الرئيس اليمني يدعو الشبان إلى الالتحاق بمراكز الجيش الوطني
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

متشددون يفجّرون قبة تاريخية في منطقة صينة في تعز

الرئيس اليمني يدعو الشبان إلى الالتحاق بمراكز الجيش الوطني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس اليمني يدعو الشبان إلى الالتحاق بمراكز الجيش الوطني

القوات المشتركة لـ "المقاومة الشعبية"
صنعاء - عبد الغني يحيى

صدت القوات المشتركة لـ "المقاومة الشعبية" والجيش الموالي للشرعية الخميس، هجوماً واسعاً شنه الحوثيون في الجبهة الجنوبية الشرقية لمحافظة تعز، فيما واصل طيران التحالف غاراته على مواقع الجماعة والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح غرب صنعاء وفي محافظات صعدة وحجة والضالع ومناطق متفرقة في تعز.

وأمر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اللجنة الخاصة باستيعاب "المقاومة الشعبية" ضمن الجيش الوطني بسرعة "والإعلان عن مراكز الاستقبال وتحديد الضوابط والشروط المتبعة لالتحاق الشباب المقاوم بتلك المراكز لينالوا التدريب والتأهيل المناسب قبل استيعابهم بصورة رسمية في الجيش".

وأفادت مصادر المقاومة بأن 17 حوثياً على الأقل قتلوا في المواجهات التي دارت تحت غطاء جوي للتحالف في جبهتي الشريجة والراهدة جنوب شرقي تعز، كما أكدت تدمير آليات للجماعة في غارات استهدفت مواقع مسلحيها في مناطق "يعيس والعرفاف وجبل ناصة" في مديرية دمت شمال الضالع .

وأكدت مصادر ميدانية في المقاومة أن الحوثيين استقدموا تعزيزات إلى جبهات تعز في محاولة لصد قوات الجيش والمقاومة والتحالف التي تتقدم من ثلاثة محاور، وووصلت قوات الجماعة إلى حدود منطقة "الشريجة" جنوبي مدينة الراهدة في الجبهة الجنوبية الشرقية بالتزامن مع تجدد الاشتباكات في الجبهة الغربية في مديرية "ذباب" القريبة من باب المندب.

وأفادت مصادر المقاومة أنها واصلت تقدمها غربي مدينة إب في مديريتي "حبيش وفرع العدين" كما استعادت ثلاثة مواقع في مديرية ذي ناعم التابعة لمحافظة البيضاء هي "البركات، والغول، وغليس" إثر اشتباكات مع الحوثيين سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.

واقتحم مسلحو الحوثيين الأربعاء في صنعاء منزل وزيرة الإعلام في الحكومة اليمنية نادية السقاف ومقر "مركز القرن الواحد والعشرين" واستولوا على محتوياتهما.
وفي مدينة عدن المحررة حاصر مسلحون ملثمون موكب المحافظ اللواء جعفر محمد في مديرية "الشيخ عثمان" وأطلقوا النار في الهواء ومنعوه من دخول مقر السلطة المحلية في المديرية، وأكد شهود أن المسلحين الذين يعتقد أنهم من عناصر الجماعات المتطرفة انسحبوا من دون أن يشتبكوا مع القوات المرافقة للمحافظ.

وفي تعز، أفادت مصادر محلية بأن مسلحي تنظيم "القاعدة" فجروا قبة تاريخية في منطقة صينة التابعة لمديرية المظفر تضم ضريحاً لأحد علماء الدين المشاهير ويعود تاريخها إلى ما قبل 800 سنة، وذلك في سياق حملة التنظيم لتدمير القباب والأضرحة الأثرية التي يرى أن وجودها يتعارض مع فهم قياداته الخاص لتعاليم الشريعة الإسلامية.

وشنت طائرات التحالف مساء الثلاثاء، غارات على مدينة حرض اليمنية، التي يسيطر عليها مسلحو الحوثيين وصالح. وأوضحت مصادر أن القوات السعودية كشفت مخابئ تحت الأرض، أثناء خروج المقاتلين التابعين للحوثي وصالح، وتم رصد عدد من المدرعات ومئات المقاتلين، الذين توجهوا نحو الحدود السعودية، وتم استهدافها بإصابة مباشرة. وعملت على تدمير المخابئ وقتل عدد من المسلحين فيها وإصابة آخرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس اليمني يدعو الشبان إلى الالتحاق بمراكز الجيش الوطني الرئيس اليمني يدعو الشبان إلى الالتحاق بمراكز الجيش الوطني



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates