تشغيل مشروع الخزن الاستراتيجي لمياه المسجد الحرام خلال 2016
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشغيل مشروع الخزن الاستراتيجي لمياه المسجد الحرام خلال 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تشغيل مشروع الخزن الاستراتيجي لمياه المسجد الحرام خلال 2016

مندوبي شركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية
مكة المكرمة - وام

تنفذ شركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية الجزء الأول من المرحلة الأولى من مشاريع الخزن الاستراتيجي للمياه في مكة المكرمة بطاقة تخزينية / 560 / ألف متر مكعب و بتكلفة أكثر من / 170 / مليون ريال .. فيما سيتم الانتهاء من المشروع نهاية الربع الثاني من العام 2016.

ونقلت وكالة النباء السعودية " واس " عن المهندس سعيد بن محمد العمري مدير خدمات الأصول والمشاريع في وحدة أعمال مكة المكرمة والطائف في تصريحه ..أن الشركة تواصل أعمالها في إنشاء مشاريع الخزن الاستراتيجي للمياه في منطقة مكة المكرمة بهدف رفع الطاقة التخزينية ودعم المسجد الحرام لاسيما خلال موسمي العمرة والحج.

وأضاف أن الشركة تعمل الآن على إنشاء مشروع خزانات المسجد الحرام والمكون من أربعة خزانات حديدية أسطوانية الشكل يبلغ ارتفاع كل منها / 20 / مترا وبقطر/ 98 / مترا وبسعة / 140 / ألف متر مكعب بما مجموعه / 560 / ألف متر مكعب وبنسبة إنجاز تجاوزت / 60 / في المائة.

وأشار العمري إلى أن شركة المياه الوطنية أنهت دراسة المرحلة الثانية من الخزن الاستراتيجي في منطقة الشرائع بسعة تخزينية تبلغ/ 1.3/ مليون متر مكعب التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع المؤسسة العامة لتحلية المياه على أن يصل إجمالي الخزن الاستراتيجي لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بعد تنفيذ المرحلة الأولى والثانية إلى ما يزيد عن/ 4.2 / مليون متر مكعب مما سيحدث نقلة نوعية كبيرة في الأمن المائي بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومواجهة أي زيادة محتملة في الطلب على المياه.

وأكد أن المشروع يعد أحد الحلول الإستراتيجية الناجحة تجاه مواجهة تحديات إدارة الطلب على المياه في ظل النمو السكاني المتسارع لمدينة مكة المكرمة  كما يعد تحقيقا لرؤية القيادة الرشيدة للأمن المائي وتوفير أفضل الخدمات المائية والبيئية المقدمة للمواطنين والمقيمين .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشغيل مشروع الخزن الاستراتيجي لمياه المسجد الحرام خلال 2016 تشغيل مشروع الخزن الاستراتيجي لمياه المسجد الحرام خلال 2016



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates