الوطني الاتحادي يناقش سياسة الإرشاد الأكاديمي الثلاثاء
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الوطني الاتحادي" يناقش سياسة الإرشاد الأكاديمي الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطني الاتحادي" يناقش سياسة الإرشاد الأكاديمي الثلاثاء

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي - فيصل المنهالي

ناقش المجلس الوطني الاتحادي،اليوم الثلاثاء، خلال أعمال الجلسة العاشرة للمجلس الوطني الاتحادي برئاسة رئيس المجلس محمد المر وحضور وزير البيئة والمياه الدكتور راشد أحمد بن فهد، آليات تطوير الإرشاد الأكاديمي، وتخصص التربية الرياضية في الجامعات الحكومية.

وكان عضو المجلس الوطني علي النعيمي، قد وجه سؤالاً لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان حول جهود جامعة الإمارات لتطوير آليات الإرشاد الأكاديمي، كما وجهت عضو المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة منى البحر سؤلاً للوزير حول فتح كليات لتخصص التربية الرياضية في الجامعات الحكومية.

وفي رد كتابي، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، إن "مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ينظم بشكل سنوي برنامج الإرشاد الأكاديمي لطلبة الثانوية والذي يشمل جميع مدارس الدولة الحكومية والخاصة والمعاهد الفنية"، مؤكداً أن البرنامج الإرشادي يتميز بشموليته ويوفر كافة المعلومات التي يحتاجها الطلبة ويتم تحديثه سنوياً.

وأوضح أن المركز ينظم سنوياً ورش عمل للأخصائيين الاجتماعيين والمنسقين في جميع المناطق التعليمية لاطلاعهم على مبادرات ومشاريع قسم القبول والتسجيل، مشيراً إلى أنه تم التعاون مع جامعة الإمارات لإعداد دليل شامل حول جميع مؤسسات التعليم العالي في الدولة وامتيازات كل منها وطبيعة الدراسة فيها.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أن جامعة الإمارات تسعى نحو إرشاد الطلبة لاختيار التخصصات التي تناسب مؤهلاتهم والمطلوبة في سوق العمل قبل التحاقهم في الجامعة.

وعقب العضو النعيمي قائلاً: "على الرغم من الجهود التي تم ذكرها إلا أن الطلبة وأولياء الأمور يواجهون تحديات عديدة، منها تغيير التخصصات"، مشيراً إلى أن هذا يؤدي إلى تأخر تخرج الطلبة وهو من مسؤولية الإرشاد الأكاديمي الذي يجب أن يرافق الطلبة منذ تسجيلهم حتى لا يتم تغيير التخصصات لاحقاً.

وطالب النعيمي بتطوير أفضل الممارسات في مجال الإرشاد الأكاديمي من خلال التعاون مع المؤسسات الدولية التي لديها نشاط في الإمارات.

وفي ورد الوزير عن سؤال العضوة منى البحر، أكد في رداً كتابياً أنه قد تم طرح تخصص التربية الرياضية في جامعة الإمارات، وتخرج منه 220 خريجاً مواطناً يعملون في قطاعات مختلفة بالتربية البدنية والرياضية.

وقال الوزير إنه "تم تجميد هذا التخصص بعد تراجع الإقبال عليه في عام 2000 وما زال البرنامج مغلقاً إلى هذه اللحظة"، مضيفاً: "نحن بصدد إعادة فتح برنامج جديد يستهدف تنمية جانب الصحة والتربية البدنية وسيتم طرح البرنامج مع بداية العام الجامعي 2015- 2016م.

وأشار الوزير أنه سيتم تعميم تخصص التربية الرياضية والصحية على الجامعات الحكومية والخاصة بهدف تفعيل وتأهيل الكوادر الوطنية في هذا المجال للتمهيد مستقبلاً لإنشاء كليات متخصصة في مجال التربية البدنية والرياضية على مستوى الدولة.

وعقبت الدكتورة منى البحر أهمية تخصص التربية الرياضية، إذ أن متوسط حاجة الدولة من خريجي هذا التخصص قرابة 9000 شخص لشغل مختلف الأماكن والقطاعات، مشيدة بمبادرة الوزارة في إعادة فتح كلية التربية لإعادة تنشيط القطاع الرياضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني الاتحادي يناقش سياسة الإرشاد الأكاديمي الثلاثاء الوطني الاتحادي يناقش سياسة الإرشاد الأكاديمي الثلاثاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates