حمدان بن محمد يعتمد هياكل تنظيمية لجهات حكومية في دبي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان بن محمد يعتمد هياكل تنظيمية لجهات حكومية في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن محمد يعتمد هياكل تنظيمية لجهات حكومية في دبي

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

أصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، عددًا من التشريعات الخاصة باعتماد الهياكل التنظيمية لبعض الجهات الحكومية في الإمارة.

وتضمنت التشريعات القرار رقم 38 لسنة 2014 بشأن منهجية اعتماد الهياكل التنظيمية للجهات الحكومية في إمارة دبي، ويستبدل القرار في مادته الأولى ببعض أحكام قرار المجلس التنفيذي رقم 19 لسنة 2012، نص المادة السادسة التي تنص على تشكيل فريق عمل دائم في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، يسمى "فريق دراسة الهياكل التنظيمية"، يكون رئيسه ممثلاً عن الأمانة العامة.

ويضم في عضويته ثلاثة أعضاء ممثلين عن كل من الدائرة المالية والأمانة العامة للجنة العليا للتشريعات، بدلاً من دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، ودائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، إضافة إلى أحد موظفي الأمانة العامة منسقًا.

ووفقا للمادة الأولى من القرار، تتم تسمية ممثلي الجهات المشاركة في فريق عمل دراسة الهياكل التنظيمية من قبل مسؤولي الجهات التابعة لهم، ويصدر الأمين العام للمجلس قراراً يحدد فيه آلية عمل الفريق، وكيفية عقد اجتماعاته، واتخاذ قراراته وتوصياته.

كما أصدر القرار رقم 39 لسنة 2014 باعتماد الهيكل التنظيمي لبعض المؤسسات التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، ونصت المادة الأولى منه على اعتماد الهيكل التنظيمي الملحق لمؤسستي القطارات والمرور والطرق التابعتين للهيئة.

ونصت المادة الثانية على أن يكون لرئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات إصدار القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القرار، بما في ذلك اعتماد وصف المهام للإدارات والأقسام المشمولة بالهيكلين التنظيميين السابقين.

وأصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم القرار رقم 40 لسنة 2014، باستحداث إدارة الخدمات المالية الذكية في قطاع الحسابات المركزية بدائرة المالية، على أن تتألف من ثلاثة أقسام، هي: حوكمة ورقابة مزودي الخدمات، وقسم تسوية ورقابة المؤسسات المالية، إضافة إلى قسم علاقات المتعاملين.

ونص القرار على أن يكون للمدير العام لدائرة المالية إصدار القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القرار، بما في ذلك اعتماد وصف المهام والمسؤوليات لإدارة الخدمات المالية الذكية والأقسام التابعة لها.

وتضمنت التشريعات القرار رقم 41 لسنة 2014، باعتماد الهيكل التنظيمي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، ونص في مادته الثانية على أن يكون للرئيس التنفيذي للكلية إصدار القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام القرار، بما في ذلك اعتماد وصف المهام والمسؤوليات للإدارات والأقسام المشمولة بالهيكل التنظيمي المعتمد بموجب أحكامه.

كما أصدر القرار رقم 42 لسنة 2014 باعتماد الهيكل التنظيمي لكلية الإمام مالك للشريعة والقانون الذي نص في مادته الثانية على أن يكون للرئيس التنفيذي للكلية إصدار القرارات اللازمة لتنفيذ القرار، بما في ذلك اعتماد مهام الوحدات التنظيمية المشمولة بالهيكل التنظيمي المعتمد بموجب أحكامه.

ويعمل بهذه القرارات من تاريخ صدورها، وتُنشر في الجريدة الرسمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد يعتمد هياكل تنظيمية لجهات حكومية في دبي حمدان بن محمد يعتمد هياكل تنظيمية لجهات حكومية في دبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates