كهرباء الشارقة تنفذ خطة تطوير شاملة للشبكات في الامارة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كهرباء الشارقة تنفذ خطة تطوير شاملة للشبكات في الامارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كهرباء الشارقة تنفذ خطة تطوير شاملة للشبكات في الامارة

كهرباء الشارقة
الشارقة_ صوت الامارات

قال سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة بدأت تنفيذ خطة تطوير شاملة لشبكات الكهرباء في مختلف المناطق بإمارة الشارقة تستهدف استبدال الكابلات القديمة ووضع أخرى حديثة وفق أفضل المواصفات العالمية وتخفيض الفاقد من الشبكات بنسبة لا تقل عن 50 المائة وذلك بالتعاون والشراكة الاستراتيجية مع عدد من الشركات العالمية والمحلية .

و أشار إلى أن الهيئة ستشهد خلال المرحلة المقبلة طفرة في مجالات الشبكات والعدادات الذكية بالشارقة من خلال تشييد بنية الكابلات التحتية المطلوبة وتطبيق حلول هندسة الشبكات وتطوير مركز التحكم استنادا إلى أحدث نظم المعلومات الجغرافية للمساعدة على تخطيط وتصميم وصيانة البنية التحتية بكفاءة ودعم مجالات العمل في المناطق المختلفة.

جاء ذلك خلال استقبال سعادته لوفد من شركة اريكسون العالمية ضم أورفار هورتيج نائب رئيس الشركة للصناعة والمجتمع وماجنوس ماندرسون نائب الرئيس التنفيذي رئيس وحدة الأعمال والخدمات العالمية وماري سترانديجارد نائب رئيس الخدمات بالشركة لبحث سبل توفير متطلبات تطبيق منظومة الشبكات والعدادات الذكية وتفعيل التعاون والشراكة الاستراتيجية وتركيب أجهزة للتدقيق على الفاقد من شبكات الكهرباء بإمارة الشارقة .

وأوضح سعادة الدكتور المهندس راشد الليم أن الهيئة تعمل على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة تطوير شبكات الكهرباء في مختلف المناطق والحفاظ على ثبات واستقرار التيار في مختلف المناطق وتقديم الخدمات بمستويات عالمية والاهتمام بتطوير مهارات الكوادر البشرية ودعم برامج التدريب المختلفة.

وأكد أن تطبيق منظومة الشبكات والعدادات الذكية تعتمد على تحقيق الاستغلال الأمثل للطاقة الكهربائية إنتاجا ونقلا وتوزيعا واستهلاكا إلى جانب خفض كميات الطاقة المفقودة أثناء انتقال القدرة الكهربائية في مكونات النظام الكهربائي .. مشيرا إلى أن الشبكات الذكية تتطلب تطوير العديد من الأجهزة فى كافة مكونات الشبكة الذكية تشمل التوليد والنقل والتوزيع والحماية والتحكم وكذلك الأجهزة التى ينبغي توافرها لدى المستهلك ليحدد اختياراته ونمط استهلاكه.

وأشار إلى أن استخدام الشبكات الذكية يمكن أن يعمل على توفير حوالي 50 بالمائة من الطاقة الكهربائية .. موضحا أن الهيئة قد بدأت في دراسة إمكانية اعتماد وتطبيق معايير وأنظمة المنازل الذكية التي تتكامل فيها أنظمة استخدام الطاقة والتحكم في درجات الحرارة والإضاءة حيث تعد أنظمة المنازل الذكية وسيلة لتخفيض فواتير استهلاك الطاقة بشكل كبير نتيجة التحكم بشكل أفضل في معدلات الاستهلاك مع استمرار الفعالية في كفاءة وأداء الأجهزة الكهربائية مما يطيل عمرها التشغيلي.

وقال أن تطبيق منظومة الشبكات والعدادات الذكية بإمارة الشارقة يعد إحدى الاستراتيجيات الشاملة التي وضعتها الهيئة ضمن وثيقة الشارقة مدينة الترشيد لمواجهة عملية زيادة الاستهلاك وارتفاع الأحمال كما أنها ستقضى على مشكلات قارئ العداد والمحصل وطباعة الفواتير وتحصيلها لأن القراءة لكل المشتركين ستكون مرتبطة بالشبكة ويمكن قراءتها عن بعد حيث تعد العدادات الذكية الالكترونية نقلة نوعية .. مشيرا إلى أن الهيئة تسعى لتغيير جميع العدادات لتكون عدادات ذكية حيث تم إجراء دراسة مستفيضة وتم تركيب أكثر من 700 عداد ذكي بإمارة الشارقة.

وأكد أن التعاون مع " اريكسون " باعتبارها الشركة العالمية المتخصصة في مجال الخدمات التقنية وإحدى الشركاء في تنمية قطاع التكنولوجيا والشبكات الذكية سيسهم في تطوير الشبكات الذكية ومراكز التحكم وتطبيق منظمومة العدادات الذكية بجودة عالية وتقديم الخدمات بأفضل المواصفات.

ومن جانبه أشاد أورفار هورتيج نائب رئيس شركة اريكسون للصناعة والمجتمع بالمستوى المتميز لهيئة كهرباء ومياه الشارقة وسعيها نحو تطوير الخدمات والاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة .. مؤكدا حرص الشركة على تفعيل التعاون مع الهيئة في مختلف المشروعات وإعداد البرامج التدريبية التي تعمل على تنمية وتعزيز مهارات الموظفين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء الشارقة تنفذ خطة تطوير شاملة للشبكات في الامارة كهرباء الشارقة تنفذ خطة تطوير شاملة للشبكات في الامارة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates