تحديد تسع ساعات لحفل قناة السويس الجديدة يتخللها كلمة للرئيس السيسي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سبع تعليمات للحاضرين أبرزها التخلي عن الهواتف النقالة

تحديد تسع ساعات لحفل قناة السويس الجديدة يتخللها كلمة للرئيس السيسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحديد تسع ساعات لحفل قناة السويس الجديدة يتخللها كلمة للرئيس السيسي

قناة السويس الجديدة
القاهرة – أكرم علي


يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس في احتفالية كبيرة قناة السويس الجديدة، وسط مشاركة واسعة من رؤساء وملوك الدول وكبار الشخصيات، وتشمل المراسم مرور سفينتين في القناة الجديدة.

وفيما يلي برنامج مبدئي لحفل الافتتاح، حسبما أفاد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، وينقسم البرنامج إلى احتفال نهاري يبدأ من الساعة الواحدة ظهرًا، حيث يتم الانتقال إلى مكان الاحتفال على القناة من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا.

ويتوجه الملوك والرؤساء والأمراء إلى المنصة الرئيسية واستقبال السيسي من الساعة الثالثة وحتى الرابعة عصرًا، ثم عرض فيلم وثائقي عن قناة السويس الساعة الرابعة وعشرة، وتبدأ كلمة رئيس هيئة قناة السويس الساعة الرابعة وربع، وتبدأ كلمة الرئيس السيسي الساعة الرابعة وعشرين دقيقة، ثم توقيع وثيقة افتتاح القناة الجديدة الساعة الرابعة و35 دقيقة، وإعطاء إذن افتتاح القناة ومرور سفينتين الساعة الرابعة و40 دقيقة،ومن المقرر أن يبدأ الاحتفال المسائي الساعة السابعة وحتى العاشرة مساء.

من جانبها أصدرت الشركة المنظمة لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة، قائمة بالتعليمات التي يجب أن يلتزم بها المدعوين للحفل على مدار اليوم.

وتتضمن التعليمات إحضار بطاقة الرقم القومي، إذ إنه لن يسمح بحضور الحفل بدونها، ويحظر نهائيًا اصطحاب الأطفال، ويحظر نهائيًا حمل التليفونات النقالة، مع عدم ضرورة إحضار أي أطعمة أو مشروبات نظرًا لتوفيرها في خيام الحفل، ويحظر نهائيًا حمل الألعاب النارية بمشتقاتها، وضرورة التواجد في منطقة التجميع قبل الموعد المحدد بنصف ساعة، إذ إن الأتوبيسات ستغادر في موعدها تمامًا، ويجب الالتزام بجميع تعليمات مشرف الأتوبيس والخيمة لضمان إخراج الحفل بالشكل الذي يليق بمصر.

ووصل رئيس وفد الكونجرس الأميركي دارل عيسى، ومبعوث الرئيس الفلبيني جيرجوري دومينجو وزير التجارة الفلبيني والرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، وعدد من المسؤولين، في زيارة لمصر للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة الخميس بحضور عدد من زعماء ورؤساء دول عربية وأفريقية وأوروبية.

ويشارك في الحضور أيضًا رئيس الوزراء الأثيوبي ماريام ديسالين، بحسب تأكيد السفير الأثيوبي في القاهرة محمود درير لـ "مصر اليوم"، مشيرًا إلى أنه من المتوقع إجراء لقاء ثنائي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح مصدر رئاسي أنه تم توجيه الدعوة للكثير من زعماء العالم ومن المقرر حضور 53 زعيمًا و100 من الوفود الممثلة لبلادها، وعلى رأس المشاركين العاهل السعودي والرئيس الفرنسي وعاهل البحرين والرئيس السوداني وولي عهد أبو ظبي، لافتًا إلى أن الحفل سيكون شبيهًا بالحفل الذي نظمه الخديوي إسماعيل لحفل الافتتاح الأول لقناة السويس، وهو ما ستتم محاكاته لإعادة إحياء المشهد التاريخي بروح عصرية، إضافة إلى إقامة ثلاث منصات خشبية كبيرة على شاطئ البحر ستتم تغطيتها بالحرير وتزيينها بالإعلام، وينشر في أرجائها الورود، وسيكون على الشاطئ الآسيوي من القناة خيالة بورسعيد، وعلى الشاطئ الأفريقي المظلات البديعة للجماهير المدعوين.

وكشف المصدر أنه تم توجيه الدعوة إلى عدد من القوات البحرية لدول صديقة، للمشاركة في افتتاح القناة الجديدة تمثيلًا لدولها واحتفالا بتدشين القناة الملاحية الجديدة، والتي ستعمل على سهولة حركة الملاحة الدولية بما ينعكس على تلك الدول إيجابيًا، لتكون هناك مشاركة من البحريات الصديقة إلى جانب القوات البحرية المصرية.

ويجرى الاستطلاع حول أضخم وأفخم سفينة تجارية من الممكن أن تحمل الضيوف من الملوك والرؤساء والوفود الأجنبية، الذين سيحضرون افتتاح القناة، وسوف يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي القناة الجديدة من على متن اليخت الملكي "المحروسة"، بحيث يدخل الرئيس السيسي إلى مجرى القناة على ظهر اليخت وتتبعه باخرة ضخمة تحمل ملوك وزعماء العالم المشاركين في الاحتفال، كما تشارك الفرقاطة "فرايم"، التي تسلمتها مصر منذ أيام في حفل افتتاح القناة حاملة اسم "تحيى مصر".

وتنفذ السفن المشاركة في الافتتاح استعراضات بحرية، كما يتم إعداد عدد من سفن الصيد بورش التصنيع للمشاركة في العروض البحرية، إلى جانب الاستعراضات الجوية، حيث من المقرر أن  يشارك في الحفل عدد من الطائرات المقاتلة لتنفيذ عروض جوية، وطائرات "إف 16" و"رافال" الفرنسية التي تعاقدت عليها مصر في شباط / فبراير الماضي، وهي الطائرة التي يتكلف تشغيلها 20 ألف دولار في الساعة الواحدة، ويخطط لإطلاق أضخم عرض ألعاب نارية تنطلق في سماء الحفل فضلًا عن الإعلام المصرية بطول شاطئ قناة السويس في مدن القناة الثلاث.

وانتهت الهيئة الهندسة من بناء منصة الاحتفال، مع مراعاة اختيار موقعها لسهولة التدابير الأمنية خلال الحفل، كما تم الانتهاء من تمهيد مهبط للطائرات لاستقبال ضيوف الحفل لصعوبة التأمين البرى نظرًا لضخامة عدد الضيوف الوافدين في نفس التوقيت على منطقة القناة.

ويتم التحضير لثلاث أوبريتات غنائية، أحدها الذي شرع فيه الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي وتعثر بوفاته، وكان من المقرر أن يؤديه الفنان محمد منير بصوته، وعدد من الأوبريتات يشارك فيها أطفال وفرق الموسيقى العربية وعدد من النجوم الشباب المصريين والعرب، ومن المقرر الاستعانة ببعض الفنانين الغربيين لتقديم فقرات بالحفل بلغات أجنبية موجهة للدول الغربية التي ستشهد الحفل، وتضفي طابعًا عالميًا على الاحتفال.

وأُعد فيلم وثائقي أخرجه مجدي الهواري، معتمدًا على مواد تصويرية تؤرخ لمراحل شق القناة مستخدمًا مقاطع صوتية للرئيس السيسي منذ بدء الإعلان عن تدشين القناة، ومراحل شق القناة منذ اليوم الأول بسواعد العمال المصريين واستخدام لقطات تم التقاطها بالطائرات خلال المراحل المختلفة بالتعاون مع إدارة الشئون المعنوية والتي قامت بتوثيق صوتي ومرئي ليوميات شق القناة ومراحل التكريك.

وكشف المصدر أنه تم تكليف عدد من المفكرين والإعلاميين بكتابة خطاب السيسي التاريخي للمفاضلة بين أحدها أو دمجها من فقرات لتشكيل خطاب تاريخي يليق بالحدث الذي لن يمحى من ذاكرة التاريخ.

وتتضمن الكلمة توجيه الشكر للشعب المصري الذي استطاع أن يحتشد خلف قيادته السياسية لجمع مبلغ 60 مليار جنيه خلال أسبوع واحد من الإعلان عن فتح باب بيع شهادات قناة السويس، وتوجيه الشكر لهيئة قناة السويس والعاملين بالمشروع وللقوات المسلحة وكل من ساهم في تنفيذ المشروع، فضلًا عن توجيه رسالة للعالم حول قدرة مصر على الصمود في وجه المحن.

وسيعلن السيسي عن عدد من المشروعات الجديدة منها مشروع المثلث الذهبي الذي يستهدف استصلاح أربعة ملايين فدان، وشق قناة بورسعيد ، كما تم توجيه الدعوة لممثلين عن الفلاحين والعمال فضلًا عن القضاة والإعلاميين وممثلي المرأة والقطاعات الحقوقية والشباب والسياسيين والشخصيات العامة، وتم  إعداد عدد من التماثيل تمثل الحقب التاريخية للشعب المصري، من العصر الفرعوني والقبطي والعربي والإسلامي والعصر الحديث.

وتحرص الشركة على التغطية الإعلامية العالمية للحفل، حيث تم تدشين حملة إعلانية ضخمة والترتيب لإذاعة الحفل بعدد من القنوات العالمية مباشرة وعبر شاشات عرض بميادين أوربية وأميركية.

وعلى المستوى الأمني يشارك في تأمين الحفل ما يقرب من 220 ألف عنصر من القوات المسلحة والشرطة، كما تشارك القوات الجوية بأكثر من 250 طائرة للتأمين والمشاركة في الاحتفال من بينها طائرات الألعاب الجوية والطائرات التي دخلت إلى مصر حديثًا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحديد تسع ساعات لحفل قناة السويس الجديدة يتخللها كلمة للرئيس السيسي تحديد تسع ساعات لحفل قناة السويس الجديدة يتخللها كلمة للرئيس السيسي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates