صيانة 1700 محطة توليد كهرباء في إمارة الشارقة العام الماضي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إلغاء خطوط الضغط العالي في مداخل المناطق العمرانية

صيانة 1700 محطة توليد كهرباء في إمارة الشارقة العام الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صيانة 1700 محطة توليد كهرباء في إمارة الشارقة العام الماضي

هيئة كهرباء ومياه الشارقة
الشارقة ـــ صوت الإمارات

كشف رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، الدكتور المهندس راشد الليم، أن الهيئة نفذت أعمال صيانة دورية لـ1700 محطة توليد ومحولات توزيع الكهرباء، خلال العام الماضي، كما ألغت خطوطًا هوائية للضغط المنخفض في عدد من الأحياء السكنية في المنطقة الوسطى، وألغت أيضًا كل الخطوط الهوائية للضغط العالي في المداخل والممرات الرئيسة للمناطق العمرانية.

وأفاد بأن الهيئة نفذت خطة لتطوير مراكز الصيانة الطارئة، وافتتحت سبعة مراكز جديدة، والتي أسهمت بشكل واضح في تقليل زمن الانقطاعات وخفض شكاوى المشتركين، حيث ظهر ذلك التحسن من الدراسة التي نفذتها الهيئة للتعرف إلى جودة أداء الخدمات في الإمارة الشارقة.

وتابع الليم أن الهيئة أنجزت خلال العام الماضي، مشروع توصيل كابلات أرضية بدلًا من الخطوط الهوائية كافة في منطقة المصلى، كما نفذت مشروع استبدال الكابلات القديمة المغذية لمنطقة خور كلباء ذات العيوب الكثيرة، وركبت بدلًا منها كابلات ( X.L.P.E) ذات المواصفات العالية.

وأشار إلى أنه تم أيضًا إنجاز المرحلة الأولى من مشروع تعديل شبكة الخطوط الهوائية، واستبدال المحولات القديمة بأخرى جديدة ذات مواصفات عالمية، يتم استخدامها لأول مرة في الدولة، تتميز بالسعة والقدرة المتوسطة، ما يسهم في تقليل عدد المحولات، ويعزز كفاءة الشبكات، وشملت هذه المرحلة إحلال 130 محولًا قديمًا بجهد 100 و200 كيلوفولت بـ40 محولًا جديدًا جهد 315 كيلوفولت، و10 محولات جهد 500 كيلوفولت، وتتميز هذه المحولات بإمكانية اشتراك أكثر من مشترك في محول واحد، ما يسهم في تحقيق عدد من الفوائد للمشتركين والهيئة من خلال تخفيض الكلفة، ووصول الطاقة بكفاءة للمشتركين وتقليل انقطاع التيار.

وذكر أن الهيئة اعتمدت توصيل الخدمات إلى 1153 مشروعًا جديدًا خلال العام الماضي، بهدف القضاء على قوائم الانتظار، وذلك بعد تطوير المحطات وشبكات التوزيع.

وذكر أن الهيئة أنجزت مشروع إنشاء أربعة خزانات استراتيجية للوقود الخفيف في محطة الحمرية لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه، بكلفة 22 مليون درهم، وتصل سعتها الاستيعابية إلى 48 ألف متر مكعب، ويهدف المشروع إلى ضمان استمرارية تزويد المحطات الكهربائية ووحدات تحلية المياه بالوقود.

وأشار الليم إلى أن الهيئة أعدت خطة شاملة لمشروعات الإنارة واستبدال الكشافات التقليدية في الشوارع بأخرى موفرة للطاقة، بهدف ترشيد الاستهلاك بنسبة 50%، وتم استبدال 800 كشاف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيانة 1700 محطة توليد كهرباء في إمارة الشارقة العام الماضي صيانة 1700 محطة توليد كهرباء في إمارة الشارقة العام الماضي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates