العلماء يؤكدون أن تناول البروكلي يقلل من الإصابة بأمراض القلب
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يساعد على تحسين الجهاز المناعي للإنسان

العلماء يؤكدون أن تناول البروكلي يقلل من الإصابة بأمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العلماء يؤكدون أن تناول البروكلي يقلل من الإصابة بأمراض القلب

العلماء يزعمون أن تناول البروكلي كل 3 أو 4 أيام يحسن نظام المناعة
لندن - سليم كرم

كشفت دراسة جديدة أن تناول البروكلي يقلل من خطر الإصابة في أمراض القلب التاجية والسكري من النوع الثاني وعدة أنواع من السرطان، وزعم العلماء أن مركبات الفلافونويد الموجودة داخل البروكلي تساعد الجسم في الاستجابة للأمراض ويساعد استهلاك الخضار مرة واحدة كل ثلاثة أيام على تحسين الجهاز المناعي، ويعتقد العلماء أنهم على بُعد خطوات من إنشاء خضراوات مثل الكرنب والملفوف والتي تحتوي على جرعات كبيرة من مركبات الفينولية، وذكر عالم الوراثة الدكتور جاك جافيك من جامعة إلينوي " مركبات الفينوللها نشاط جيد كمواد مضادة للأكسدة وهناك أدلة متزايدة على أن هذا النشاط يؤثر على المسارات البيوكيميائية المرتبطة بالالتهاب في الثدييات، نحن بحاجة إلى الالتهاب لأنه يعد استجابة لمرض أو ضرر لكنه مرتبط أيضا ببدء عدد من الأمراض الانتكاسية، والأشخاص الذي يحظون بنظام غذائي يتكون من مستويات معينة من هذه المكونات يواجهون مخاطر أقل للإصابة بهذه الأمراض".
وقام الباحثون بزراعة خطين من البروكلي وقاسوا المحتوى الفينولي الكلي بها وقدراتها على التغلب على خلايا الأكسجين في التجارب قبل بداية فصل الربيع، وبحثوا في الجينات المسؤولة عن توليد هذه المركبات في الخضار، ومن خلال تحديد الجينات المسؤولة عن خلق هذه المركبات يعتقد الباحثون أنه على بعد خطوة من تربية وزراعة خضروات أخرى غنية مثل الكرنب والملفوف مع جرعات كبيرة من هذه المواد، وتابع الدكتور جافيك " سوف يستغرق الأمر بعض الوقت، هذا العمل هو خطوة في هذا الاتجاه ولكن ليس هو الحل النهائي، ونخطط لأخذ الجينات المرشحة التي حددناها واستخدامها في برنامج تربية لتحسين الفوائد الصحية لهذه الخضراوات، وفي الوقت نفسه سنتأكد من الاحتفاظ بالعائد والمظهر والتذوق".
وتعد المركبات الفيونولية نكهات مستقرة ما يعني أن الخضار عند طهية لا يفقد أي من فوائده الصحية، وعند استهلاك الخضار فيتم امتصاص هذه المركبات في الجسم وإرسالها إلى مناطق معينة أو تتركز في الكبد، وتنتشر مركبات الفلافونويد من خلال مجرى الدم وتقلل الالتهاب من خلال نشاطها المضاد للأكسدة، ولا يمكن للإنسان إنتاج مركبات الفينول الخاص به ما يعني أنه يجب أن نعتمد على وجباتنا الغذائية للحصول على الفوائد الصحية، وتابع الدكتور جافيك " هذه أشياء لا يمكننا صعنها بأنفسنا لذلك يجب أن نحصل عليها من خلال ودباتنا الغذائية، ونحتاج إلى تناول البروكلي أو خضروات أخرى مثل الكرنب كل ثلاثة أو أربعة أيام لخفض خطر السرطان وغيره من الأمراض الانتكاسية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يؤكدون أن تناول البروكلي يقلل من الإصابة بأمراض القلب العلماء يؤكدون أن تناول البروكلي يقلل من الإصابة بأمراض القلب



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 14:19 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

كيت هدسون تلبس ثوبًا أسود وكاشف لخط العنق

GMT 17:39 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

3 ساعات من "شوبارد" تُكسب إطلالتك رونقًا جميلًا

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

2.4 مليون نزيل فى فنادق أبو ظبى خلال النصف الأول من 2018

GMT 21:20 2018 الإثنين ,20 آب / أغسطس

دعاء يوم عرفة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates