الشيخة بدور تشهد افتتاح معرضي اللهجة ومفكرة هوامش
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخة بدور تشهد افتتاح معرضي اللهجة ومفكرة هوامش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة بدور تشهد افتتاح معرضي اللهجة ومفكرة هوامش

افتتاح معرضي اللهجة ومفكرة هوامش
أبوظبي - صوت الإمارات

شهدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" حفل افتتاح معرضي اللهجة ومفكرة هوامش الفنيين بمشاركة نخبة من الفنانين الشباب من عدة دول عربية وأجنبية .

تم تنظيم المعرضين مساء أمس من قبل مركز مرايا للفنون - مركز الفنون البصرية المعاصرة المبتكرة في الشارقة - بالتعاون مع مؤسسة بارجيل للفنون .

حضر الحفل سعادة عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة وسعادة هشام المظلوم رئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون ومنال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة ومروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير / شروق / وبدر جعفرالرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع وعدد كبير من الفنانين والإعلاميين وجمهور من المهتمين والمتابعين للأعمال الفنية المعاصرة.

وتجولت الشيخة بدور القاسمي في المعرضين حيث التقت عددا من الفنانين المشاركين فيهما وأبدت إعجابها بمستوى الأعمال والتي تتناول تأثيرات التطورات التقنية على الحياة المعاصرة من منظور ثقافي .. مؤكدة أن تنوع اللهجات واللغات عبر العالم يعكس ثراء الحضارات الإنسانية وتوظيفها لهذا التنوع لصالح التواصل مع الآخر سعيا لاكتشافه والتعرف على كيفية التعاون معه من أجل السلام والاستقرار بين الشعوب.

وأعرب يوسف موسكاتيلو مدير مركز مرايا للفنون عن سروره بالإقبال الإيجابي والأصداء الطيبة التي رافقت المعرضين .. مشيرا الى ان معرض اللهجة جاء ليمثل ردا صريحا على مفهوم العولمة هذه الظاهرة التي اشتدت مع صعود تكنولوجيا المعلومات وإنتشار أدوات التواصل على نطاق واسع ما جعل العالم قرية صغيرة .

وتجري فعاليات معرض اللهجة حتى السادس عشر من مايو المقبل حيث يقدم المعرض ثمانية أعمال فنية جديدة من مقتنيات وإنتاج مركز مرايا للفنون منها عملان تركيبيان مخصصان لموقع في واجهة المجاز المائية.

وتتناول الأعمال المعروضة التوتر الذي ساد خلال فترة ما بعد تقسيم الهند بين الناطقين باللغة الهندية ولغة الأوردو والتركيبات والكتابة غير الغربية في اللغة العامية واللغة المالايالامية في الخليج والسياسات الاجتماعية للغة الإشارة الإماراتية وترجمة إشارات المهاجرين في إيطاليا.

وتشمل قائمة الفنانين المشاركين في المعرض لورانس أبو حمدان وعباس أخافان وعمار العطار وفيصل بغريش وفيكرام ديفيشا ومجموعة جي سي سي وإيمان عيسى وبوران جينشي ورجاء خالد والقادري وفرح القاسمي وعبدالله السعدي وجاريت فاديرا ولانتيان إكزاي.

كما عرضت مؤسسة بارجيل للفنون الدفعة الثانية من أعمال معرض / مفكرة هوامش / بمناسبة مضي خمسة أعوام على إنطلاقة المؤسسة.. حيث جاء تصميم المعرض ليسلط الضوء على العديد من القصص الحياتية ويركز على الطرق التي يرى من خلالها المرء لحظات ومواقف شخصية ويتذكرها ويسجلها.

وتضم قائمة الفنانين المشاركين في المعرض عبد القادر بن شامة وعادل عبد الصمد وعادل عابدين وأكرم زعتري وعلي شيري وجمانة مناع وخالد جرار ومحمد سيد بعلبكي ومنى حاتوم ونديم كوفي وصادق الفراجي وسيف وانلي ويوسف كامل وياتو بارادا وزياد عنتر وزياد دلول. 

وام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة بدور تشهد افتتاح معرضي اللهجة ومفكرة هوامش الشيخة بدور تشهد افتتاح معرضي اللهجة ومفكرة هوامش



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates