خالد يحتاج إلى 233 ألف درهم لزراعة الخلايا الجذعية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"خالد" يحتاج إلى 233 ألف درهم لزراعة "الخلايا الجذعية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "خالد" يحتاج إلى 233 ألف درهم لزراعة "الخلايا الجذعية"

سرطان الدم اللمفاوي الأورمي
دبي – صوت الإمارات

يعاني "خالد" البالغ 20 عامًا، (صومالي) مرض سرطان الدم الأورمي اللمفاوي الحاد، منذ نحو عام. وهو يحتاج إلى زراعة خلايا جذعية في أحد المستشفيات المتخصصة، في تركيا، إذ تعتزم أخته التبرع له بالخلايا، إلا أن ظروف ذويه المالية السيئة لا تسمح لهم بتأمين كلفة علاجه، البالغة قيمتها 233 ألف درهم.

وبحسب تقارير طبية صادرة من مستشفى توام في العين، فقد أدخل المريض إلى المستشفى في شباط/فبراير 2015، وأظهرت التحاليل انخفاض عدد كريات الدم البيضاء في جسمه، ما استدعى أخذ خزعة من النخاع العظمي.

وتتابع التقارير أن الفحوص المخبرية أظهرت إصابة "خالد" بسرطان الدم اللمفاوي الأورمي، لافتة الى أنه خضع لجلسات العلاج الكيماوي، ولكن دون جدوى، إذ رفض جسده تقبل هذا العلاج، مؤكدة التقارير ضرورة زراعة خلايا جذعية له في أسرع وقت ممكن، حرصًا على حياته.

وقدر تقرير طبي صادر من مستشفى متخصص في تركيا كلفة زراعة الخلايا الجذعية لخالد، بـ 233 ألف درهم. إلا أن ظروف أسرته المالية السيئة تمنعها من تأمين المبلغ المطلوب.

ويروي والد خالد قصة معاناة ابنه مع المرض، قائلًا إنه كان يتابع دراسته في الهند عندما أصيب برعاف شديد، وبعد توجهه إلى إحدى العيادات الطبية هناك، وإجراء الفحوص والتحاليل اللازمة، بينت النتائج أنه مصاب بسرطان الدم اللمفاوي الأورمي الحاد.

وأضاف الأب: "قرر الأطباء المعالجون إعطاء ابني وحدتين من خلايا الدم المكدسة، وخمس وحدات من صفائح الدم. لكن خالد رفض أن يكمل علاجه في الهند، وعاد إلى الإمارات، وبعد مرور بضعة أيام على عودته، أصيب بحمى شديدة، فاصطحبته إلى مستشفى العين، وتم تحويله إلى قسم الطوارئ في مستشفى توام، حيث أجريت له فحوص دم لتشخيص حالته الصحية، وأكدت الفحوص أنه مصاب بسرطان الدم اللمفاوي".

وتابع الأب: "بدأ ابني بجلسات العلاج الكيماوي، لوقف انتشار المرض، ولكن الجلسات لم تنفعه كثيرًا، بسبب سرعة انتشار السرطان في جسمه، فاقترح الطبيب إجراء زراعة خلايا جذعية، لأن هذه هي الطريقة الوحيدة لإنقاذ حياته".

وأكد الأب إرسال تقارير ابنه الطبية إلى مستشفى متخصص في تركيا، وتلقى رسالة بموافقة المستشفى على علاجه، مرفقة بتقدير لكلفة العلاج، التي وصلت الى 233 ألف درهم.

وتابع أن زراعة الخلايا الجذعية ستخلص ابنه من معاناته الشديدة، وتنقذ حياته، وتعيده الى أسرته ليكمل معها مشوار حياته، لافتًا الى أن "أخته هي من سيتبرع له بالخلايا، لكن المشكلة أن كلفة العملية كبيرة جدًا، مقارنة بوضعي المالي السيّئ، إذ أعمل في جهة خاصة براتب 5000 درهم شهريًا".

وذكر أن أسرته تتكون من سبعة أبناء، أكبرهم الشاب المريض، خالد، مناشدًا أهل الإحسان والجمعيات الخيرية مساعدته على سداد كلفة علاج ابنه، وتسفيره إلى تركيا قبل أن تتدهور حالته الصحية أكثر، وتصل إلى مرحلة أسوأ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد يحتاج إلى 233 ألف درهم لزراعة الخلايا الجذعية خالد يحتاج إلى 233 ألف درهم لزراعة الخلايا الجذعية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates