الممثلة المغربية لبنى أبيدار تسافر إلى فرنسا إثر تعرضها لعملية ضرب وحشية
آخر تحديث 14:37:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سبب الانتقادات الواسعة التي تلقتها حول فيلم "الزين اللي فيك"

الممثلة المغربية لبنى أبيدار تسافر إلى فرنسا إثر تعرضها لعملية ضرب وحشية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الممثلة المغربية لبنى أبيدار تسافر إلى فرنسا إثر تعرضها لعملية ضرب وحشية

الممثلة المغربية لبنى أبيدار
باريس - مارينا منصف

أعلنت الممثلة المغربية لبنى أبيدار، التي لعبت دور البطولة في فيلم مثير للجدل حول العاملين في مجال الجنس، عن هروبها من البلاد إلى فرنسا، إثر تعرضها لعملية ضرب وحشية.

ونشرت لبنى، التي لعبت دور العاهرة في فيلم "الزين اللي فيك"، الصور والفيديو على صفحتها في "فيسبوك"، والتي تظهر فيها الكدمات والنزيف الذي سببهما الضرب.

وأفادت بأنها تعرضت لهجوم من قبل مجهولين يحملون سكينًا في الدار البيضاء ليلة الخميس، وادعت أن مراكز الشرطة والمستشفيات لم يسمحوا لها بالدخول.

وأضافت: "ذهبت إلى مركز الشرطة الرئيسي في الدار البيضاء في منتصف الليل، ولكنهم استقبلوني بالضحك"، وقالت في مقطع الفيديو الذي بثته: "ضابط شرطة قال لي أخيرا يا أبيدار تم ضربك".

وتابعت الممثلة: "كل هذا من أجل فيلم لم تروه؛ رأيتم فقط ما يضعه الناس على شبكة الانترنت، يا رب ساعدني".

ويسلط فيلم "الزين اللي فيك" الضوء على صناعة الجنس المزدهرة في المجتمع المغربي المحافظ، وحظرته الحكومة بعد فترة وجيزة من عرضه لأول مرة في مهرجان "كان" السينمائي في أيار / مايو.

وأوضح وزير الإعلام مصطفى الخلفي، أن الفيلم يهدم القيم الأخلاقية وكرامة المرأة المغربية، وأنه هجوم صارخ على صورة المملكة المغربية.

ونشرت أبيدار الأحد صورة "سيلفي" جديدة ترتدي فيها نظارة داكنة، معلقة عليها: "غادرت المغرب في فرنسا"، وذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية الاثنين أن الممثلة استقلت أول طائرة إلى فرنسا لأسباب أمنية.

وجرى استدعاء أبيدار، التي لديها ابنة صغيرة، والمخرج نبيل عيوش إلى المحكمة في حزيران / يونيو بتهمة عرض مواد إباحية وإثارة الفحشاء وتحريض القصر على الفجور، وذلك بعد أن أصبح الفيلم مركز اهتمام وسائل التواصل الاجتماعي، وتسريب مقاطع تضم محتوى إباحيًا على الانترنت، ومن ضمن ردود الأفعال كانت صفحة على "فيسبوك" تدعو إلى إعدام المخرج الفرنسي المغربي والممثلة الرئيسية.

ونفى مصدر في الشرطة ادعاءات أبيدار، والتي صرّحت بها في حوار لموقع "اليوم 24"، معبرًا : "ليس لدينا موقف ضد أبيدار أو أي شخص آخر، فكل المواطنين سواسية ولكل مواطن الحق في تقديم شكوى، ومن واجب الشرطة الاستماع إليها".

ولعبت أبيدار شخصية عاملة جنس في فيلم "الزين اللي فيك" والتي تتحدث عن تفضيلها للرجال ذوي القضيب الضئيل ولكن لديهم الكثير من المال.

وذكرت في وقت سابق لوسائل الإعلام الفرنسية، أنها تريد اللجوء إلى فرنسا لأن السلطات المغربية ترفض حمايتها في مواجهة رد الفعل العنيف في المجتمع المحافظ.

وصرّحت لصحيفة "لوفيجارو" في حزيران / يونيو: "أنا لست خائفة من الموت من أجل الفيلم، ولكن آمل أن تهدأ الأمور وأن يتطور المجتمع المغربي".

ويذكر أن فيلم "الزين اللي فيك" يحكي قصة أربع نساء يعملن في الدعارة في أكثر المناطق الشهيرة سياحيًا في المغرب، ونظرًا لعدم وجود دعم مادي، لجأ مخرج الفيلم إلى الاستعانة بممثلين من الهواة من الأحياء التي تشتهر بالدعارة في المغرب، وأكثر أبطال الفيلم من النساء.

وفي أعقاب عرض الفيلم في مهرجان "كان"، أعلنت السلطات المغربية عدد العاملين في مجال الجنس في سابقة هي الأولى من نوعها، وقالت وزارة الصحة المغربية إن مدن الرباط وطنجة وفز وأغادير فيها حوالي 19.333 عاملة جنس منذ 2011، وفقا لـ "الجزيرة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الممثلة المغربية لبنى أبيدار تسافر إلى فرنسا إثر تعرضها لعملية ضرب وحشية الممثلة المغربية لبنى أبيدار تسافر إلى فرنسا إثر تعرضها لعملية ضرب وحشية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates