شرطة أبو ظبي تكشف عن اعتقال 351 متهمًا بسرقة 243 منزلًا في 22 شهرًا
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شملت مسروقات متنوعة بقيمة 13 مليون درهم وتركّزت في فصل الصيف

شرطة "أبو ظبي" تكشف عن اعتقال 351 متهمًا بسرقة 243 منزلًا في 22 شهرًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة "أبو ظبي" تكشف عن اعتقال 351 متهمًا بسرقة 243 منزلًا في 22 شهرًا

مدير المديرية العميد مكتوم الشريفي
أبو ظبي- جواد الريسي

كشفت مديرية شرطة العاصمة أبو ظبي، عن اعتقال 351 شخصًا مشتبهًا بهم في سرقة 243 منزلًا في 22 شهرًا، منذ مطلع 2013 وحتى شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الجاري، بمعدل 10 سرقات كل شهر.

وأكد مدير المديرية العميد مكتوم الشريفي، أنَّ مراكز شرطة "الشعبية والخالدية والمدينة" التابعة للمديرية تعاملت بحرفية مع القضايا المضبوطة، التي تجاوزت المسروقات فيها 13 مليونًا و200 ألف درهم، إلى جانب مسروقات من الذهب والهواتف والحواسيب، وآلاف من العملات النقدية العربية والأجنبية المختلفة، شملت ريالات ودنانير ودولارات وجنيهات.

وطالب الشريفي بدور أكبر للجمهور في الإسهام بتحقيق أمنهم وسلامة أموالهم وممتلكاتهم، بالاحتفاظ بها في أماكن آمنة، أثناء مغادرتهم المساكن وقضاء إجازاتهم، من خلال وضع التدابير الوقائية اللازمة، واستعمال نظام حماية "أقفال آمنة" لمنازلهم يصعُب اختراقها.

وكشف أنَّ معظم السرقات، تركّزت في فترة الصيف، مُرجعًا الكثير من السرقات المقترفة إلى "الإهمال الواضح" والثقة الزائدة  بالأغراب، من متسولين أو مخالفي قوانين الإقامة ودخول الأجانب، إلى بعض سكان تلك المنازل، داعيًا إلى الحذر وتأمين الأموال والممتلكات الثمينة، وتفادي إيداعها تحت نظر عمال المنازل؛ كي لا تكون لهم دافعًا للسرقة.

ونوَّه الشريفي إلى أنَّ إهمال أصحاب المساكن، وثقتهم الزائدة، وعدم تحوّطهم بشكل آمن واحترازي، أسهمت في سرقة مبالغ نقدية كبيرة، باعتبارها أكثر حالات السرقة التي تم الإبلاغ عنها خلال الـ22 شهرًا الماضية، يليها العينية مثل المصوغات الذهبية والعملات النقدية العربية والأجنبية.

وشدّد على ضرورة عدم تشغيل العمالة المؤقتة أو المخالفة للإقامة، أو الذين ليسوا على كفالة أصحاب المنازل، إضافة إلى إحكام الرقابة على سلوكيات العمالة المنزلية، وضرورة عدم حمل الأطفال لمتعلقات ثمينة تبقى بحوزتهم في ظل غياب أولياء الأمور.

وأشار إلى أنَّ الشقق السكنية هي الأكثر استهدافًا من قبل المتورطين في جرائم السرقة؛ الذين يعمدون إلى ابتكار أساليب جديدة ظنًا منهم أنَّ أجهزة الشرطة لن تكتشف أمرهم، موضحًا أنَّ الأجهزة الأمنية تقف بالمرصاد لكل أساليب الإجرام سواء سرقة، أم غيرها مما يمثل خروقًا للقانون.

وأكد الشريفي أنَّ شرطة أبو ظبي تقوم بدور وقائي للحد من تلك السرقات من خلال دوريات الشرطة الموجودة طوال العام، مشيرًا إلى ضبط أعداد  من المخالفين لقانون الإقامة، والأشخاص المطلوبين، الأمر الذي أسهم في التقليل من حالات سرقة المنازل.

وكانت وزارة الداخلية، أطلقت أخيرًا حملة توعية، نفذتها إعلاميًا إدارة "الإعلام الأمني" في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على مستوى الدولة تحت شعار "ممتلكاتنا.. مسؤوليتنا"، لتوعية الأفراد بالحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة، والتي تم خلالها توزيع مجموعة من نشرات التوعية والملصقات الإرشادية على الأفراد والمحال التجارية وجهات أخرى.

وذكر العميد الشريفي، أنَّ شرطة أبووظبي تجري دومًا حملات توعية للمسافرين للحد من تلك السرقات خصوصًا في فصل الصيف، معتبرًا أن جرائم سرقة المنازل، من الجرائم المقلقة للجمهور، رغم محدوديتها، واصفًا بأنها ليست ظاهرة بتاتا.

وشدّد قائلًا، "إنَّ أمن المجتمع بمختلف شرائحه يعتبر من المطالب الضرورية التي تعمل شرطة أبو ظبي على توفيرها؛ ضمن إستراتيجيتها التي تتمحور حول غايتها في أن تكون القوة الشرطية الأكثر فعالية، من خلال جهودها في العمل على خفض مستوى الجريمة إلى أدنى مستوياتها، وتحقيق سلامة وأمن المجتمع.

وناشد مدير مديرية شرطة العاصمة، الجمهور، بعدم الوقوع ضحايا لتلك العمليات الإجرامية، لافتًا إلى أنَّ سرعة الإبلاغ عن السرقات يسهم بشكل كبير في إلقاء القبض على المشتبهين، ويكون ذلك بالاتصال على هاتف بدالة أمان 8002626 و غرفة العمليات (999)، أو التوجّه إلى أقرب مركز شرطة، والإبلاغ عن أي واقعة مريبة أو مشبوهة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة أبو ظبي تكشف عن اعتقال 351 متهمًا بسرقة 243 منزلًا في 22 شهرًا شرطة أبو ظبي تكشف عن اعتقال 351 متهمًا بسرقة 243 منزلًا في 22 شهرًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates