إنطلاق فعاليات مهرجان التمور المصرية الأول في سيوة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إنطلاق فعاليات مهرجان التمور المصرية الأول في سيوة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنطلاق فعاليات مهرجان التمور المصرية الأول في سيوة

مهرجان التمور المصرية الأول في سيوة
أبوظبي - الخليج


انطلقت فعاليات الإفتتاح الرسمي لمهرجان التمور المصرية السنوي الأول والمنعقد في واحة سيوة الجمعة، بتنظيم من جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، وذلك بمكرمة من نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة الإماراتية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة المصرية

وبدأت فعاليات اليوم الأول التي شهدها وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق قابيل، وعدد من  الوزراء والسفراء؛ بتوزيع الجوائز المقدمة من جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر على الفائزين في فئات المسابقة المقامة على هامش المهرجان، وتبلغ قيمة كل جائزة 20 ألف جنيه مصري للفائز الأول بكل فئة من إجمالي عشرة فئات هي: فئة أفضل مزارع منتج لصنف تمور سيوى "صعيدي"، أفضل بحث مقدم لتطوير زراعات النخيل وتقنيات التمور، وفئة أفضل نموذج لمنتج فلكلوري من المادة السليولوزية لنخيل التمر، وفئة أفضل مزارع نخيل يقتني أصنافًا متعددة من نخيل التمر، وفئة أفضل تقنيات مستخدمة، وفئة أفضل زراعة عضوية مطبقة مع الإستفادة من المخلفات، وفئة أفضل منتج من التمور، وفئة أفضل مصنع وبيت لتعبئة التمور، وفئة أفضل عبوات تغليف وتعبئة للتمور، وفئة أفضل شخصية خدمت واحة سيوة والواحات الغربية في جمهورية مصر العربية.

وكانت اللجنة العلمية عقدت اجتماعاتها وعلى مدار الأيام التي سبقت المهرجان، بعد الإنتهاء من إستلام العينات وإغلاق باب التقدم للمشاركة في مسابقة المهرجان،حيث قيمت المشاركات في كافة الفئات والتي تجاوزت 70 مشاركة، في إقبال مشهود على المهرجان  في عامه الأول.

كما أقيم على هامش المهرجان مؤتمرًا علميًا تناول عدة محاور رئيسية هامة في مجال صناعة وإنتاج وزراعة وتسويق التمور، وهي الهدف الرئيس للمهرجان.

وأدار جلسات المؤتمر العلمية كل من الدكتور سمير شاكر ممثلًا عن الشبكة الدولية للنخيل، والدكتور مولاي سدرة الخبير الدولي في قطاع التمور، وتميم الضوي مدير التسويق بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، والدكتور عبد المحسن نظام مستشار معهد تكنولوجيا الأغذية.

وشارك في الجلسات العلمية نخبة من العلماء والخبراء الدوليين في مجال نخيل التمر وصناعاته، وتناولت الدراسات عدة محاورة أهمها: إنتاج التمور عالية الجودة ، ودراسة لمتطلبات السوق، معاملات ما بعد الحصاد والقيمة المضافة، وأخيرا الرؤى المستقبلية لتطوير التموروالنخيل.

وقال أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، المستشار الزراعي في وزارة شؤون الرئاسة الدكتور عبدالوهاب زايد: إن المهرجان الأول للتمور المصرية في سيوة يأتي ليؤكد ويبرهن على عمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات ومصر ويعزز أواصر التعاون والتنمية بين البلدين الشقيقين وخاصة في القطاع الزراعي، وأكد أن نجاح المهرجان جاء ثمرة للتعاون الوثيق بين الهيئات الحكومية والوزارات المعنية  في كلا البلدين.

وامتدت فعاليات المهرجان لتشمل إقامة معرض في مركز الصناعات الحرفية بسيوة بحضور عدة وزارات وهيئات حكومية ومشاركة 110 عارضًا من مختلف القطاعات، كما شاركت وزارة التعاون الدوليفي مصر بعدة أنشطة خلال المهرجان، من ضمنها مشروع منتج ريف مصر والذي يعد مدخلا تنمويا لدعم الحرف اليديوية وصناعة التمور في مصر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق فعاليات مهرجان التمور المصرية الأول في سيوة إنطلاق فعاليات مهرجان التمور المصرية الأول في سيوة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates