تفاصيل لا تعرفها عن أزياء الهوت الكوتور الأوروبية الباهظة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمناسبة انطلاق أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية

تفاصيل لا تعرفها عن أزياء "الهوت الكوتور" الأوروبية الباهظة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تفاصيل لا تعرفها عن أزياء "الهوت الكوتور" الأوروبية الباهظة

فعاليات أسبوع الموضة في باريس لأزياء "الهوت كوتور"
لندن ـ ماريا طبراني

طرحت صحيفة "التليغراف" البريطانية، بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع الموضة في باريس لأزياء "الهوت كوتور" أو "الخياطة الراقية"، الأحد الخامس من تموز/يوليو، بعض المعلومات المهمة التي تخص عروض الأزياء الفاخرة النصف سنوية التي تضم أكثر الأزياء غلاءً وأناقة حول العالم.

وتترجم كلمة "هوت كوتور" حرفيًا إلى "الخياطة أو الأزياء الراقية" التي يتم تصميمها خصيصا لعميل بعينه، وهي فن صناعة الملابس على مستوى خبير ومتقن للغاية، ما يعني استخدام قماش عالي الجودة وخامات مكلفة، فضلاً عن أخذ مقاسات الملابس على يد الخبراء من المصممين، لتصميم الأزياء الفريدة من نوعها وباهظة التكلفة.

وكانت أزياء "الهوت كوتور" ضرورة للباريسيين من الدرجة الاجتماعية المرتفعة في القرن الـ19، ويعبر هذا النمط من الأزياء عن أقصى درجات الروعة والرقي، وتلجأ المرأة إلى هذا الاختيار من الأزياء حتى تحصل على فستان مصمم يختلف تماما عن الأزياء الأخرى، بمعنى أنه من المستحيل أن تشارك السيدات في الأحداث المهمة بنفس الأزياء.

وتتسم أزياء "الكوتور" بالتفرد حتى يومنا هذا، وتعتبر هذه التسمية القانونية فقط عن الأزياء المصممة من قبل عدد محدد جدا من المصممين الذين يلبون المعايير المطلوبة، ومن الناحية القانونية، يمكن أن تعرف دور الأزياء نفسها بأنها "علامة الهوت كوتور"، إذا التزمت بالمتطلبات الصارمة من قبل وزارة الصناعة الفرنسية والاتحاد الفرنسي للأزياء الراقية.

ويتوجب على مصمم أزياء "الكوتور" أن يصمم الأزياء خصيصًا بناء على أخذ قياسات العملاء، وتلبية المتطلبات الشخصية لكل عميل، كما يجب أن تملك دار الأزياء ورشة عمل بدوام كامل في باريس التي توظف ما لا يقل عن 20 موظفًا، وأخيرا، يجب أن تقدم مجموعتين للأزياء الراقية في السنة - في كانون الثاني/يناير وتموز/يوليو - التي تطرح ملابس النهار والسهرة الرسمية.

ويعمل في هذا المجال حوالي 2200 مجموعات تصميم جماعية التي تبذل جهد مضني لتصميم هذا النوع من الأزياء، كما تتسم هذه المجوعات الموهوبة والصبورة بإخلاصهم الشديد لدار الأزياء، وقضاء حياتهم كلها لصالح علامة تجارية واحدة، وفيما يتعلق بالتكلفة، فبالتأكيد أن الأزياء التي يتم تصميمها بشكل يدوي أغلى سعرًا من الأزياء الجاهزة، إلا أن تصميم الأزياء الراقية لا تزال قصة مختلفة تماما.

ويستغرق تصميم الأزياء الراقية حوالي 700 ساعة، على يد 20 مصممًا كحد أدنى، ما يعني أن ثمن الأزياء الراقية قد يتضاعف عشر مرات، ويبلغ سعر الأزياء النهارية حوالي 8 ألاف جنيه إسترليني، أما ملابس السهرة والملابس الرسمية فقد ترتفع في سعرها بشكل صاروخي عن ذلك السعر.

ويضاعف استخدام الأقمشة النادرة والنقوش والزخرفة الثمينة من السعر، حث قد يصل سعر بعض قطع الأزياء إلى ملايين،

ولم يعد المشترون الرئيسيون للهوت كوتور اليوم سيدات المجتمع الفرنسية، ولكن المشترين يأتون من روسيا والصين والشرق الأوسط، ويمكن أن تزداد قيمة الملابس على مر السنين، وقد يستغل ذلك هواة جمع الأزياء الراقية للاستثمار الذكي.

تفاصيل لا تعرفها عن أزياء الهوت الكوتور الأوروبية الباهظة

وتطرح كبرى دور الأزياء العالمية مجموعتها من الأزياء الراقية في مهد الصناعة في باريس بشكل دائم، ومن أبرز دور الأزياء التي تشارك في عروض "الهوت كوتور" كريستيان ديور، وشانيل وفالنتينو و إيلي صعب وجان بول غوتييه، مع دار الأزياء الإنجليزية الشهيرة، رالف روسو، التي دخلت ضمن جدول عروض الأزياء الرسمية للأزياء الراقية عام 2014.

ومن المتوقع  أن تحقق دار "شانيل" أعلى مبيعاتها من أزياء "الهوت كوتور" هذا العام، بينما ارتفعت مبيعات الأزياء الراقية لدى "فيرساتشي" بنسبة 50 % مقارنة بعام 2014.

تفاصيل لا تعرفها عن أزياء الهوت الكوتور الأوروبية الباهظة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل لا تعرفها عن أزياء الهوت الكوتور الأوروبية الباهظة تفاصيل لا تعرفها عن أزياء الهوت الكوتور الأوروبية الباهظة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates