الصحة تحذر المواطنين من تداول مكملات غذائية ومقومات جنسية مغشوشة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نصحت بالحصول على المنتجات الطبية عن طريق القنوات المرخصة

"الصحة" تحذر المواطنين من تداول مكملات غذائية ومقومات جنسية مغشوشة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة" تحذر المواطنين من تداول مكملات غذائية ومقومات جنسية مغشوشة

أنواع المكملات الغذائية
دبي - صوت الإمارات

صرح وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية في الدولة د. أمين حسين الأميري بأنه ومع انسياق وهوس فئة كبيرة من الناس بتعاطي ادوية عشبية أو مكملات غذائية ومقويات جنسية فإن وزارة الصحة مستمرة بالإعلان عن انواع وأسماء هذه المكملات والمقويات وذلك لتوضيح مخاطرها علميًا والمضار الجانبية لها والتي قد تصل إلى الموت.

مشيرًا إلى أن وزارة الصحة تتعاون بشكل وثيق مع السلطات الصحية المختلفة بالعالم لتبادل المعلومات حول المنتجات المغشوشة، وعليه تلقت وزارة الصحة معلومات من وزارة الصحة الاسترالية تفيد بغش المنتجات " golden Viagra tablets" "وstrong horses capsules" .

والتي تباع في المواقع الالكترونية وتستخدم للضعف الجنسي والذي أثبتت التحاليل انها مغشوشة بمادتي السيلدينافيل والتادلافيل الدوائيتين والتي قد تسبب انخفاضا حادا في ضغط الدم لمرضى القلب الذين يتناولون ادوية النيترات والذي قد يؤدي إلى الوفاة.

كما تلقت الوزارة تحذيرات من إدارة الغذاء والدواء الأميركية بخصوص المنتجات "zero xtreme" والمستخدم للضعف الجنسي والذي اثبتت التحاليل انها مغشوشة بمادة السيلدينافيل والتي قد تسبب انخفاضًا حادًا في ضغط الدم لمرضى القلب الذين يتناولون أدوية النيترات.

والذي قد يؤدي إلى الوفاة، كما أفادت نفس الادارة عن منتج اخر يستخدم للتخسيس واسمه " akkitive capsules" والذي ثبت غشه بمادة السيبوترامين المحظورة والتي تسبب اضرارا كبيرة لمستخدميها قد تصل إلى الوفاة.

كما تلقت الوزارة تحذيرا من وزارة الصحة الكندية بخصوص منتجات "sport x ephedrine" "وDHEA 25" و"PROMATRIX DHEA 25" بسبب احتوائها على المواد الدوائية DHEA وEPHEDRINE .

حيث ان الـDHEA دواء مراقب قد يتسبب في انواع مختلفة من السرطانات المرتبطة بالهرمونات، كما ان الـEPHEDRINE من المواد التي يجب استخدامها تحت إشراف طبي للحوامل والمرضعات ومرضى القلب والغدة الدرقية ومرضى السكر.

وأوضح الاميري ان الكثير من المرضى يقبلون على المنتجات العشبية المختلفة ظنا منهم بانها آمنة، ولكن هذا الاعتقاد ليس صحيحا 100%.

فالمنتجات العشبية قد تكون ضارة إذا استخدمت بشكل خاطئ أو بشكل مفرط أو بدون استشارة طبية خصوصا لكبار السن والمصابين بالامراض المزمنة، كما اوضح الاميري ان الكثير من ضعاف النفوس حول العالم يعمدون إلى غش المنتجات العشبية بمواد دوائية لتحقيق نتائج سريعة للمرضى في بعض الحالات كالضعف الجنسي وتخفيف الوزن والتي قد يكون لها نتائج كارثية مع بعض المرضى كمرضى القلب.

وناشد الاميري الجمهور بعدم الانسياق وراء الاعلانات المضللة على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي تروج لمنتجات اثبتت الخبرة انها تكون منتجات مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات ومجهولة المصدر وتشكل خطورة كبيرة على مستخدميها.

وطالب الاميري الجمهور الكريم بالحصول على منتجاتهم الطبية المختلفة الطبيعية والتقليدية من الصيدليات المرخصة واستشارت الاطباء المرخصين والابتعاد تمامًا عن المروجين على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وبعض المدعين والدخلاء على مهنة الطب الذين يتسترون وراء مسميات مختلفة كخبير أعشاب ومعالج طبيعي وغيرها من المسميات والتي تعمل وزارة الصحة بكل جد على محاربتهم بالتنسيق مع الجهات الاخرى المعنية بالدولة.

وناشد الأميري الجمهور الكريم في حالة رصد اي من هذه الدعايات المضللة إبلاغ وزارة الصحة عن طريق مركز الاتصال في الوزارة على رقم 80011111 وذلك انطلاقا من مبدأ المسؤولية المجتمعية لجميع أفراد المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة تحذر المواطنين من تداول مكملات غذائية ومقومات جنسية مغشوشة الصحة تحذر المواطنين من تداول مكملات غذائية ومقومات جنسية مغشوشة



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates