وزارة الصحة تجهز وتهيئ 25 مستشفى و 155 مركزًا صحيًا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"وزارة الصحة" تجهز وتهيئ 25 مستشفى و 155 مركزًا صحيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "وزارة الصحة" تجهز وتهيئ 25 مستشفى و 155 مركزًا صحيًا

وزارة الصحة
الرياض ـ صوت الإمارات

أكد مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة رئيس لجنة الإشراف الفني في الحج الدكتور عبدالعزيز بن حامد الغامدي, أن الوزارة استكملت جميع الإجراءات والتجهيزات اللازمة لضمان سلامة الحجيج لموسم حج هذا العام وتقديم خدمات صحية على أعلى المستويات لضيوف الرحمن (وقائية وعلاجية وإسعافية) ابتداءً من منافذ الدخول للمملكة مروراً بمناطق الحج وصولاً للمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وحتى مغادرتهم إلى ديارهم سالمين غانمين بإذن الله.

وأوضح الدكتور الغامدي في مؤتمر صحفي عقد مؤخراً, أنه جرى تجهيز 25 مستشفى تبلغ سعتها السريرية 5250 سريراً منها 4200 سريراً للتنويم و500 سريراً عناية مركزة, و 550 سريراً للطوارئ, لافتاً النظر إلى أن هذه المستشفيات تغطي مناطق الحج كافة, حيث تقدم 7 مستشفيات خدماتها للمراجعين والمرضى بمكة المكرمة، 4 بمشعر منى, و 4 بمشعر عرفات, و 9 مستشفيات بمنطقة المدينة المنورة، إضافة إلى مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة التي تستعين بها الوزارة لتقديم خدمات تخصصية ضمن برنامج إنقاذ الحياة الذي تنفذه الوزارة لخفض معدلات الوفاة وسط الحجاج.

وأضاف أن الوزارة هيأت 155 مركزاً للرعاية الصحية الأولية دائماً وموسمياً لدعم هذه المستشفيات تشمل 43 مركزاً صحياً بالعاصمة المقدسة, و 78 بالمشاعر المقدسة, و 16 مركزاً للطوارئ بجسر الجمرات إضافة إلى 18 مركزاً صحياً بالمدينة المنورة, وذلك لخدمة الحجاج وزوار مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم بجميع مناطق الحج والطرق الرئيسية المؤدية إليها, مشيراً إلى أن لجنة الإشراف الفني للمستشفيات والمراكز الصحية بالحج تضم نخبة من الاستشاريين

السعوديين المتميزين في مختلف التخصصات الصحية وتعمل على مدار العام وتضطلع بمهام الإشراف الطبي على المستشفيات والمراكز الصحية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج, والتأكد من توفر متطلبات العمل فيها، وكذلك الإشراف على خدمات الكلى والمناظير المقدمة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج.

وبيّن الدكتور الغامدي أن اللجنة قامت بالتنسيق مع لجنة القوى العاملة بتوزيع القوى العاملة من أطباء وتمريض وإداريين على المستشفيات والمراكز الصحية العاملة في الحج، لافتاً أنه جرى تشكيل 6 فرق عمل متطورة, و 3 فرق مصغرة لعلاج حالات الحروق والإصابات في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة, فيما جرى التنسيق مع لجنة القوى العاملة الزائرة للاستعانة باستشاريين في تخصصات جراحة المخ والأعصاب وجراحة الصدر وجراحة التجميل وجراحة الأوعية الدموية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة تجهز وتهيئ 25 مستشفى و 155 مركزًا صحيًا وزارة الصحة تجهز وتهيئ 25 مستشفى و 155 مركزًا صحيًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates