إعصار كوجيرا يتسبب في اضرار لنحو 193 ألف شخص
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إعصار "كوجيرا" يتسبب في اضرار لنحو 193 ألف شخص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعصار "كوجيرا" يتسبب في اضرار لنحو 193 ألف شخص

إعصار "كوجيرا"
بكين ـ صوت الامارات

أسفر إعصار "كوجيرا" عن خسائر مادية تبلغ 88 مليون يوان (14.4 مليون دولار امريكى) وتسبب فى اضرار لما يقرب من 193 ألف شخص ودمر نحو 7,400 هكتارا من الاراضى الزراعية فى مقاطعة هاينان بجنوب الصين، منذ ان حل بالمنطقة يوم الاثنين الماضى، وفقا لما قالته السلطات الوطنية الصينية لمكافحة الفيضانات والاغاثة من الجفاف.

وقال مركز الارصاد الوطنى ان الاعصار سيتحرك نحو الشمال بسرعة 15 كم فى الساعة متسببا فى هبوب رياحا قوية على بحر الصين الجنوبى والجزء الشرقى من جزيرة هاينان.

كانت السلطات الصينية قامت قبل مدة كافية من هبوب الاعصار بإجلاء نحو 40 ألف مواطن من مقاطعة هاينان من منازلهم خوفا من تأثيره خاصة بعد ان قامت هيئة الارصاد بإصدار تحذير باللون الاصفر -الذى يعنى ان حدة الاعصار تتراوح بين متوسط الى خطير- حتى يأخذ الجميع كل الاحتياطات اللازمة لتأمين حياتهم وسلامتهم.

و"كوجيرا"، اول اعصار يضرب الصين هذا العام، بدأ فى تجميع قوته منذ يوم الاحد فى منطقة بحر الصين الجنوبى حيث تحرك شمالا بسرعة 10 كم فى الساعة واتجه نحو جزر شيشى وهاينان ليضرب مقاطعتى هاينان وقواندونغ بالامطار الغزيرة والرياح العاتية.

وكجزء من الاحتياطات التى تتخذ فى مثل تلك الظروف استدعت السلطات البحرية ما يربو على 20,000 مركب صيد الى الميناء للاحتماء من الاعصار كما اعلنت السلطات التعليمية المحلية عن تعطيل الدراسة فى جميع المدارس الابتدائية والاعدادية وايضا تم إلغاء جميع رحلات الطيران وتوقف العمل على جميع خطوط القطارات.

وكانت وكالة الانباء الصينية الرسمية "شينخو" قالت فى تقرير لها يوم الاحد عن الاعصار ان هطول الامطار سيكون امرا مرحبا به اشد الترحيب فى هاينان حيث انه من المتوقع ان يخفف من آثار الجفاف الشديد الذى تعانى منه المنطقة منذ عام 1959.

وكان الجفاف وارتفاع درجات الحرارة فى المنطقة منذ الشهر الماضى قد دفعا السلطات الى اصدار انذار للتحذير من قسوة الظروف المناخية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعصار كوجيرا يتسبب في اضرار لنحو 193 ألف شخص إعصار كوجيرا يتسبب في اضرار لنحو 193 ألف شخص



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates