داعش يتقدم في محيط مطار دير الزور ويخسر بلدة الراعي لصالح الفصائل المقاتلة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هروب عشرات الأسر من السخنة بسبب الاشتباكات بين التنظيم والقوات الحكوميّة

"داعش" يتقدم في محيط مطار دير الزور ويخسر بلدة الراعي لصالح الفصائل المقاتلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يتقدم في محيط مطار دير الزور ويخسر بلدة الراعي لصالح الفصائل المقاتلة

الفصائل المقاتلة
دمشق - خليل حسين

تمكنت الفصائل المقاتلة من السيطرة على بلدة الراعي في ريف حلب الشمالي، والتي تعد أهم معاقل "داعش" في الريف الشمالي، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم، والتي تقدمت بدورها في محيط مطار دير الزور العسكري، ونجحت أيضًا في السيطرة على نقاط أخرى جديدة في مخيم اليرموك، جنوب العاصمة دمشق، في الوقت الذي سيطرت فيه جبهة النصرة والفصائل على بلدتي سحم الجولان وعدوان في ريف درعا الغربي.
استهدف الطيران الحربي مناطق في بلدة سراقب في ريف إدلب الشمالي الشرقي، ما أدى إلى مقتل مواطنين اثنين على الأقل، وجثة أحدهم متفحمة، بالإضافة إلى إصابة أشخاص عدة بجراح، كما استهدف الطيران المروحي بـ6 براميل متفجرة مناطق في معرة مصرين في ريف إدلب الشمالي، بينما سقطت قذائف أطلقتها الفصائل المقاتلة على مناطق في بلدتي الفوعة وكفريا واللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية في ريف إدلب، ما أسفر عن إصابة شخصين اثنين، وأصيبت مواطنة في قرية بداما في ريف جسر الشغور الغربي، جراء استهداف القوات الحكومية مناطق في القرية برشاشاتها.
وسقطت قذائف أطلقتها الفصائل المقاتلة على أماكن في منطقتي جامع الرحمن وشارع النيل وحيي حلب الجديدة والسريان الجديدة في مدينة حلب، ما أسفر عن إصابة أشخاص بجراح، كما قصفت القوات الحكومية أماكن في منطقة الراشدين على أطراف المدينة، وبالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة الزربة في ريف حلب الجنوبي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كذلك سقطت قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في محيط القصر البلدي وأماكن في حلب الجديدة في مدينة حلب، دون معلومات عن الإصابات.
وسقطت قذيفة على منطقة في أطراف مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، في ما قضي 3 مقاتلين من الفصائل المقاتلة بينهم قياديان اثنان خلال اشتباكات مع تنظيم "داعش" في بلدة الراعي في ريف حلب الشمالي، والتي تمكنت الفصائل قبل ساعات من السيطرة عليها، وقصف الطيران الحربي مناطق في حيي بني زيد والشقيف في مدينة حلب، من دون معلومات عن خسائر بشرية.
واستكمل كل من لواء المعتصم ولواء الحمزة وفرقة السلطان مراد وصقور الجبل وفيلق الشام والفرقتين 99 و55 وفصائل أخرى السيطرة على بلدة الراعي الاستراتيجية، والتي تعد أهم معاقل تنظيم "داعش" في الريف الشمالي لحلب، ويوجد بها معبر يصل بين الجانبين السوري والتركي، وجاءت السيطرة عقب هجوم عنيف للفصائل على البلدة، والذي ترافق مع قصف مكثف من قبلها على البلدة، بالإضافة إلى تفجير التنظيم عربات مفخخة في المنطقة، في محاولة لصد الهجوم.
 
ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في حي الصناعة في مدينة دير الزور، ومحيط مطار دير الزور العسكري، وسط تقدم للتنظيم في منطقة المحلات في حي الصناعة وفي محيط المطار، عقب تفجير عنصرين من التنظيم نفسيهما بعربتين مفخختين، استهدفتا القوات الحكومية في محيط المطار، وسط معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وترافقت الاشتباكات مع قصف متبادل واتهمت مصادر القوات الحكومية باستخدام غازات في القصف، كذلك استهدف تنظيم "داعش" بقذائف أماكن في منطقة فندق فرات الشام في منطقة البغيلية عند اطراف مدينة دير الزور، وأماكن أخرى في حي الحويقة، ومعلومات عن خسائر بشرية جراء الاستهداف.
ونفذ الطيران الحربي غارات استهدفت أماكن في منطقتي البغيلية وحويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين قضي 3 عناصر من تنظيم "داعش"، أحدهم من جنسية خليجية، إثر استهدافهم من قبل الطائرات الحربية في مدينة دير الزور.
ورصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان في ريف دير الزور الشرقي، وصول عشرات العائلات من منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي، إلى مدينة الميادين في الريف الشرقي لدير الزور، فراراً من الاشتباكات بين تنظيم "داعش" والقوات الحكومية والتي بدأت تقترب من المدينة، بالإضافة إلى القصف البري والجوي الذي تتعرض له المدينة من قِبل القوات الحكومية والطائرات السورية والروسية.
ورصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان عودة التيار الكهربائي إلى قرية عز الدين في ريف حمص الشمالي، عقب انقطاع دام نحو 4 أشهر، بينما استهدفت القوات الحكومية مناطق في قرية السعن الأسود في ريف حمص الشمالي، وقتل منشق عن القوات الحكومية جراء استهدافه برصاص قناصة القوات الحكومية في أطراف تيرمعلة في ريف حمص الشمالي.
كذلك سقطت قذيفة أطلقتها القوات الحكومية على منطقة في حي الوعر في مدينة حمص، ترافقت مع استهداف القوات الحكومية بنيران رشاشاتها الثقيلة مناطق في حي الوعر، كما استهدفت القوات الحكومية بالقذائف مناطق في قرية أم شرشوح في ريف حمص الشمالي، وسط اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل من طرف آخر في جبهة أم شرشوح في ريف حمص الشمالي، من دون أنباء عن إصابات.
وقتل مقاتل من الفصائل متأثراً بإصابته برصاص قناص بأطراف قرية تير معلة قبل نحو يومين، وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها على مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، عقبها سقوط قذيفة على منطقة طلعة راكان في الحي ذاته، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما وردت معلومات عن مقتل عناصر من القوات الحكومية قرب منطقة الباردة في ريف القريتين، الواقعة في ريف حمص الجنوبي الشرقي، جراء استهدافهم من قبل تنظيم "داعش".
 
واستهدفت القوات الحكومية أماكن في منطقة المرج وبلدتي بيت نايم وحوش الصالحية ومناطق في مدينة عربين في الغوطة الشرقية، ما أدى إلى إصابة مواطنين بجراح، بينما تأكد مقتل مواطن جراء قصف جوي على مناطق في مدينة الضمير في ريف دمشق الشرقي، في حين تدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المقاتلة من طرف آخر، في محيط منطقتي حرستا القنطرة وبالا في غوطة دمشق الشرقية بالتزامن مع استهدافات متبادلة بين الطرفين.
وعثر على جثمان شخص في منطقة خان الشيح في غوطة دمشق الغربية مقتولاً، دون معلومات عن هويته أو ظروف قتله، في حين أسرت الفصائل عنصراً من المسلحين الموالين للقوات الحكومية خلال قصف واشتباكات بين الطرفين في منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية، كما سقط عدد من الجرحى، ومعلومات عن قتيل جراء قصف جوي على مناطق في مدين الضمير في ريف دمشق الشرقي.
ولا تزال الاشتباكات العنيفة متواصلة بين جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل مساندة لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في مخيم اليرموك جنوب العاصمة، وسط تقدم التنظيم وسيطرته على معظم حي جورة الشريباتي ونقاط أخرى في مخيم اليرموك، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وقضي مقاتل من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) خلال الاشتباكات التي دارت بينها وبين تنظيم "داعش" جنوب العاصمة دمشق من جهة يلدا في ريف دمشق الجنوبي، والتي تمكن فيها التنظيم من السيطرة على منطقة حاجز للنصرة عند أطراف المنطقة.

وتتواصل الاشتباكات بين الفصائل المقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، ولواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم "داعش" وحركة المثنى الإسلامية في الأحياء الشمالية من بلدة تسيل في ريف درعا الغربي، بعد تقدم الفصائل والنصرة وتمكنهما من السيطرة على بلدتي سحم الجولان وعدوان في ريف درعا الغربي، في ما علم المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر أهلية، أن جبهة النصرة والفصائل داهموا عددًا من منازل بلدة سحم الجولان عقب تمكنهم من السيطرة على البلدة، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن اعتقالات.

ودارت اشتباكات بين قوات سورية الديمقراطية وتنظيم "داعش" في محيط منطقة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، وترافقت الاشتباكات مع استهدافات متبادلة بين الطرفين، ما أسفر عن مقتل 4 عناصر على الأقل من التنظيم بعضهم من جنسيات غير سورية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يتقدم في محيط مطار دير الزور ويخسر بلدة الراعي لصالح الفصائل المقاتلة داعش يتقدم في محيط مطار دير الزور ويخسر بلدة الراعي لصالح الفصائل المقاتلة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates