الفوائد الصحية لتناول البرتقال
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفوائد الصحية لتناول البرتقال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفوائد الصحية لتناول البرتقال

الفوائد الصحية لتناول البرتقال
أبوظبي ـ صوت الامارات

نحن جميعا نعرف المثل الشهير “تفاحة في اليوم تجعلك لا تزور الطبيب”، ولكن على قدم المساواة يمكن للبرتقالة فى اليوم أن يكون لها نفس الأهمية، هناك الآلاف من الأسباب التي تجعل تناول حبة برتقال يوميا فكرة جيدة، حيث أنها منخفضة في السعرات الحرارية ولكن كاملة من المواد الغذائية، تعزز صحة الجلد ويمكن أن تساعد على خفض خطر الإصابة بكثير من الأمراض والظروف كجزء من نظام غذائي صحي ومتنوع بشكل عام.
البرتقال فاكهة شعبية لها العديد من الأنواع والاستخدامات من العصائر والمربى وغيرها.
الفوائد الغذائية من البرتقال
توفر برتقالة واحدة مجموعة من الفيتامينات والمعادن، إلى جانب كمية مذهلة من فيتامين C الخاص بك لهذا اليوم.
برتقالة متوسطة ​​(حوالي 154 غرام) تحتوي على 80 سعرة حرارية، 0 غرام من الدهون، و 250 مليغرام من البوتاسيوم، 19 غراما من الكربوهيدرات (14 غراما من السكر و 3 غرامات من الألياف الغذائية)، وكذلك 1 غرام من البروتين.
130٪ من فيتامين C الخاص بك لهذا اليوم، 2 في المئة من احتياجات فيتامين A، 6 في المئة من الكالسيوم و0 في المئة من الحديد.
يحتوي البرتقال أيضا الثيامين والريبوفلافين والنياسين وفيتامين B-6، حمض الفوليك، وحمض البانتوثينيك والفسفور والمغنيسيوم والمنغنيز والسيلينيوم والنحاس.
بسبب محتواه العالي من فيتامين C يرتبط (أكثر من ضعف الحاجة اليومية) البرتقال مع تعزيز الجهاز المناعي.
يحتوي البرتقال أيضا الكولين، زياكسانثين، والكاروتينات.
الكولين هو أحد المغذيات الهامة الموجودة في البرتقال التي تساعد في النوم، وحركة العضلات، والتعلم والذاكرة. ويساعد في امتصاص الدهون.
الفوائد الصحية المحتملة من تناول البرتقال:
السكتة الدماغية: تناول كميات أكبر من مركب موجود في الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت قد يخفض خطر السكتة الدماغية للنساء.
ضغط الدم: الحفاظ على تناول أقل من الصوديوم  ضروري لخفض ضغط الدم، ولكن زيادة تناول البوتاسيوم قد يكون بنفس الأهمية، لما له من آثار توسع الأوعية.
السرطان: وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة،تناول الموز والبرتقال وعصير البرتقال في العامين الأولين من الحياة قد يقلل من خطر الاصابة بسرطان الدم لدى الاطفال.
كما أنه مصدرا ممتازا للفيتامين C وهو مضاد للأكسدة، كما يساعد البرتقال أيضا في محاربة تكوين الجذور الحرة المعروف أنها تسبب السرطان. في حين أن كمية كافية من فيتامين C ضروري ومفيد جدا كمضاد للسموم، كما يرتبط مع انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.
صحة القلب: محتوى الألياف والبوتاسيوم وفيتامين C ومادة الكولين في البرتقال يدعم القلب الصحي. زيادة تناول البوتاسيوم جنبا إلى جنب مع انخفاض في كمية الصوديوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
السكرى:  أظهرت الدراسات أن نوع 1 من مرضى السكري الذين يتناولون الوجبات الغذائية الغنية بالألياف لديهم مستويات أقل من نسبة الجلوكوز في الدم و قد تحسن نوع 2 من مرضى السكري فى كل من السكر في الدم والدهون ومستويات الانسولين .
الجلد: فيتامين C ومضادات للأكسدة ، عندما تؤكل في شكلها الطبيعي (كما في برتقالة) أو يوضع موضعيا، يمكن أن يساعد في محاربة تلف الجلد الناجم عن الشمس والتلوث، والحد من التجاعيد وتحسين نسيج الجلد عموما. فيتامين C يلعب دورا حيويا في تشكيل الكولاجين، ونظام دعم بشرتك

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفوائد الصحية لتناول البرتقال الفوائد الصحية لتناول البرتقال



GMT 03:18 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

زيت السمك أفضل علاج لقرح الفراش

GMT 10:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي فوائد رائعة لأكل "الترمس" بشكل مستمر

GMT 16:55 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد عصير الخيار تجعلك تتناوله دائماً

GMT 16:05 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عصير القصب يعالج أمراض البرد والالتهابات والقلب

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 22:15 2015 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

ماليزيا تخصص مزيدًا من الأموال لمساعدة منكوبي الفيضانات

GMT 10:02 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة أميركية جديدة تظهر سبع فوائد للنوم دون ملابس

GMT 23:13 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة دبي تتمتع بمنظر مثالي لقضاء شهر العسل للعروسين

GMT 21:13 2016 الثلاثاء ,01 آذار/ مارس

هذه هي علامات الوحام عند الحمل بولد

GMT 20:21 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

الفرق بين العطر الزيتي والمائي

GMT 16:48 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

عامٌ على وثيقة الأخوة الإنسانية

GMT 06:19 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

OPPO تنافس عمالقة التقنية وتطلق هاتف بإمكانات غير مسبوقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates