محمد بن راشد للإسكان درست 1891 حالة اجتماعية 2014
آخر تحديث 13:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنفيذ 55 زيارة وإجراء مسح ميداني اجتماعي لصيانة 62 مسكنًا

"محمد بن راشد للإسكان" درست 1891 حالة اجتماعية 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "محمد بن راشد للإسكان" درست 1891 حالة اجتماعية 2014

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان
دبي - جمال أبو سمرا

درست مؤسسة محمد بن راشد للإسكان 1891 حالة اجتماعية إسكانية خلال العام الماضي، للمتقدمين على خدمات المؤسسة بينها 9 حالات طارئة.

وأكدت رئيسة قسم الدراسات الاجتماعية في المؤسسة سميحة هاشم محمد، إن القسم قام بدراسة الحالات المذكورة من حيث الوضع الاجتماعي للأسرة وحجمها والدخل الشهري والوضع المعيشي والسكني القائم، لافتة إلى أن القسم يدعم دراسات الحالات الاجتماعية بتقارير فنية عن حالة المسكن بالتنسيق مع قسم الصيانة والخدمات الفنية، وتم طلب 296 تقريرا فنيا من قسم الصيانة خلال 2014.

وأضافت نفذ قسم الدراسات الاجتماعية 55 زيادة ميدانية للحالات الاجتماعية التي تم دراستها وأجرى مسحاً ميدانياً اجتماعياً إسكانياً لصيانة 62 مسكناً، بينها 42 مسكناً في شعبيتي "صعير" و"سهيلة" في منطقة حتا، منوهة بأنه يتم تحديد الاحتياجات المستقبلية على أساس المسح الميداني وعدد المساكن المستحقة لعملية الصيانة.

كما قام القسم بمسح ميداني اجتماعي إسكاني لصيانة 20 مسكناً في منطقة القصيص خلال العام الماضي، وأعد دراسة تحليلية عن 199 مواطنة من فئة المواطنات المتزوجات من غير المواطنين المتقدمات على الخدمات الإسكانية في المؤسسة وتم رفع النتائج والتوصيات للإدارة العليا في المؤسسة لمناقشتها.
وذكرت أن القسم يدعم الأقسام الأخرى في المؤسسة فيما يتعلق بإضافة الوحدات الإسكانية على المساكن القائمة من خلال تقارير توضح مدى ملاءمة حجم المسكن مع عدد الأفراد.
وأوضحت رئيس قسم الدراسات الاجتماعية أن المؤسسة لديها ربط الكتروني مع برنامج الشيخ زايد للإسكان ووزارة الشؤون الاجتماعية ودائرة الأراضي والأملاك بدبي فيما يتعلق بجانب الدراسات الاجتماعية.
ولفتت إلى أن الحالات الاجتماعية التي يدرسها القسم تتمثل في جميع فئات الإناث المتقدمات على خدمات المنح والقروض في المؤسسة، وبالنسبة للذكور يتم دراسة فئة المتقدمين على خدمات منحة مسكن حكومي ومنح الصيانة والاضافة وفئة المواطن المتزوج بأكثر من زوجة، وفئة المتصرفين بأراضي المنحة السكنية والمتقدمين على خدمات إسكانية جديدة.
وقالت يتم دراسة طلبات الاعفاء من سداد القروض وطلبات الحالات الانسانية العاجلة بغض النظر عن تاريخ تقديمها كل حالة على حدة من حيث الوضع المادي والاجتماعي والمعيشي للأسرة وعدد أفرادها، وتدرس الحالة عن طريق الباحثين الاجتماعيين ويتم دعمها بالزيارات الميدانية من قبل مفتش الإسكان.
وأشارت إلى أن قسم الدراسات الاجتماعية يهدف إلى دراسة وتدقيق جميع الطلبات الإسكانية إلكترونياً، من الناحية الاجتماعية والاقتصادية والسكنية مع الزيارة الميدانية والتدقيق في الأنظمة الإلكترونية ذات العلاقة ودراسة للمناطق المتنامية مع عملية المسح الميداني وتحويل الطلبات الاسكانية للعرض على لجنة المنح الإسكانية والزراضي أو إلى لجنة القروض الإسكانية.
إلى جانب إجراء المسح الميداني للمناطق المرشحة للإحلال ضمن الخطة، وإعداد الدراسات والبحوث لرصد الظواهر ورفع التوصية اللازمة لمراعاتها ضمن الخطط المستقبلية والمشاركة في وضع وإعداد الخطة الاستراتيجية والخطط التشغيلية.
أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان عن إدخالها تطبيق "سناب شات"، ضمن خدماتها الإسكانية المقدمة للجمهور عبر الهواتف الذكية، وهو ‬تطبيق ‬لتراسل ‬الصور‭ ‬والفيديو ‬ضمن ‬استراتيجيتها ‬للتواصل ‬مع عملائها، وتعتبر المؤسسة من أوائل الدوائر الحكومية التي تستخدم ‬تطبيق "‬سناب ‬شات" ‬من ‬أجل ‬الوصول ‬إلى ‬مزيد ‬من ‬العملاء.
وأكد  مدير مكتب الاتصال المؤسسي والتسويق في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، هيثم عبد الرحمن الخاجة إن هذا التطبيق يعتبر من أسهل التطبيقات من ‬أجل ‬الوصول ‬إلى ‬أكبر عدد ‬من ‬العملاء.
نظم مجلس العناية بالمتعاملين بمؤسسة محمد بن راشد للإسكان مؤخراً، ورشة تعريفية حول تقديم الدفعات الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة لمشاريع قروض البناء، حضر الورشة التي عُقدت بمقر المؤسسة عدد من المقاولين والاستشاريين والذي بلغ عددهم 170 شخصاً بهدف تشجيعهم على تقديم دفعاتهم إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني من دون الحاجة إلى الحضور إلى مبنى المؤسسة.
 تضمنت الورشة، التي أدارها كل من  مدير إدارة الإشراف الهندسي المهندس فيصل نصر الدين البلوكي ونائب رئيس مجلس العناية بالمتعاملين، ورئيس قسم الرقابة الهندسية، المهندس منصور عبد الكريم سلطان والتي نظمت على فترتين، عرضاً مفصلاً عن خدمة التقديم على الدفعات الإلكترونية، وكيفية استخدامها والاجراءات المتبعة فيها، إضافة إلى مناقشات عن خدمات القسم وآلية تقديم الخدمات وكيفية التعامل مع استفسارات المتعامل، بهدف زيادة معرفتهم وتقديم كل الدعم اللازم للشركاء الاستراتيجيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد للإسكان درست 1891 حالة اجتماعية 2014 محمد بن راشد للإسكان درست 1891 حالة اجتماعية 2014



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates