إجلاء ١٨٥ ألف مواطن قبل وصول إعصار سوديلور
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إجلاء ١٨٥ ألف مواطن قبل وصول إعصار "سوديلور"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إجلاء ١٨٥ ألف مواطن قبل وصول إعصار "سوديلور"

إعصار "سوديلور"
بكين ـ صوت الامارات

 قامت مقاطعة فوجيان الساحلية الصينية منذ الأمس بإجلاء 185 ألف مواطن فيما تسارعت منذ الصباح الباكر وتيرة الاستعدادات فى جميع مناطق جنوب وشرق الصين لاستقبال إعصار " سوديلور" الذى ضرب تايوان أمس بكل قوته حيث أدى الى مقتل أربعة أشخاص على الأقل وفقدان شخص واحد وإصابة 27 بحسب ما أوردته آخر الأنباء.

وقد بدأت الزوابع تهب والسحب السوداء تتجمع فى سماء فوجيان بالفعل منذرة بقرب وصول الإعصار حيث أصدرت السلطات المحلية بها وبمقاطعة قوانغدونغ القريبة تحذيرات لجميع السفن والمراكب للعودة الى الموانئ طلبا للحماية من غضب الطبيعة.

وأعلنت سلطات الطيران فى فوتشو، عاصمة فوجيان والتى تعانى من هطول الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح القوية ، إلغاء رحلات الطيران . وتم كذلك تعليق حركة القطارات عبر مدينة شيامن كما الغى المطار في مدينة تشيوانتشو جميع الرحلات.

كما أعلنت سلطات السكك الحديدية أن حركة القطارات بين شانغهاى والمدن الكبرى بكلا المقاطعتين ستتوقف خلال اليومين القادمين خاصة بعد أن زادت هيئة الأرصاد الجوية الصينية من مستوى التحذيرات بالنسبة لدرجة خطورة الإعصار.

وكانت الحكومة المركزية الصينية حثت أول أمس السلطات بالمناطق الساحلية على اخذ جميع الاحتياطات اللازمة وزيادة ما لديها من إمدادات الطوارئ استعدادا لاستقبال إعصار" سوديلور"...كما أعلنت المقاطعات الواقعة بشرق وجنوب الصين حالة التأهب القصوى حيث انه من المتوقع أن ينقض على سواحل فوجيان ومقاطعة تشجيانغ المجاورة لها في وقت متأخر من اليوم.

ودعت اللجنة الصينية الوطنية للحد من الكوارث ووزارة الشئون المدنية الصينية حكومات المقاطعات بما في ذلك مقاطعات تشجيانغ وفوجيان وقوانغدونغ وكذا مدينة شانغهاى أن يتابعوا التطورات بالنسبة لحركة الإعصار عن كثب حتى يتمكنوا من وضع خططهم للطوارئ تبعا لذلك وايضا أن ينبئوا المواطنين بأى معلومات او تحذيرات فى الوقت المناسب.

ويحذر خبراء الأرصاد من أن ألأعصار سيكون مصحوبا بالأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التى ستتأثر بها المناطق الساحلية والداخلية الممتدة من مقاطعة قوانغدونغ فى جنوب الصين الى مقاطعة تشجيانغ في الشرق فى الأيام القادمة.

وقد عممت الهيئة الصينية للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف تحذيرا نبهت فيه على جميع السلطات المحلية المعنية باتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لمواجهة تلك الكارثة المتوقعة.

كانت الصين تعرضت قبل منتصف شهر يوليو الماضى لإعصار "تشان-هوم"، والذى وصف بانه الأضخم الذى شهدته البلاد منذ عام 1949 حيث ضرب سواحلها الشرقية متسببا فى أضرار لنحو مليوني شخص منهم أكثر من مليون تم تهجيرهم, وفي خسائر مالية مباشرة تقدر بنحو 6 مليارات يوان (ما يقرب من مليار دولار أمريكي).

وبحسب تقرير لوكالة الأنباء الصينية الرسمية /شينخوا / فإن الإعصار " سوديلور" سيكون الثالث عشر الذى يضرب الصين هذا العام.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجلاء ١٨٥ ألف مواطن قبل وصول إعصار سوديلور إجلاء ١٨٥ ألف مواطن قبل وصول إعصار سوديلور



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates