الشيخ عبدالعزيز النعيمي يشهد المهرجان الختامي لسباقات الهجن
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ عبدالعزيز النعيمي يشهد المهرجان الختامي لسباقات الهجن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ عبدالعزيز النعيمي يشهد المهرجان الختامي لسباقات الهجن

الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي
عجمان - صوت الإمارات

شهد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان المهرجان الختامي لسباقات الهجن "لسن الفطامين" بميدان التلة بعجمان بحضور عدد من الشيوخ ومسؤولي الدوائر الحكومية وأصحاب الإبل المشاركة والمهتمين بهذه الرياضة العربية الأصيلة.

وتوج الشيخ عبدالعزيز بن حميد الفائزين في المهرجان الختامي لسباقات الهجن الذي أقيم مساء أمس واشتمل على 12 شوطا جمعت الأبكار والجعدان وشارك فيه عدد كبير من ملاك الإبل للشيوخ والقبائل والمواطنين ..وقام بتوزيع الجوائز على الفائزين الأوائل التي شملت سيارات إضافة إلى السيوف وجوائز نقدية قيمة للفائزين الآخرين ..كما كرم المتبرعين بالسيارات وأعضاء اللجنة المنظمة للسباق والمساهمين في أشواط التأهيل على حسن تنظيمهم لكل مراحل السباق.

وتلقى الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي درعا تذكارية بهذه المناسبة من علي راشد علي الكتبي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الختامي تقديرا له على رعايته وحضوره ختام المهرجان وحرصه على إحياء تراث الآباء والأجداد.

وفازت بالمركز الأول في الشوط الأول أبكار "سلطانة" لحمد خليفة سلطان المنصوري ونال المركز الأول بالشوط الثاني جعدان "القوع" لحمدان سالم سليمان الدرعي وحصل على المركز الأول في الشوط الثالث أبكار "الشاهينية" لسيف عبدالله الخاصوني الكتبي وفاز بالمركز الأول في الشوط الرابع جعدان "ادهم" لسيف عبدالله مطر الخاصوني الكتبي.

ونال المركز الاول في الشوط الخامس ابكار "براقة" لسيف عبدالله مطر الخاصوني الكتبي وتوج بالمركز الاول في الشوط السادس جعدان "شاهين" لسيف عبدالله مطر الخاصوني الكتبي وفازت في المركز الاولي بالشوط السابع ابكار "مراسيل" لسالم سعيد محمد الخاطري .

أما المركز الأول في الشوط الثامن جعدان فحصل عليه "لاهي" لسالم سعيد محمد الخاطري وانتزعت المركز الأول في الشوط التاسع أبكار "نجود" لمحمد حمد حميد سالم الدرعي وحصل على المركز الأول في الشوط العاشر جعدان "المخدوم" لعبدالله بن سيف بن راشد الشاوي وذهب لقب المركز الأول في الشوط الحادي عشر أبكار إلى "الظبي" لسعيد خزعل سعيد خير وكان المركز الأول للشوط الثاني عشر والأخير جعدان لـ " مهلك " لسالم سعيد محمد الخاطري.

وأشاد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي بالدعم الكبير الذي تحظى به سباقات الهجن من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" والرعاية الكريمة من الوالد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان لهذه الرياضة العريقة من حيث الدعم المادي والمعنوي لتشجيع القائمين عليها للاهتمام بها والعناية بالهجن بهدف إبراز التراث الشعبي والمحافظة على العادات والتقاليد العربية الأصيلة وحرصهم الدائم على صون التراث من الاندثار والاختلاط بمظاهر المدينة الحديثة.

وقال ان سباقات الهجن التى مارسها الآباء والاجداد منذ القدم تعبر عن التراث وتحيي روح المنافسة الشريفة بين مربي الهجن موجها الشكر لكل المشاركين والمساهمين الذين حرصوا على دعم هذه التظاهرة التراثية الحافلة مؤكدا أن تضافر الجهود الرسمية والشعبية وتعاون الجميع أظهر هذا المهرجان بالصورة المشرفة.

وأضاف الشيخ عبدالعزيز بن حميد أن مثل هذه السباقات تحظى باقبال جماهيري من أبناء الوطن داعيا المهتمين بهذه الرياضة للتواجد والاطلاع على هذا التراث الذى يتم من خلاله احياء هذه الرياضة والتعرف عليها.

من جانبه أشاد علي راشد علي الكتبي رئيس اللجنة المنظمة بدعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان وتشجيعه لمربي الابل والمشاركة في السباقت التي تقام في امارة عجمان بميدان التلة والذي يشرف عليها ويتابعها باستمرار سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ويقدم لها كل الامكانيات في سبل المحافظة على هذا التراث الاصيل.

وتقدم بالشكر والامتنان والتقدير للشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي لرعايته وحضوره هذا المهرجان إيمانا منه بأهمية هذه السباقات التي تذكر الشباب برياضة الأجداد ولقاء الأهل في كل موسم بهدف التقارب وزيادة الألفة بين أصحاب المهنة الواحدة.

وأكد أن كل عام يزداد عدد المشاركين وعشاق هذه السباقات التي تشرف عليها لجان متخصصة باعتبارها تراثا يربط الماضي بالحاضر ورياضة متميزة ومحببة للكثيرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ عبدالعزيز النعيمي يشهد المهرجان الختامي لسباقات الهجن الشيخ عبدالعزيز النعيمي يشهد المهرجان الختامي لسباقات الهجن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates