMT 16:50 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

خلايا شمسية جديدة متطورة تتبع أشعة الشمس

GMT 03:47 2013 الخميس ,04 إبريل / نيسان

اليابان تقرر تحرير سوق الكهرباء ابتداء من 2016

GMT 19:20 2017 الأحد ,02 تموز / يوليو

"إسعاف دبي" تدشن خدمة "المستجيب النسائي"

GMT 15:54 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "اليم انانتارا" يعيد الحياة لمساكن الأجداد بشكل عصري

GMT 01:51 2014 الجمعة ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حجاب العروس أصبح مميزًا من حيث التطريز والتصميم

GMT 13:16 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عملاء "غوغل" يكشفون عن عيوب هاتفي "بيكسيل 2"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates