بن راشد يُشيد بخليفة الأول عالميًا في العـطاء وتصدّر الإمارات العالم بالمساعدات
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

21,6 مليار درهم مساعدات الإمارات الخارجية عام 2013

بن راشد يُشيد بخليفة الأول عالميًا في العـطاء وتصدّر الإمارات العالم بالمساعدات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن راشد يُشيد بخليفة الأول عالميًا في العـطاء وتصدّر الإمارات العالم بالمساعدات

مساعدات الإمارات الخارجية
أبوظبي - سعيد المهيري

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، أن دولة الإمارات هي الأولى عالمياً في المساعدات وفي العطاء الإنساني نسبة إلى دخلها القومي، حيث بلغت مساعداتها 21,6 مليار درهم في عام 2013، متجاوزة بذلك أعلى نسبة حققتها أي دولة منذ 50 عاماً.

وأضاف خلال حضوره حفل إطلاق التقرير السنوي الرسمي لمساعدات الدولة الخارجية التي بلغت لعام 2013 أكثر من 21 ملياراً ونصف المليار درهم والذي أقيم في قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي ظهر أمس الاثنين " إن سبب تصدرنا دول العالم في المساعدات هو أن رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هو الأول عالميا في العطاء، حيث رسخ زايد النهج وأكمل خليفة وإخوانه المسيرة، ولدينا اليوم أكثر من 38 جهة إنسانية تزرع الخير في بقاع العالم كافة"، مؤكدا "أن الإمارات لا تقدم مساعدات مشروطة، ولا تنتظر مصالح مقابلة، ولا تريد إلا الخير والاستقرار لكافة الشعوب".

وأعرب عن ارتياحه لما ورد في تقرير المساعدات الخارجية لدولة الإمارات لعام 2013، مؤكدا أن حجم المساعدات الإنسانية التي يوثقها التقرير يعكس القيم الإنسانية التي رسخها الآباء المؤسسون لدولة الإمارات منذ تأسيس الاتحاد، وحث عليها ديننا الإسلامي الحنيف وتقتضيها مبادئنا الوطنية والإنسانية.
جاء ذلك لدى رعاية وحضور نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، حفل إطلاق التقرير بحضور كل من حاكم دبي وزير المالية، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب وممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ورئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ووزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان والفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومحمد جمعة النابودة، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، إلى جانب عدد من الشيوخ وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة المانحة في الدولة.

وعقب السلام الوطني، شاهد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والحضور فيلماً وثائقياً حول تاريخ المساعدات الإنسانية والإنمائية منذ عهد الراحل المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،  وحتى اليوم في عهد رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  .

وألقت وزيرة التنمية والتعاون الدولي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي  الكلمة الرئيسية في الحفل، بصفتها رئيسة مكتب المساعدات الخارجية في الدولة ثم تحدث إريك سولهاين رئيس لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
وقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بعد ذلك، وإلى جانبه الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي بتقديم رسائل شكر وتقدير إلى كافة الجهات الحكومية والأهلية والخاصة المانحة والمساهمة في تقديم المساعدات الإنسانية والإنمائية والخيرية إلى المحتاجين حول العالم من دون تمييز بين عرق أو دين أو انتماء جغرافي وطائفي.
وكان في مقدمة المكرمين الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على عطاءاتها المستمرة ودعمها اللامحدود للمرأة والطفل في الدولة وخارجها على مستوى الإقليم والعالم.. وتسلم الجائزة نيابة عنها وممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمرالشيخ حمدان بن زايد آل نهيان  الذي تسلم أيضاً جائزة "الهلال الأحمر" الإماراتية التي تمد يد العون والإغاثة إلى جميع المحتاجين من أشقاء وأصدقاء، خاصة الفلسطينيين والسوريين والعراقيين وبقية الشعوب الشقيقة والصديقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن راشد يُشيد بخليفة الأول عالميًا في العـطاء وتصدّر الإمارات العالم بالمساعدات بن راشد يُشيد بخليفة الأول عالميًا في العـطاء وتصدّر الإمارات العالم بالمساعدات



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates