الفيلم اللبناني روحي ندى وخلاصة الحــرب اللبنانية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عرض للمرة الأولى في مهرجان دبي السينمائي

الفيلم اللبناني "روحي" ندى وخلاصة "الحــرب اللبنانية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفيلم اللبناني "روحي" ندى وخلاصة "الحــرب اللبنانية"

الفيلم اللبناني "روحي"
دبي – صوت الإمارات

من زاوية مختلفة، يتناول الفيلم اللبناني "روحي" الذي عرض للمرة الأولى في الدورة الأخيرة (12) من مهرجان دبي السينمائي الدولي، موضوع الحرب الأهلية اللبنانية، خلافًا ما تم تناوله سابقًا في أعمال بنيت على هذا الموضوع الذي يعد من القديم المتجدد، لما يحويه من حكايات لم ترو بعد.

ويتناول الفيلم الذي أخرجته جيهان شعيب، قصة فتاة لبنانية (ندى) كانت تعيش في فرنسا، وقررت أن تعود الى لبنان، وزيارة منزل لها فيه ذكريات مع جدها الذي تعتقد طوال الوقت أنه بطل، لذا قررت البحث عن سبب موت الجد.

واستطاعت الفنانة الإيرانية غلشیفته فراهاني التي لعبت دور الفتاة نقل كل الأحاسيس التي يتوقعها ولا يتوقعها المشاهد، من خلال أداء توزع بين نظرات عيونها وصوتها ولغتها التي تخلط بين الفرنسية والعربية، وتعابير جسدها، مع كل خيط تصل إليه، لتوصل معنى البيت لطفلة غادرته قهرًا وفي جعبتها الصغيرة خيالات مرتبطة بحلويات تبحث عنها في أكياس متراصة بغرفة المأوى اثناء القصف، وطريقة لعب جدها معها طوال الوقت، وصوته الذي يزورها كل ليلة في بيت بات مهجورًا من أصحابه، وقررت (ندى) أن تعيد إليه الحياة مرة أخرى عبر ترتيبه والبحث عن التساؤلات العالقة ومحورها: "كيف مات جدها؟".

ومنذ المشهد الأول، يصل إلى المشاهد إحساس الخوف الذي يتملك ندى من عيونها، على الرغم من أنها تحاول طوال الوقت إظهار قوتها في أكثر من مشهد، إلا أن صوتها وعيونها يكشفان عن مدى الضعف، تشعر كمشاهد أنها خائفة من معرفة الحقيقة، حقيقة جدها، وكذلك خائفة من الناس الذين لم يرحبوا بوجودها بينهم، ولم يستسيغوا فكرة إعادة الحياة الى المنزل المهجور منذ عشرات السنين، تشعر أنها تتلمس خيالها وهي تشعل الشموع كل ليلة، وتنتظر الصباح لتبدأ بتنظيف ما آل إليه المنزل.

وهذا التنظيف الذي يكشف كل لحظة عن حكاية جديدة في حياة ندى الماضية، مخربشة على الحيطان تارة، ومخبأة في صناديق تارة أخرى، إذ يبدو أنها تحاول أن "تنظف الموت والدم، والبحث عن معنى للحياة السابقة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيلم اللبناني روحي ندى وخلاصة الحــرب اللبنانية الفيلم اللبناني روحي ندى وخلاصة الحــرب اللبنانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates